هل التخيل الجنسى حرام؟

icon 6 مارس 2011
icon 40884
هل التخيل الجنسى حرام؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

الإسلام دين السماحة والعفو واليسر، من هم بعمل حسنة ولم يعملها كتبت له حسنة واحدة ، ومن عملها كتبت له عشر حسنات، ومن هم بسيئة وعملها كتبت عليه سيئة واحدة ، ومن هم بها ولم يعملها لم تكتب عليه سيئة، وبالتالي فإن مجرد التخيل ليس حراما ما دام لم يجر إلى إرتكاب الفاحشة وظل في عالم التخيل والله أعلم 3 2011-03-08 10:44:42
طاقم الطبي
طاقم الطبي
الإسلام دين السماحة والعفو واليسر، من هم بعمل حسنة ولم يعملها كتبت له حسنة واحدة ، ومن عملها كتبت له عشر حسنات، ومن هم بسيئة وعملها كتبت عليه سيئة واحدة ، ومن هم بها ولم يعملها لم تكتب عليه سيئة، وبالتالي فإن مجرد التخيل ليس حراما ما دام لم يجر إلى إرتكاب الفاحشة وظل في عالم التخيل والله أعلم

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في الصحة الجنسية

هل الضعف الجنسى الناتج من مرضالسكر له علاج

نعم !! عليك  المحافظة على السكر في الدم، وتحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج، ويمكن استشارة طبيبك لتناول الأدوية المساعدة على الانتصاب!!

سؤال من ذكر

في الصحة الجنسية

هل ممارسة العادة السرية مضر بالصحة او هل هو حرام

ان العادة السرية لها مضار كثيرة على صحة الشخص اهمها ضعف عام في العضلات والاعصاب بالاضافة الى حدوث ما يسمى بسرعة القذف وضعف في الذاكرة وخمول وارهاق في الجسم اما من الناحية الشرعية فقد اجمع العديد من الاامة على حرمتها لما لها من مضار على جسم الانسان

سؤال من أنثى

في الصحة الجنسية

هل لحس المهبل حرام وهل يؤدي الى متعة زوجية للزوجة

بداية أود الإشارة أنه للإجابة حول حكم لحس مهبل الزوجة يجب استشارة دار الإفتاء الشرعي للحصول على الجواب المناسب، أما بالنسبة للإجابة على سؤالك من ناحية طبية فإن لحس المهبل يعد أحد طرق التحفيز الجنسي التي قد ترغب بها بعض النساء، ولكن يعتمد ذلك على التفضيلات الشخصية، فقد لا ترغب العديد من النساء بقيام الزوج بلحس المهبل وحتى إن ذلك قد يسبب الانزعاج والنفور الجنسي لدى البعض.

لذلك يجب أن يتم ذلك بعد موافقة الزوجة وبرضى الزوجين، ويعود سبب المتعة الزوجية لدى البعض عند لحس المهبل إلى أن اللسان قد يحفز النهايات العصبية في منطقة المهبل وهو ما يساهم في التحفيز الجنسي.

أما من الناحية الصحية فإنه في حال محافظة المرأة على النظافة الشخصية وعدم وجود عدوى مهبلية فإن لحس المهبل لن يؤدي إلى مشاكل صحية لدى الرجل في الغالب، ولكن هناك احتمال ضعيف أن تؤدي هذه الممارسات إلى إصابة المرأة بعدوى مهبلية بسبب اختلاف طبيعة البكتيريا النافعة المتواجدة في المهبل عن البكتيريا المتواجدة في الفم.

للمزيد:

سؤال من أنثى

في الصحة الجنسية

هل التفكير ف الجنس برمضان حرام

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

2.39 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً