اجابات الاطباء
أتمنى لك السلامة، نعم، يمكن أن يؤثر المشي المفرط أو الاستخدام المفرط للقدمين على الركبة في هذا العمر، فهناك عدة... اقرأ المزيد
أتمنى لك السلامة، نعم، يمكن أن يؤثر المشي المفرط أو الاستخدام المفرط للقدمين على الركبة في هذا العمر، فهناك عدة أسباب محتملة لهذه الأعراض، منها:
- التهابات مفصلية.
- تمزق في الأنسجة المحيطة بالركبة بسبب الضغط الزائد عليها.
- خشونة الركبة.
- نقص الفيتامينات والمعادن.
- أسباب أخرى، مثل خلع في الركبة أو التهاب الأوتار، التهاب المفاصل الروماتيدي.
أنصحك بمراجعة طبيب العظام والمفاصل لإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة، وتقييم حالتك بشكلٍ دقيق، لإعطاءك العلاج المناسب، كما أنصحك باتباع هذه الإرشادات التي قد تساعدك:
- حاول تقليل المشي المفرط والحرص على الراحة لتخفيف ألم الركبة.
- استخدم الكمادات الباردة على المنطقة المؤلمة للتخفيف من الألم والتورم.
- حافظ على وضعية جيدة عند الجلوس والوقوف لتجنب الضغط الزائد على الركبة.
- تناول وجبات صحية متوازنة غنية بالفيتامينات والمعادن.
- تناول مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية، مثل الباراسيتامول أو الإيبوبروفين، ولكن بعد استشارة الطبيب.
للمزيد:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.