أسئلة واجابات طبية أمراض الأسنان

 
سؤال من أنثى سنة
أمراض الأسنان

الم في ضرسي له اكثر من اسبوعين ما هو العلاج الذي تنصح باخذه و تهدئه الالم

العلاج الامثل هو الذهاب للطبيب و تشخيص سبب الالم وعلاجة . ممكن اخد مسكن الباراسيتامول او البنادول لحين الذهاب للطبيب

أجاب عن السؤال

الدكتور عمرو عبد الرحمن
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أمراض الأسنان

سقطت علي الارض وصار عندي سن (قاطع) يتخلخل..هل يوجد حل غير خلعه

يجب عمل اشعه علي السن اولا وممكن استخدام دعامة لتثبيت السن مع الاسنان المجاورة عن طريف سلك معدني مثل سلك التقويم وفي المستقبل لو فقد السن حيويته يحتاج الي علاج جذور او حشو عصب

أجاب عن السؤال

الدكتور عمرو عبد الرحمن
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أمراض الأسنان

انا اعاني من قلح الاسنان هل استطيع ازالته بالسواك

لا يمكن ازالة القلح او جير الأسنان بالسواك أو فرشاة الأسنان، في حال حدث تشكل الجير وتمعدنه فلا يمكن لغير طبيب الأسنان ازالته بادواته الخاصة الآلية فوق صوتية أو اليدوية. توجد بعض أنواع المعاجين التي لها قدرة على جعل الجير طري وتمنع تكون طبقات جديدة قد يساعد في تخفيف حدوثه، والتنظيف اليومي الميكانيكي المنزلي باستخدام الخيط بين الأسنان بالطريقة الصحيحة يقلل أو حتى يمنع ظهور الجير.

أجاب عن السؤال

الدكتور محمد سامر شخاشيرو
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أمراض الأسنان

اريد تغليف اسناني الامامية .ما هي أفضل الانواع؟

هناك اجراءات تجميلية عديدة متاحة في عيادات الأسنان منها القشور الخزفية (dental veneers) او التيجان بأنواعها المختلفة ، حيث يتم دراسة الحالة وتقرير العلاج المناسب .

أجاب عن السؤال

الدكتور انس الشمايله
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أمراض الأسنان

عمري 12 سنة لسة ضرصي ملتهبة هل يمكن ان اشربه

ان كان السن لبني يمكن ان يخلع و لكن ان كان ضرس دائم يتم تحديد الحالة و تقييم الضرس هل يمكن علاجه او خلعه و كل ذلك طبعا يتم عند الفحص السريري عند الطبيب المختص

أجاب عن السؤال

د. علاء ناصر لطفي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أمراض الأسنان

انا أعالج أسناني لكن اليوم نظرت الى اللثة فوجدت لونها ابيض فوق الضرس الذي سحب عصبه ولا اشعر بألم الا عندما اضغض على الضرس ما السبب؟ وما العلاج.؟

اللون الابيض علي اللثة من الممكن ان يكون نتيجة للمس بعض مود حشو العصب اللثة ، و بعد فترة ستعود الي لونها الطبيعي اما بالنسبة للالم مع الضغط ، فهو طبيعي طوال زيارات سحب العصب ، و مع الوقت سوف يقل ثم يتلاشي

أجاب عن السؤال

الدكتور عمرو عبد الرحمن
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم