اجابات الاطباء
أتمنى لك السلامة، بالفعل قد تسبب الأدوية المستخدمة في علاج الذهان ضعف جنسي لدى البعض، بما يتضمن ضعف الانتصاب، وقلة... اقرأ المزيد
أتمنى لك السلامة، بالفعل قد تسبب الأدوية المستخدمة في علاج الذهان ضعف جنسي لدى البعض، بما يتضمن ضعف الانتصاب، وقلة الرغبة الجنسية، وغيرها من الاضطرابات، وفي العديد من الحالات تكون هذه الآثار الجانبية مؤقتة، وتختفي مع اعتياد الجسم على الأدوية، أو قد تستمر طول فترة العلاج في حال لم يتم اتخاذ إجراءات صحية مناسبة.
في كثير من الحالات يمكن التحسن بشكل كبير والعودة إلى وظيفة جنسية طبيعية أو قريبة منها. إليك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها:
- الأدوية النفسية تختلف في تأثيراتها الجانبية، وقد يساعد طبيبك في تعديل الجرعة أو وصف دواء آخر بآثار جانبية أقل تأثيرًا على الوظيفة الجنسية.
- في بعض الحالات، يمكن للطبيب إضافة أدوية مكملة لتحسين الرغبة الجنسية أو الوظيفة الجنسية.
- الصبر والانتظار لأن تحسين الحالة النفسية العامة مع العلاج يمكن أن يؤدي بشكل تدريجي إلى تحسن الأداء الجنسي.
للمزيد:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.