أسئلة واجابات طبية أمراض الأسنان

 
سؤال من ذكر سنة
أمراض الأسنان

أعاني من انحسار في عظام اللثة، ما هو افضل علاج لكي لا أخسر الأسنان

انحسار اللثة و عظام اللثة سببه التهاب اللثة ، فمن الممكن يكون سببها عدم الاعتناء بنظافة الاسنان و الترسيبات الجيرية او السجائر او السكري او او او .. فيجب اولا معرفة سبب الالتهاب و علاج ذلك السبب اولا واستقرار الحالة ومن ثم نبدأ نفكر في معالجة ذلك الانحسار ومنها جراحات اللثة .

أجاب عن السؤال

الدكتور عمرو عبد الرحمن
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أمراض الأسنان

أجاب عن السؤال

الدكتور عمرو عبد الرحمن
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أمراض الأسنان

تكسر جزء من ضرسي و بقي الجذر فقط هل حقيقة يستلزم عملية جراحية لنزعه ؟ و هل يكون للتخدير كلي ام فقط في الفم ؟

نعم يحتاج الى جراحة و لكن في العيادة بالتخدير الموضعي و هي عملية جدا بسيطة

أجاب عن السؤال

د. علاء ناصر لطفي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أمراض الأسنان

نا خلعت ضرسين في الجهة اليمنى و ضرس في الجهة اليسرى من الفك العلوي.أريد أحط تقويم لأصحح إعوجاج أسناني كلها.هل يمكن لي،ولا الأضراس التي خلعتها راح تشكل عائق لي؟

بالعكس من الممكن ان يكون خلع الضروس من العوامل المساعدة لاعادة ترتيب الاسنان ، ففي بعض الاحيان والحالات يقوم طبيب التقويم بخلع ٤ ضروس (ضواحك) للحصول علي المسافة اللازمة لاعادة ترتيب الاسنان وفي الاخير الرأي الاخير لطبيب التقويم بعد تشخيص حالتكم .

أجاب عن السؤال

الدكتور عمرو عبد الرحمن
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى 26 سنة
أمراض الأسنان

السلام عليكم حكيم لو سمحت انا ضرس العقل عندي يحتاج الى قلع فهل التخدير قبل الجراحة لقلع الضرس يؤثر على المريض الذي يأخذ فينليبسين..

وعليكم السلام ورحمة الله مريض السكري يكون مثله مثل المريض الطبيعي لو كانت نسبة السكر في الدم النسبة الطبيعية وان يكون محافظ علي تلك النسبة الطبيعية . الخوف من مريض السكري ليس من التخدير ، ولكن من الجرح بعد الخلع ، فلو كانت نسبة السكر مرتفعة ، فترة النزيف بعد الخلع تكون كبيرة و التأم الجرح يأخد فترة طويلة . واحتمالية تلوث الجرح بعد الخلع تكون اكبر . فالضروري ان تكون مظبط نسبة السكر في الدم قبل الخلع

أجاب عن السؤال

الدكتور عمرو عبد الرحمن
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم