ما تأثير الحالة النفسية على الصحة ؟

icon 6 سبتمبر 2014
icon 3249
ما تأثير الحالة النفسية على الصحة ؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

هناك تاثير وعلاقه قوية جدا ...الضغوط النفسية تؤثر سلبيا على قدرات الجهاز المناعي للجسم للدفاع ضد الامراض المختلفة هناك دراسات أثبتت أن الضغوط النفسية تزيد من الشحنات داخل الجسم وتكوين الشقوق الحرة التي تتلف الخلايا المناعية.فجرح معين من الممكن أن يأخذ وقتاً أسرع في الشفاء في حالة الراحة النفسية للانسان عن وجوده في حالة نفسية سيئة. فعند وجود مريضان بنفس درجة المرض أحدهما مطمئن النفس والاخر حزين فإن الأول يكون درجة شفاؤه أسرع من الاخر. كم ان العلاج النفسي السلوكي والادراكي وتحفيز الافكار الايجابية والبعد عن الافكار السلبية له دور فعال جدا في التخفيف من حدة الامراض المزمنه وايضا الشفاء منها . 9 2014-09-07 00:39:40
احمد جمعة
احمد جمعة
الطب النفسي
هناك تاثير وعلاقه قوية جدا ...الضغوط النفسية تؤثر سلبيا على قدرات الجهاز المناعي للجسم للدفاع ضد الامراض المختلفة هناك دراسات أثبتت أن الضغوط النفسية تزيد من الشحنات داخل الجسم وتكوين الشقوق الحرة التي تتلف الخلايا المناعية.فجرح معين من الممكن أن يأخذ وقتاً أسرع في الشفاء في حالة الراحة النفسية للانسان عن وجوده في حالة نفسية سيئة. فعند وجود مريضان بنفس درجة المرض أحدهما مطمئن النفس والاخر حزين فإن الأول يكون درجة شفاؤه أسرع من الاخر. كم ان العلاج النفسي السلوكي والادراكي وتحفيز الافكار الايجابية والبعد عن الافكار السلبية له دور فعال جدا في التخفيف من حدة الامراض المزمنه وايضا الشفاء منها .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في الصحة النفسية

هل الحالة النفسية السيئة تؤثر ع الهرمونات تاثير سلبى وتعمل لخبطة

هذا السؤال عام جدا، واجابته بدون شكوى واضحة أمر في منتهى الصعوبة. عموما الحالة النفسية والهرمونات تأثيرهم متبادل، بمعنى ان كل منهما يؤثر على الآخر، لذلك أنصحك بزيارة طبيب نفسي كي يضع يده على المشكلة الحقيقية، فقد يكون التغير الهرموني هو المشكلة الأساسية التي أدت الى تدهور الحالة النفسية، وطبعا وارد ان تكون الحالة النفسية هي المشكلة الأساسية. زيارة الطبيب النفسي أمر ضروري في حالتك.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان