انا لاعب كمال اجسام محترف فهل تؤثر العادة السرية على الكتلة العضلية ان كان التفريغ مره بالاسبوع واثنتين

icon 29 يوليو 2017
icon 4310
انا لاعب كمال اجسام محترف فهل تؤثر العادة السرية على الكتلة العضلية ان كان التفريغ مره بالاسبوع واثنتين

إجابات الأطباء على السؤال (1)

كلما قللت يكون أفضل. 1 2017-07-30 11:22:38
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
كلما قللت يكون أفضل.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في الصحة الجنسية

انا لاعب كمال اجسام بمارس العاده السريه ٣ مرات ف الاسبوع ليها تاثير ع الاعصاب او العضلات

الإفراط في العادة السرية قد يؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد يؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي. الاستمناء يزيد من تدفق الدم الخصية، كما يزيد درجة حرارة الخصية إذا كنت تستمني بطريقة خاطئة وبشكل مفرط، فإن حجم دوالي الخصية سوف يزيد في حجم التورم، وصحة الخصية سوف تعاني. كلما قللت يكون أفضل!!

سؤال من ذكر

في الصحة الجنسية

هل العادة السرية تؤثر علي لاعب كمال اجسام او لاعب الحديد الجيم الرد كم اجابة مباشرة

ليس مباشرة، ولكن الإفراط في العادة السرية قد يؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد يؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي. الاستمناء يزيد من تدفق الدم الخصية، كما يزيد درجة حرارة الخصية إذا كنت تستمني بطريقة خاطئة وبشكل مفرط، فإن حجم دوالي الخصية سوف يزيد في حجم التورم، وصحة الخصية سوف تعاني.

سؤال من ذكر

في الصحة الجنسية

امارس العادة السرية بمعدل مرات في الاسبوع ولكني اكل جيدا فهل ممارسة العادة السرية تؤثر على العضلات تنقص الكتل العضلية

الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي. والعادة السرية تحرم الجسم من مواد ضرورية للبناء ، خاصة في فترة النمو!! كلما قللت يكون أفضل!!

سؤال من ذكر

في الصحة الجنسية

انا امارس كمال الاجسام وامارس العادة السرية يوميا قبل النوم هل العادة السرية تؤثر علي انتاج التستسترون وتؤثر ولو بنسبة قليلة علي بناء العضلات

يرتبط هرمون التيستوستيرون (بالإنجليزية: Testosterone) بمستوى الرغبة الجنسية لدى النساء والرجال، ولكن له تأثير مباشر أكثر على الدافع الجنسي للذكور، ويتسائل العديد من الرجال حول تأثير ممارسة العلاقة الجنسية أو العادة السرية (الاستمناء) (بالأنجليزية: Masturbation) على مستوى التيستوستيرون وبالتالي على بناء العضلات في الجسم الرياضي، أو اضرار العاده السريه لكمال الاجسام.

ويجدر بالذكر، أن مستويات هرمون التستوستيرون ترتفع في الجسم أثناء ممارسة العادة السرية أو العلاقة الجنسية ومن ثم يقل ويعود لمستوياته الطبيعية عند الوصول لمرحلة النشوة الجنسية.

وتؤثر  العادة السرية على مستويات هرمون التستوستيرون بنسبة قليلة وقصيرة المدى فقط، لذلك لن تؤثر بشكل كبير على بناء العضلات أو على الذين يمارسون رياضة كمال الأجسام، إذا تم اتباع نظامًا صحيًا لبناء العضلات، ولا يوجد أي أدلة أو دراسات سريرية تدل على أن الذين لا يمارسون العلاقة الجنسية أو العادة السرية، قد يكون لديهم عملية بناء العضلات أسرع من الذين لا يمارسون العادة السرية.

ويمكن تلخيص أعراض نزول مستوى هرمون التستوستيرون في الجسم كالآتي:

ويفضل استشارة الطبيب للتأكد من أضرار العادة السرية لكمال الأجسام، وتأثيرها على بناء الكتلة العضلية وإيجاد حل للمشكلة.

 للمزيد:

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان