اسباب رعشة في الارجل هل مرض نفسي ام عضوي
إجابات الأطباء على السؤال
الرعشة في الأرجل أثناء الدخول في مشاجرة كلامية غالبًا لا تشير إلى مرض عضوي بحد ذاته، بل تُعد استجابة فسيولوجية طبيعية للتوتر النفسي الحاد. من الناحية النفسية، قد تكون هذه الاستجابة أكثر وضوحًا لدى الأشخاص الذين يعانون من قلق اجتماعي، أو حساسية عالية تجاه المواجهات، أو صعوبة في ضبط الاستثارة الانفعالية أثناء النزاع. أما إذا كانت الرعشة تظهر فقط في مواقف التوتر وتختفي بعدها، فهي غالبًا نفسية-فسيولوجية وليست عضوية. في المقابل، إذا كانت مستمرة في أوقات الراحة أو ترافقها أعراض أخرى مثل الضعف أو الدوخة، يُنصح بتقييم طبي لاستبعاد الأسباب العضوية. التعامل معها يكون عبر تقنيات تنظيم التوتر مثل التنفس البطيء، تهدئة الاستثارة الجسدية، وتعلم مهارات ضبط الانفعال أثناء المواقف الصعبة.
0 2026-06-27T16:33:48+00:00 2026-06-27T16:33:48+00:00 2026-06-27T17:23:22+00:00 /اسئلة-طبية/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%81%D8%B3%D9%8A%D8%A9/%D8%B9%D9%86%D8%AF-%D8%AF%D8%AE%D9%88%D9%84-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D8%B4%D8%A7%D8%AC%D8%B1%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D8%B4%D8%B9%D8%B1-%D8%A8%D8%B1%D8%B9%D8%B4%D8%A9-%D9%83%D8%A8%D9%8A%D8%B1%D8%A9-%D9%81%D9%8A-1846475#answer-0الرعشة في الأرجل أثناء الدخول في مشاجرة كلامية غالبًا لا تشير إلى مرض عضوي بحد ذاته، بل تُعد استجابة فسيولوجية... اقرأ المزيد
الرعشة في الأرجل أثناء الدخول في مشاجرة كلامية غالبًا لا تشير إلى مرض عضوي بحد ذاته، بل تُعد استجابة فسيولوجية طبيعية للتوتر النفسي الحاد. من الناحية النفسية، قد تكون هذه الاستجابة أكثر وضوحًا لدى الأشخاص الذين يعانون من قلق اجتماعي، أو حساسية عالية تجاه المواجهات، أو صعوبة في ضبط الاستثارة الانفعالية أثناء النزاع. أما إذا كانت الرعشة تظهر فقط في مواقف التوتر وتختفي بعدها، فهي غالبًا نفسية-فسيولوجية وليست عضوية. في المقابل، إذا كانت مستمرة في أوقات الراحة أو ترافقها أعراض أخرى مثل الضعف أو الدوخة، يُنصح بتقييم طبي لاستبعاد الأسباب العضوية. التعامل معها يكون عبر تقنيات تنظيم التوتر مثل التنفس البطيء، تهدئة الاستثارة الجسدية، وتعلم مهارات ضبط الانفعال أثناء المواقف الصعبة.
لديك سؤال للطبيب؟
نخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكسؤال من أنثى سنة
اشعر بتعب في جسمي خاصتا عند الاستيقاض من النوم واتعب عند الكلام
سؤال من أنثى سنة
اعاني من الرهاب الاجتماعي جدآ .. لدرجة انني لا اذهب الى العمل.. ولا استطيع التركيز عند التحدث الى اي شخص...
سؤال من أنثى سنة
اشعر انني في حالة من الاكتاب واصبحت رغبتي في البكاء كبيرة
سؤال من ذكر سنة
عندي تعتعه في الكلام لكن لااعاني من مشاكل في اللسان لكن عندي خوف وتوتر مادري ايش الحل
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
0 تعليق
كن الأول في مشاركة رأيك!
شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين