سؤال من ذكر سنة

أمراض القلب و الشرايين

هل يرتفع ضغط الدم عند الاستلقاء

icon تم إنشاؤها في 29 نوفمبر 2015
icon تم تعديله في 26 مايو 2024
icon 10211
عند الاستلقاء على ظهري يرتفع ضغط الدم واشعر بنبض في منتصف الصدر فهل يرتفع ضغط الدم عند الاستلقاء؟

إجابات الأطباء على السؤال

نعم، يمكن أن يرتفع ضغط الدم عند الاستلقاء لدى بعض الأشخاص، ويعود ذلك إلى عدة أسباب تشمل التغيرات في توزيع السوائل والدم في الجسم عندما يتحول الشخص من وضعية الجلوس أو الوقوف إلى وضعية الاستلقاء، فعندما نستلقي ينتقل المزيد من الدم إلى الأوعية الدموية في الجزء العلوي من الجسم، وهذا قد يؤدي إلى زيادة طفيفة في ضغط الدم.

 

الإحساس بالنبض في منتصف الصدر يمكن قد يكون بسبب القلق أو التوتر أو حتى الشعور بنبض القلب بشكل أقوى في هذه الوضعية، مثل نتيجة النحافة الزائدة، ولكن من غير الطبيعي الشعور بنبض القلب عند الاستلقاء في الحالات الطبيعية.

 

إذا كنت تشعر بأعراض غير طبيعية مثل ألم الصدر، ضيق التنفس، أو دقات قلب غير منتظمة، فيجب عليك استشارة طبيبك فورًا للحصول على تقييم طبي شامل، وقد يقوم الطبيب بقياس ضغط الدم في وضعيات مختلفة، مثل الجلوس، والوقوف، والاستلقاء لتحديد ما إذا كان هناك تغيير كبير في ضغط الدم يتطلب تدخلًا طبيًا.

 

للمزيد:

1 2015-12-02T13:45:27+00:00 2024-05-26T11:52:23+00:00

نعم، يمكن أن يرتفع ضغط الدم عند الاستلقاء لدى بعض الأشخاص، ويعود ذلك إلى عدة أسباب تشمل التغيرات في توزيع... اقرأ المزيد

نعم، يمكن أن يرتفع ضغط الدم عند الاستلقاء لدى بعض الأشخاص، ويعود ذلك إلى عدة أسباب تشمل التغيرات في توزيع السوائل والدم في الجسم عندما يتحول الشخص من وضعية الجلوس أو الوقوف إلى وضعية الاستلقاء، فعندما نستلقي ينتقل المزيد من الدم إلى الأوعية الدموية في الجزء العلوي من الجسم، وهذا قد يؤدي إلى زيادة طفيفة في ضغط الدم.

 

الإحساس بالنبض في منتصف الصدر يمكن قد يكون بسبب القلق أو التوتر أو حتى الشعور بنبض القلب بشكل أقوى في هذه الوضعية، مثل نتيجة النحافة الزائدة، ولكن من غير الطبيعي الشعور بنبض القلب عند الاستلقاء في الحالات الطبيعية.

 

إذا كنت تشعر بأعراض غير طبيعية مثل ألم الصدر، ضيق التنفس، أو دقات قلب غير منتظمة، فيجب عليك استشارة طبيبك فورًا للحصول على تقييم طبي شامل، وقد يقوم الطبيب بقياس ضغط الدم في وضعيات مختلفة، مثل الجلوس، والوقوف، والاستلقاء لتحديد ما إذا كان هناك تغيير كبير في ضغط الدم يتطلب تدخلًا طبيًا.

 

للمزيد:

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض القلب و الشرايين

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
قرحة الاستلقاء وعلاجها مقالات طبية
النعاس نهارا وارتفاع ضغط الدم أخبار طبية
ضيق التنفس عند الاستيقاظ من النوم مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص