اجابات الاطباء
متلازمة الخلل الجنسي التالي لاستخدام مضادات الاكتئاب (PSSD) هي حالة نادرة يُعتقد أنها مرتبطة بتغيرات في وظائف الأعضاء التناسلية والجنسية... اقرأ المزيد
متلازمة الخلل الجنسي التالي لاستخدام مضادات الاكتئاب (PSSD) هي حالة نادرة يُعتقد أنها مرتبطة بتغيرات في وظائف الأعضاء التناسلية والجنسية بعد التوقف عن تناول بعض الأدوية، بما في ذلك مثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية (SSRIs) مثل السيرالكس.
الأعراض التي ذكرتها قد تتوافق مع PSSD، وتشمل عادةً:
- ضعف الرغبة الجنسية.
- صعوبة في الإثارة الجنسية.
- صعوبة في الوصول إلى النشوة الجنسية.
- مشاكل في الانتصاب لدى الرجال.
- تغيرات في الإحساس الجنسي.
من المهم ملاحظة أن هذه الأعراض يمكن أن تكون ناجمة عن أسباب أخرى أيضاً، بما في ذلك التغيرات الهرمونية، أو مشاكل نفسية أخرى، أو عوامل متعلقة بنمط الحياة.
ما أنك توقفت عن الدواء منذ ثلاثة أسابيع وما زالت الأعراض مستمرة، فإن الخطوة الأهم هي مراجعة طبيبك أو طبيب مسالك بولية متخصص. يمكن للطبيب تقييم حالتك بدقة، وإجراء الفحوصات اللازمة لاستبعاد الأسباب الأخرى، ومناقشة خيارات العلاج المتاحة إذا تم تشخيص PSSD أو أي حالة أخرى.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.