أسئلة واجابات طبية الصحة النفسية

 
سؤال من ذكر سنة
الصحة النفسية

لماذا لم تجيبونني فيما يخص سؤالي حول ادية الاكتئاب هل زبريكسا وسوليانوتمستا افضل ام بروزاك وانفرانيل وماهي الادوية سريعة المفعول لعلاج الاكتئاب وقد سبق ان قلت لكم اني اعاني اكتئاب...

سبق أن أجبناك بأن جميع هذه الأدوية ممكن أن تساعد ولكن الأساس يعتمد على التشخيص وسببه ومدى تقدمه ولا يمكن الاعتماد على نمط علاجي واحد لأن كل حالة لها خصوصيتها التي يحددها الطبيب عند التشخيص

أجاب عن السؤال

طاقم الطبي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من سنة
الصحة النفسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا احس اني عندي وسواس شديد يعني مثلا اي نوع مرض اسمع به اقيسوا على نفسي والقى الاعراض مع اني الحمدلله صحيح فما هو اسشتارتكم...

هذا يسمى مراق وعلاجه يشمل العلاج السلوكي الإدراكي والعلاج التعرضي، ومثبطات امتصاص السيروتونين وعلاج الأعراض الجسدية المزعجة والقلق .

أجاب عن السؤال

طاقم الطبي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
الصحة النفسية

يوجد لدى صدر كبير و لا اعرف كيف التخلص منه مع العلم انا لعبت الرياضه و ايضا لا يزول ؟

عادة ما يكون ذلك راجع لعدة عوامل اهمها عملية الاستقلاب الدهني, وكذلك النشاط الهرموني , يضاف اليهما العامل الوراثي. ربما يكون العلاج الجراحي في معظم الحالات هو الافضل. ولكن في حالة الحمل والولادة فان الحجم يبدا بالزيادة نتيجة النشاط الهرموني العالي , و ربما ستكونين مضطرة للعودة للعلاج مرة اخرى.

أجاب عن السؤال

د. خليل عزام
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
الصحة النفسية

هل هناك ادوية سريعة المفعول تعلاج الاكتئاب مع العلم اني تناولت العديد منها لكن دون فائدة

هذا يعتمد على سبب ودرجة وشدة الحالة والدواء وحده لايكفي إذا ما رافقه علاج نفسي سلوكي معرفي تحت إشراف الطبيب، والأدوية التي ذكرتها هي من أفضل الأدوية المستخدمة لذلك لكنها لوحدها لا يمكن أن تعطي نتائج خاصة إذا لم يعالج السبب

أجاب عن السؤال

طاقم الطبي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
الصحة النفسية

هل هناك ادوية سريعة المفعول لعلاج الاكتئاب علما انني تناولت العديد منالادوية مثل زبريكسا تميستا سوليون رسبردال وانا ابلغ من العمر 37عاما

هذا يعتمد على سبب ودرجة وشدة الحالة والدواء وحده لايكفي إذا ما رافقه علاج نفسي سلوكي معرفي تحت إشراف الطبيب، والأدوية التي ذكرتها هي من أفضل الأدوية المستخدمة لذلك لكنها لوحدها لا يمكن أن تعطي نتائج خاصة إذا لم يعالج السبب

أجاب عن السؤال

طاقم الطبي
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
الدهون وخطر الإصابة بالسكري أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من ذكر سنة
الصحة النفسية

اعاني من الارق وصعوبة النوم

الخطوة الأولى تتطلب تشخيص الحالة وتحديد سببهالأن الأرق ينجم عادة عن القلق الشديد أو الاكتئاب ولكن هناك أسباب أخرى مثل الآثار الجانبية للأدوية والمشاكل التنفسية التي تحدث أثناء النوم مثل توقف التنفس، وقصور القلب وغير ذلك، والعلاج يكون وفق طبيعة الحالة وهناك العديد من الخطوات التي يمكنك اتباعها وقد تساعدك على التغلب على الأرق والحصول على نوم جيدة: 1. التأكد من طبيبك من عدم وجود سبب عضوي أو نفسي. 2. النوم في مكان مريح وهادئ 3. أخذ حمام دافئ قبل الذهاب للنوم، 4. محاولة الاسترخاء قبل النوم عن طريق استخدام أي من التقنيات الخاصة بذلك وتتناسب مع ظروفك 5. الاستماع إلى الموسيقى الهادئة 6. شرب الحليب الدافئ. الحليب أو تناول شراب النعناع، أو تناول المشمش أو الخس قبل الذهاب إلى الفراش، 7. عدم تناول المنبهات في ساعات المساء وتجنب الإفراط في تناولهالا أثناء النهار. 8. النوم بطريقة يكون رأسك متجه نحو الشمال (المغناطيسي) والقدمين نحو الجنوب. 9. استخدام تقنية العد كما هو الحال عند تصورك مشهد ما مثل مشهد خراف تسير بخطى بطيئة في حقل ذو معالم مألوفة لديك لأن التركيز على الصورة الذهنية بريح بقية الجسم ، ويسمح لك أن تغفو.

أجاب عن السؤال

طاقم الطبي
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من 31 سنة

انا مريض بالوسواس القهري وصف لي الطبيب دواء هالدول كنت تحسنت بعد ديالك بعدما انقطعت عن تناول دواء هالدول النحات الى طبيب اخر فوصف لي دواء فينديب اكس ار و البراز تحسنت كتيرا بعدة ديالك ولاكن عندما اشرب الدواء مع القهوة اشعر بالارق وتزيد عندي الافكار الوسواسية مع اني اشرب الدواء

سؤال من ذكر 19 سنة

اشعر انا لدي رهاب اجتماعي عالي و صعوبة في تكوين العلاقات او المحافظه عليها و خوف و ارتباك من التحدث امام الناس و اشعر برغبه عاليه بالصمت عندما يكون من ٣ اشخاص في لقاء واحد و اشعر بصعوبه في التحدث مع الاشخاص الجذابين و اشعر ان الناس ينظرون لي بدونيه و لا يحترمونني و قد يصل لبعض الاقارب

سؤال من أنثى 30 سنة

اعاني من قلة التركيز وكثرة التوتر والقلق من اي مستجدات حتي لو كانت بسيطه التشتت المستمر البطئ فالعمل برغم التركيز وبحس اني ابطا من اصحابي بحس بعدم الاندماج معهم والرفض احيانا من الناس فالعمل هل احتاج لتدخل طبيب نفسي ام لا

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم