هل حقا الإيدز لم يعد مرضا مميتا وإنما صار مرضا مزمنا مثله مثل السكري وضغط الدم ؟

icon 31 يوليو 2017
icon 686
هل حقا الإيدز لم يعد مرضا مميتا وإنما صار مرضا مزمنا مثله مثل السكري وضغط الدم ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يعني!! هو في سبيله للتحول لذلك، ولكنه ما زال خطيراً، ولا يوجد له علاج جذري، بالرغم من تكاثر الأخبار، وهي تحتاج لوقت حتى تعمم على العالم. 0 2017-07-31 07:51:13
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
يعني!! هو في سبيله للتحول لذلك، ولكنه ما زال خطيراً، ولا يوجد له علاج جذري، بالرغم من تكاثر الأخبار، وهي تحتاج لوقت حتى تعمم على العالم.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

بعد المرحله الاولى بعدوى فيروس نقص المناعه hiv هل يصبح المريض بصحه جيده ولا يشكو من شيء اي هل هو...

بعد المرحلة الأولى بعدوى HIV فيروس نقص المناعة البشرية التي تستمر حتى 2-4 أسابيع ويصاب فيه الشخص بأعراض تشبه أعراض الانفلونزا يدخل الشخص المصاب في المرحلة المزمنة من مرض hiv والتي قد لا تظهر خلالها أي أعراض على الشخص المصاب، حيث يصبح المريض بعدها بصحة جيدة. وتستمر المرحلة الثانية من مرض HIV حوالي 10-15 سنة وقد تكون أقل من ذلك حيث تختلف المدة من شخص لآخر، وخلال هذه الفترة لا يعاني الشخص من أي أعراض ولا يظهر عليه المرض. 

ينصح بعد تخطي المرحلة الأولى من عدوى فيروس نقص المناعة بضرورة اتباع تعليمات الطبيب حول تلقي العلاج بشكل يومي لتجنب ارتفاع الحمل الفيروسي، وتجنب نقل العدوى للشريك الجنسي وللتقليل من فرصة حصول أي مضاعفات وإضعاف جهاز المناعة والدخول في مرحلة مرض الإيدز.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

سلام أوريد جوب حولة سوألي الله يرحم الوليدين إدا أكل اﻹنسان الغير مصاب بمرض سيدا طعام فيه دم مصاب بداء...

لا ينتشر الإيدز عن طريق -الهواء أو الماء -البعوض، القراد أو غيرها من الحشرات -اللعاب والدموع، أو العرق الذي لا مختلطة مع الدم من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية -المصافحة، والمعانقة، وتقاسم المراحيض، وتبادل أطباق / كؤوس الشرب، أو إغلاق الفم أو "الاجتماعي" تقبيل مع شخص مصابا بهذا الفيروس -نوافير الشرب -الأنشطة الجنسية الأخرى التي لا تنطوي على تبادل سوائل الجسم (على سبيل المثال،اللمس).ولا يمكن نقل فيروس نقص المناعة البشرية إلا من بعض سوائل الجسم - الدم، السائل المنوي (المني)، السوائل قبل النخاعية، السوائل المستقيمية، السوائل المهبلية، حليب الثدي - من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية.

سؤال من أنثى سنة 29

في الصحة الجنسية

عليمًا هل الدم دليل على العذريه دائمًا؟ ام انه ناتج عن العنف؟ بخلاف النوع المطاطي...وهل اصبح هناك وعي من المجتمع...

المجتمع الشرقي ما زال يؤمن بنظريات قديمة، وهي أن الدم هو دليل العذرية، وهناك قصص شعبية عن طرق الاحتيال على الموضوع، ولا ينزل الدم في عدة حاالات ، مثلاً عند وجود غشاء مطاطي مرن، أو عند وجود غشاء رقيق لا يحتوي على شعيرات دموية أو عند غياب الغشاء خلقياً، أو عند حدوث تمزق أثناء الطفولة في حركات رياضية غير عادية، أو تمزقه عند الكبر لأسباب أخرى.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل التقبيل مع وجود تقويم اسنان و جرح الطرف الاخر بسبب التقويم و نزول دم اثناء القبلة يعتبر ناقل لمرض...

الايدز لاينتقل عن طريق الفم لأن في المعدة حامض ال HCL وهو كفيل بالقضاء على الفيروس حتى لو ابتعلت ريق شخص مصاب بالفايروس بشرط عدم وجود اي جرح او التهاب في الفم

سؤال من ذكر سنة 29

في الصحة الجنسية

ولم يماريو الشذوذ مع أحد آخر وظهر عليهم أعراض الزهري فهل هذا يعني انهما اصيبا أم هذه أعراض الممارسة فقط...

يجب لا يجب التحزير، بل عمل فحص الزهري فوراً وعدم تأخير العلاج!!! والإيدز لا يتكون ، بل انتقل من القرود أول مرة في أفريقيا، ثم انتشر عبر العالم عبر الإبر والشواذ جنسياً بشكل أوسع

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

منظمات الصحة تدعو لعدم الخوف من التعايش مع شخص مصاب بالايدز لكن اليست الجروح المجهرية مصدر خوف؟ ايضا هل الحبوب...

منظمة الصحة العالمية تحاول تخفي الموضوع على مرضى الإيدز وعلي الناس بشكل عام الذي يتعاملون مع المرض كقاتل فوري، ولكن يجب أن نزيد معلوماتنا عن المرض لإمكانية الوقاية منه، ولم تقل المنظمة أن الجروح المجهرية لا تنقل الفيروس، ولا الجروح الجلدية من الدمامل أو غيرها، التعايش لا يعني فقدان الحذر ، ولا الجهل!!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً