اعاني من سمع خفيف في الاذن والتهاب الحلق واسهال وضهور بقع بيضاء على احدى اللوز لا تزول هل يمكن أن تكون أعراض إيدز؟ وهل الإيدز ينتقل بين شخصين سليمين؟
لا داعي للقلق فأعراضك المذكورة يمكن أن تكون ناتجة عن عدة أسباب، منها:
- التهاب اللوزتين، فالبقع البيضاء على اللوزتين قد تكون بسبب التهاب بكتيري أو فطري.
- التهاب الأذن، وقد يسبب ضعف السمع المؤقت.
- عدوى فيروسية أو بكتيرية، مثل الإنفلونزا أو عدوى الجهاز الهضمي.
- ضعف المناعة أو عدوى مزمنة.
لا يمكن أن ينتقل الإيدز بين شخصين غير مصابين، الإيدز سببه فيروس نقص المناعة البشرية، ولا ينتقل إلا إذا كان أحد الطرفين مصابًا بالمرض، وينتقل الفيروس عن طريق:
- الاتصال الجنسي غير المحمي مع شخص مصاب.
- نقل الدم الملوث.
- مشاركة الإبر الملوثة.
- من الأم المصابة إلى الجنين أو عبر الرضاعة الطبيعية.
للمزيد:
أجاب عن السؤال
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا