اجابات الاطباء
أتمنى لك السلامة، انخفاض مستوى فيتامين د لديك إلى 7 يعتبر نقصًا حادًا، من المهم معالجة هذا النقص لتحسين صحة... اقرأ المزيد
أتمنى لك السلامة، انخفاض مستوى فيتامين د لديك إلى 7 يعتبر نقصًا حادًا، من المهم معالجة هذا النقص لتحسين صحة العظام والوظائف الحيوية الأخرى في الجسم، أما بالنسبة للخيارات المتاحة: استيوكير أم حقن ديفارول، سأوضحها لك فيما يأتي:
- استيوكير: يعتبر مكملًا غذائيًا يحتوي على فيتامين د بالإضافة إلى الكالسيوم والمعادن الأخرى. قد يكون مناسبًا في حالات النقص البسيط أو كعلاج وقائي، ولكنه قد لا يكون كافيًا لعلاج النقص الحاد مثل حالتك.
- حقن ديفارول: تحتوي على جرعة عالية من فيتامين د (د3)، وهي فعالة في رفع مستوى فيتامين د بسرعة. غالبًا ما تُستخدم في حالات النقص الشديد، ولكن يجب أن تكون تحت إشراف طبي.
بشكل عام، في حالات النقص الشديد، قد يصف الطبيب جرعة عالية من فيتامين د (عن طريق الحقن أو الفم) ثم جرعة وقائية للحفاظ على المستوى المطلوب، فالجرعة المناسبة تعتمد على عدة عوامل منها:
- مدى النقص لديك (مستواك الحالي هو 7).
- وجود أي مشاكل صحية أخرى.
- استجابتك للعلاج.
إليك بعض النصائح الإضافية التي قد تساعدك:
- التعرض لأشعة الشمس: حاول التعرض لأشعة الشمس المباشرة (غير المحجبة بواقي شمسي) لمدة 15-20 دقيقة يوميًا، في الأوقات التي تكون فيها الشمس أقل حدة (مثل الصباح الباكر أو بعد الظهر).
- تناول الأطعمة الغنية بفيتامين د: مثل الأسماك الدهنية (السلمون، التونة، السردين)، صفار البيض، الأطعمة المدعمة بفيتامين د (مثل الحليب والعصائر).
- المتابعة الدورية: بعد بدء العلاج، من المهم إجراء فحوصات دورية لمراقبة مستوى فيتامين د والتأكد من استجابته للعلاج.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.