يمكن ان يصيب شخص بمرض الزهري من تلقاء نفسه

يمكن ان يصيب شخص بمرض الزهري من تلقاء نفسه
icon 24 نوفمبر 2019
icon 3024
هل مرض الزهري يتحلل بفحص الزواج ام لا؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الزهري مرض جرثومي ولا ينتج إلا عند وجود الجراثيم!! ليس بالضرورة، أن يشمله فحص الزواج. ويجب طلبه مباشرة!! 0 2019-11-25 11:08:23
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الزهري مرض جرثومي ولا ينتج إلا عند وجود الجراثيم!! ليس بالضرورة، أن يشمله فحص الزواج. ويجب طلبه مباشرة!!

تعليقات الزائرين

زائر زائر

نعم احنا بالعراق بفحص الزواج اول قائمة بفحوص الامراض هي المنقولة جنسيا هذه فحوصات على حدة وتتطلب وقت طويل نوعا ما وممكن ترفعين طلب للقاضي للتأكد من الصحة والسلامة الجسدية إذا لنفسچ او لغیرچ بالنسبة للامراض المنقولة جنسيا والإنسان ما يصاب بالزهري بدون مسبب اما اتصال جنسي او جريمة او ينتقل عن طريق الادوات للمصاب ، علما أولى امراض فحوصات الزواج (الايدز ، الزهري ، السيلان، الهربس ) وبعدها الامراض اللي اعراضها خلف بقليل وللعلم الزهري مرض اساسي بالفحص كونه فتاك هو والسيلان

icon 29 سبتمبر 2020
زائر زائر

لا يوجد مرض جنسي يصاب به الشخص من تلقاء نفسه بدون مسبب خاصة الامراض المنقولة جنسيا !

icon 29 سبتمبر 2020

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل كشف تحليل الهربس قد يكون خطأ؟ وهل مرض الهربس من ضمن تحاليل الزواج ؟

فحص الهربس ليس من الفحوصات الروتينية، وممكن عمله حسب الطلب، وأي تحليل قيحتمل الصواب والخطأ مثل أي شيء آخر، ولكن المختبرات تتحمل مسؤولية قانونية في ذلك وتتوخى الدقة في الموضوع  فهو ليس لعبة!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن ان يكتشف مرض لايدز بتحليل المادة المهبلية ؟ وهل يظهر التهايات او فطور في المهبل ؟

نعم!! لا يمكن نقل فيروس نقص المناعة البشرية إلا من بعض سوائل الجسم - الدم، السائل المنوي (المني)، السوائل قبل النخاعية، السوائل المستقيمية، السوائل المهبلية، حليب الثدي - من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية. والأكثر شيوعا هو أن الناس يحصلون على فيروس نقص المناعة البشرية أو ينقلونه من خلال السلوكيات الجنسية واستخدام الإبر أو الحقن. ويمكن للأطفال أيضا الحصول على فيروس نقص المناعة البشرية من الأم المصابة بفيروس نقص المناعة البشرية أثناء الحمل أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل مرض الهربس التناسلي ليس له علاج ابداً سواء كان طبي او شعبي ؟وهل ينتقل من اول علاقه جنسيه ؟...

علاج هربس: الإنتانات البسيطة الفيروس الحلأ (الهربس) -1 لا تتطلب علاجاً في العادة و تزول من تلقاء نفسها. و لكن في حال عدوى الرضع حديثي الولادة ومرضى نقص المناعة ومرضى الأكزيما المنتبذة، فقد يضطر الطبيب لاستخدام علاج مضاد للفيروسات مثل الأسيكلوفير و غيره. للمزيد راجع هربس في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

زوجتي اصييت بهربس تناسلي hsv2 فهل يستحيل ان تحمل حمل سليم لطفل سليم وايضا هل الفيروس ده يسبب نقص مناعه...

١- هربس الأعضاء التناسلية يمكن أن يكون خطيراً جدا على الرضيع أثناء الولادة، وغالبا ما يتم إجراء القيصرية لتجنب انتقال العدوى. ٢- ليس شرطاً أن يصاب مريض الهربس بالإيدز، ولكنه قد يجتمع معه. في مريض واحد!!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه