"""ماهو سكر الحليبوهل له علاج لآني احتاج للكالسيوم بسبب الرضاعه مع العلم اني ارى الحالة انتقلت لابنائي فهم يصابون بالاسهال مباشرة بعد تناول الحليب ومشتقاته او البقوليات؟؟

icon 10 أكتوبر 2009
icon 1292
"""ماهو سكر الحليبوهل له علاج لآني احتاج للكالسيوم بسبب الرضاعه مع العلم اني ارى الحالة انتقلت لابنائي فهم يصابون بالاسهال مباشرة بعد تناول الحليب ومشتقاته او البقوليات؟؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

"""بما ان لديك حساسية لسكر الحليب فالافضل بل الواجب الامتناع عن تناول الحليب وهو افضل علاج واما حاجتك للكلس لانك مرضع فيمكبك الحصول عليه من تناول الخضروات الخضراء كالسبانخ والسلق والملوخية والجزر او تناول حبة دواء 0 2009-11-02 05:35:47
طاقم الطبي
طاقم الطبي
"""بما ان لديك حساسية لسكر الحليب فالافضل بل الواجب الامتناع عن تناول الحليب وهو افضل علاج واما حاجتك للكلس لانك مرضع فيمكبك الحصول عليه من تناول الخضروات الخضراء كالسبانخ والسلق والملوخية والجزر او تناول حبة دواء
24/7 اطباء متوفرون لمساعدتك
تحدث مع الطبيب بخصوصية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة 17

في أمراض الجهاز الهضمي

عند تناول اي شي حار او حامض احس بحرقة في المعدة ولا يطفئها الا الحليب فهل يعقل ان ابقى على هذه الحالة للابد وهل علاج

من المعتاد حدوث مثل هذه الحالات نتيجة طعام أو دواء أو مؤثرات نفسية والعلاج هنا هو الالتزام بالحمية وهي الابتعاد عن السبب الذي أدى لحدوث هذه الأعراض مع استخدام دواء يخفف الأعراض إلى حين حدوث الشفاء بالحمية

سؤال من ذكر

في أمراض الجهاز الهضمي

انا عندي اسهال خفيف من شرب حليب البقر هل يوجد ضرر من شرب كئس يوميا علما انه اسهال خفيف او عليي بوقف شرب الحليب او

انت يمكنك تحديد السبب . لاننا لا نعلم شيء عن ماضيك الطبي عل انت تتناول الحليب دائما اي منذ الصغر او ان ذلك بدا حديثاة منذ متى بداء الاسهال هل بنفس الوقت من بدا تناول الحليب ؟ هل الحليب هو طازج او بودرة . هل تغليه قبل شربهة هل تعاني من اي حساسية على مشتقات الحليب مثل اللاكتوز

سؤال من ذكر

في أمراض الجهاز الهضمي

انا اعاني من غازات و تلبك معوي خاصة بعد تناول مشتقات الحليب ماهو السبب و ما افضل طرق العلاج

يبدو انك تعاني مما يسمى lactose intolerance و هذا بسبب نقص انزيم يعرف ب lactase وظيفته تحليل سكر اللاكتوز.. لكن انصح بمراجعة الطبيب للفحص و التاكد. اذا تاكد التشخيص فالحل الامثل هو تجنب و التقليل من تناول الحليب و بعض مشتقاته

سؤال من ذكر

في أمراض الجهاز الهضمي

يعاني من التقيؤ والاسهال وليش رب الحليب علما اني اعطيه عند ال لقاحات ضد التحسس ما العلاج

يجب معرفة سبب التقيؤ والاسهال ولا يجب اهمال ذلك لذا يجب فحص المريض سريريا واجرا بعض الفحوصات المخبرية لمعرفة السبب واعطاء العلاج المناسب لذا يجب اخذه الى طبيب اطفال

سؤال من ذكر

في أمراض الجهاز الهضمي

اعاني من كثرة الغازات حتى في حالة تناول الاطعمة الخفيفة التي لا تحوي على البقوليات فما هو العلاج

كل ببطء. قلل من الأطعمة الدسمة الغنية بالدهون. تجنب العلكة أو مص السكاكر الصلبة. قلل من تناول المشروبات بالشفاطة أو من قنينة ذات فتحة ضيقة. لا مشروبلت غازية . لا تدخن ، لا تتوتر، تجنب التمدد فورا بعد الأكل. تفادى الاطعمة التي تنتج الكثير من الغازات ، الفاصولياء والحمص والعدس والملفوف والفجل والبصل والملفوف المسوق والمشمش والموز والخوخ وعصير الخوخ والعنب والخبز الكامل الحنطة وحبوب أو فطائر النخالة وبسكويت البرتسل المالح وبذور القمح والحليب والكريما والبوظة والحليب المثلج. قلص حصتك من مشتقات الألبان.. وقد تساعد أقراص الفحم المنشط أيضا. والبروبيوتيك بلس ممتاز

سؤال من أنثى

في أمراض الجهاز الهضمي

الحليب يسبب لي الامساك ماهو الطعام استطيع تناوله في اليوم لتجنب الامساك

لكي يتخلص الانسان من الإمساك يجب عليه أولا بالمشي او الحركة بشكل عام تناول الالياف الموجودة في الخضراوات و الفواكه و القمحة الكاملة , المربيات أيضا تساعد اذا كان لا يعاني من مرض السكري فعند بعض الناس الذين لا يتحملون الحليب هم يعانون من الاسهال أي بالعكس الاكثار من السوائل.... تناول الفواكه المجففة التقليل من النشويات بالنسبة للحليب فلا اعرف ان كان يسبب الإمساك على كل حال ممكن تناول اللبن و اليوغرت.

سؤال من ذكر

في أمراض الجهاز الهضمي

تحية عربية عندي هيليكوباتر شعور بتقيء حموضةعالية التهاب بالمعدة والاثني عشر حموضة باللعاب زيادة افراز اللعاب عند النوماستخدمت لمدةيوم كلاسيد ميترو نيدازول رابيبرازول اموكسيسلين مرتين

كذلك ننصحك بالابتعاد عن المقالي والتدخين، ويمكن أن يستمر العلاج لمدة أسبوعين آخرين مع الالتزام بالحمية، ويمكنك استخدام العسل والتمر والتقليل من الزيت لأنه قد يسبب الحموضة.

سؤال من ذكر

في أمراض الجهاز الهضمي

يحدث عندي غازات بسبب تناول البقوليات وتتطور الى اسهال والالام في القولون هل التهاب او تهيج القولون وما هو الحل

المعروف أن البقوليات تسبب تكون الغازات ثم التبرز وذلك لاحتوائها على كميات كثيرة من الألياف،وهذا شئ طبيعي عند جميع الأشخاص وهو ليس مرضا، للتقليل من الغازات ننصحك بتناول دواء ديسفلاتيل حبتين بعد أكل البقوليات

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان