سؤال من أنثى سنة

أمراض الدم

ماهو المستوى الطبيعي لضعط الدم

icon تم إنشاؤها في 1 يوليو 2011
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 1049
ماهو المستوى الطبيعي لضعط الدم

إجابات الأطباء على السؤال

والضغط الانقباضي في الشخص البالغ السليم حوالي 120 ملم زئبق، والضغط الارتخائي حوالي 80 ملم زئبق. ويكون الضغط في الأطفال أقل منه في البالغين . وقد يزيد الضغط مع تقدم سن الشخص. ويزيد الضغط بصفة مؤقتة في عدة ظروف فسيولوجية ؛ كالمجهود الرياضي، أو الذهني، أو الانفعالات النفسية. ويرتفع في عدة أمراض بصفة دائمة ؛ أهمها تصلب الشرايين وأمراض الكلوتين، وزيادة إفراز الكظرين. ويكثر حدوث الضغط العالي عند الأشخاص السمان، ومن يعانون من إجهاد ذهني مستمر، وأهم أعراضه الصداع والدوخة وضعف النظر. وينتهي الأمر بضعف في القلب وهبوطه.راجع ضغط الدم في لاموس. 0 2011-07-01T15:58:33+00:00 2025-02-05T07:58:47+00:00
والضغط الانقباضي في الشخص البالغ السليم حوالي 120 ملم زئبق، والضغط الارتخائي حوالي 80 ملم زئبق. ويكون الضغط في الأطفال... اقرأ المزيد
والضغط الانقباضي في الشخص البالغ السليم حوالي 120 ملم زئبق، والضغط الارتخائي حوالي 80 ملم زئبق. ويكون الضغط في الأطفال أقل منه في البالغين . وقد يزيد الضغط مع تقدم سن الشخص. ويزيد الضغط بصفة مؤقتة في عدة ظروف فسيولوجية ؛ كالمجهود الرياضي، أو الذهني، أو الانفعالات النفسية. ويرتفع في عدة أمراض بصفة دائمة ؛ أهمها تصلب الشرايين وأمراض الكلوتين، وزيادة إفراز الكظرين. ويكثر حدوث الضغط العالي عند الأشخاص السمان، ومن يعانون من إجهاد ذهني مستمر، وأهم أعراضه الصداع والدوخة وضعف النظر. وينتهي الأمر بضعف في القلب وهبوطه.راجع ضغط الدم في لاموس.

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الدم

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البيض المسلوق مقالات طبية
فيتامين ب3 وسرطان الدماغ أخبار طبية
هل الصداع المستمر خطير مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص