مصاب بتقرحات في الفم ما السيببب

مصاب بتقرحات في الفم ما السيببب
icon 1 نوفمبر 2017
icon 314
طفلي مصاب بتقرحات في الفم ما السيببب

إجابات الأطباء على السؤال (1)

اكل غير صحيح او مع الشد العصبي 0 2017-11-02 12:49:51
الدكتور احمد بدر
الدكتور احمد بدر
طب اسنان
اكل غير صحيح او مع الشد العصبي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة 32

في أمراض الفم

رايحه فم كراهيه حتى وهو ماكل وشارب ماالسبب

مرحبا.جائتني شكاوى عده من امهات يشتكين من رائحه غير محببه من فم اطفالهن بين السادسه و الثامنه فلا داعي للقلق لكن يجب الانتباه الى ان اسنان الطفل في هذه المرحله تكون مختلطه بمعنى ان فمه يحتوي على اسنان لبنيه و اخرى دائمه كما ان بعض الاسنان اللبنيه في طور التبديل و هذه جميعها عوامل تسمح لتكون جيوب لثويه و مناطق تجمع لبقايا الطعام مما يسمح بتخمرها و ظهور الرائحه الكريهه و هنا اذكر بضرورة تعويد الاطفال تنظيف اسنانهم و تفريشها بعد الوجبات و خصوصا الاطعمه السكريه كما انوه لضرورة التنظيف قبل النوم و هي اهم وقت لازالة البقايا القابله للتخمر ..كذلك لا بد من شربهم للمياه بكميات كافيه و الاكثار من الفاكهه و الخضروات حتى تظل المعده في حاله جيده حيث ان بعض الروائح يكون مصدرها من المعده الا انني اؤكد على ان اهتمام الطفل بافريش اسنانه بانتظام سيخلصه من الرائحه الكريهه في معظم الاحيان ..كذلك لا ننسى ضرورة اتغيير الفرشاة كل ثلاثة اشهر و استخدام معجون اسنان مناسب يحتوي على الفلورايد

سؤال من ذكر

في أمراض الفم

مصاب برايحه فم كهريه اخدت لها مصادات حيويه وبخاخات وغسول افم

أهم خطوة في العلاج هو معرفة المسبب ... فلا بد من تشخيص الحالة اولا و هناك عدة اسباب قد يكون مصدرها الفم مثل النخور و التهاب اللثة ...و مناطق اخرى مثل الجيوب الانفية و المعدة و الرئتين... بشكل عام اكثر مصدر لرائحة الفم شيوعا هو اللسان ... فالتنظيف الجيد للسان باستعمال اداة خاصة تبااع في الصيدليات Tongue cleanerللفم مهم... و التفريش الجيد باخذ وقت كاف بحدود 3-5 دقائق و قبلها استعمال خيط الاسنان الطبي بين جميع الاسنان للتاكد من عدم وجود بقايا طعام ... .... و في النهاية استعمال مطهر فموي طبي يحتوي على مادة الكلروهيكسيدين Chlorhexidine Gluconate .12 % لمدة اسبوعين.

سؤال من أنثى

في أمراض الفم

ماهي الماكولات المناسبه لمرض ستيفن جونسون خاصة بتقرحات الفم القوية

في الحقيقة قبل أن أرى هذه السؤال لم أكن أعلم أي شيء عن مرض ستيفن جونسون فبدأت البحث عنه و تعرفت أعراضه و مشاكلهو مخاطره و لكنني صراحة لم أقف على توصيات تخص الطعام للمرضى المصابين بهذا المرض و لكن عموما بالنسبة للمرضى الذين لديهم تقرحات شديدة في الفم عادة يتم تناول الأطعمة الطرية جدا و يفضل أن تكون على شكل شوربات و الابتعاد عن كل ما هو حامض و الملوحة بنسبة خفيفة و كذلك ان يكون معتدل الحرارة أو أقرب للبارد و الابتعاد عن الحار .

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً