أسئلة واجابات طبية أمراض العضلات والعظام و المفاصل

 

وقعت على جنبي الشمال و من وقتها حاسة بوجع شديد في الركبتين و الساقين و دهنت فولتارين أكثر من مرة و ما زال الوجع موجود

لا اعتقد السبب الوقعه خاصه الم في الركبتين لذا مهم الفحص السريري وحسبه اجراء اللازم كتصوير وتحليل للدم لاستبعاد التهاب مفاصل والرضوض ومن ضمن التحاليل CBC ESR CRP RF ALT Creatinine ومهم معرفة وظائف الاعضاء من اجل الادويه ووضعك الصحي وهل يوجد امراض مزمنه ولهذا عليك مراجعة طبيب جراحة عظام او روماتيزم لاجراء اللازم او لتوجيهك للتخصص المعني

أجاب عن السؤال

الدكتور مازن اسعد العسيلي
اجابة الطبيب arrow

لدى والدتي وجع قوي بالرجل اليسرى فقط بدات من الربلة البطه ومن ثم القدم كامله مع الارداف ذهبنا للطبيب وبعد الفحص وصفلها مضادات التهاب وفيتامينات ومسكن قوي ولم ينفع وصورة...

هذه لاتكفي للتشخيص وممكن تحتاج لرنين --الفحص السريري مهم عليك مراجعة طبيب روماتيزم لاجراء اللازم من تصوير وحسب الفحص مكن دوبلير او رنين وتحليل للدم مثلا CBC ESR CRP ومعرفة وظائف الاعضاء واليك بعض من النصائح الطبيبه في حياتك اليوميه -وساده سمكها 8-12 سم صلبه نوعا ما والحذر عند استخدام الجوال عدم الانحناء عدم رفع الاشياء الثقيله والنوم والجلوس الصحي والوقوف يكون بتباعد القدمين او رفع احدهم على مرتفع كلوح او طوبه الخ وعند تناول اي جسم يكون بثني الركبتين

أجاب عن السؤال

الدكتور مازن اسعد العسيلي
اجابة الطبيب arrow

وجع اليم مع تشنج وصعوبة في المشي اكثر من سنة وصفلي الدكتور عدة ادوة لم استفد عليها وصفلي دوا كابريكا ٧٥ زدلي اوجاعي عملت صورة اشعة تبن بالتقرير يوجد معي...

هذه لاتكفي للتشخيص وممكن تحتاج لرنين --الفحص السريري مهم عليك مراجعة طبيب روماتيزم لاجراء اللازم من تصوير MRI وتحليل للدم مثلا CBC ESR CRP ومعرفة وظائف الاعضاء واليك بعض من النصائح الطبيبه في حياتك اليوميه -وساده سمكها 8-12 سم صلبه نوعا ما والحذر عند استخدام الجوال عدم الانحناء عدم رفع الاشياء الثقيله والنوم والجلوس الصحي والوقوف يكون بتباعد القدمين او رفع احدهم على مرتفع كلوح او طوبه الخ وعند تناول اي جسم يكون بثني الركبتين وممكن العلاج الطبيعي حسب ما يراه طبيبك

أجاب عن السؤال

الدكتور مازن اسعد العسيلي
اجابة الطبيب arrow

وجع قوي بإيدي الثنتين عند المعصم و بزيد مع الكتابة والراحة، و عندي فيتامين د 4 و الوجع مستمر بعد 3 اسابيع من اخذ فيتامين د جرعة 15000 و بزيد...

هناك اسباب كثيره واهم من فيتامين دال لذا عليك مراجعة طبيب روماتيزم للفحص السريري وحسبه اجراء تصوير وتحليل للدم

أجاب عن السؤال

الدكتور مازن اسعد العسيلي
اجابة الطبيب arrow

عندي مشكله في رجلي اليسار في منطقة قصبه الساق تقريبا من الخلف انا اذا جيت امشي عليها بتوجعني واذا وقفت بتوجعني واذا قعدت برضو حاسه بألم المشكله الالم فظيع جداً

الفحص السريري مهم عليك مراجعة طبيب روماتيزم لاجراء اللازم من تصوير وتحليل للدم وغيره او لتوجيهك للتخصص المعني لان الاسباب كثيره ومتنوعه- وللعلم مهم معرفة اذ يوجد مشاكل صحه كالسكري او ضغط الخ وهل يوجد الم اسفل الظهر او اي اعراض اخرى

أجاب عن السؤال

الدكتور مازن اسعد العسيلي
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
فوائد البصل للضغط والسكري أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً

اعاني من وجود كتلة او عقدة صغيرة تحت الجلد في منطقة وتر الاصبع وهي غير مؤلمة تماما عند الضغط عليها ولا اشعر بها الا عند لمسها مباشرة كما ان ملمسها صلب وقاس يشبه ملمس العظم وليست لينة ف توضيح طبيعة هذه الكتلة وما قد يسبب ظهورها في الموضع

اعاني ٣ اسابيع من الم في باطن القدم اليسرى عند الوقوف لمدة نص ساعة ف واشعر ان القوس في القدم ينخفض كانها اصبحت منبسطة وبعد الوقوف احس انها متيبسة في منطقة باطن القدم لذلك اتجنب الوقوف عليها لمدة ٨ ساعات الى ٢٤ ساعة حتى يخف التيببس

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم