ما سبب ضعف العظام والارهاق العقلي بعد الاقلاع عن ممارسة العادة السرية

الصحة الجنسية
ذكر، 21 سنة 13 December 2022 تم تعديله في 22 September 2025 687
أنا في اليوم الثاني والعشرين من محاولتي للإقلاع عن ممارسة العادة السرية. في الأيام القليلة الماضية، بدأت أشعر بضعف في العظام وإرهاق عقلي. هذا الأمر غريب، لأنني كنت أشعر بقوة جسدية وتركيز عقلي أفضل بكثير في الأيام التي سبقت ذلك، خاصة في اليوم التاسع عشر. على الرغم من أنني احتلمت في بعض الأيام السابقة، إلا أنني لم ألاحظ أي أعراض سلبية. علما اني أمارس الرياضة بانتظام، لذا أود أن أعرف ما هو سبب هذه الأعراض التي ظهرت فجأة.

اجابات الاطباء

أتمنى لك التوفيق، من الصعب تحديد سبب محدد للأعراض التي تشعر بها، ولكن هناك بعض الاحتمالات التي قد تفسر ذلك:

... اقرأ المزيد

أتمنى لك التوفيق، من الصعب تحديد سبب محدد للأعراض التي تشعر بها، ولكن هناك بعض الاحتمالات التي قد تفسر ذلك:

  • تغيرات هرمونية: قد يؤدي الإقلاع عن العادة السرية إلى تغيرات هرمونية مؤقتة في الجسم، مما قد يؤثر على مستويات الطاقة والمزاج.
  • أعراض الانسحاب: قد يعاني البعض من أعراض انسحاب خفيفة عند التوقف عن ممارسة العادة السرية، مثل التعب والإرهاق العقلي.
  • الإجهاد: قد يكون الإجهاد النفسي والجسدي الناتج عن محاولة الإقلاع عن العادة السرية سببًا في ظهور هذه الأعراض.
  • عوامل أخرى: قد تكون هناك عوامل أخرى غير مرتبطة بالإقلاع عن العادة السرية تساهم في ظهور هذه الأعراض، مثل نقص فيتامينات معينة، قلة النوم، أو الإصابة بعدوى خفيفة.

سوف تزول هذه الأعراض في الغالب خلال فترة قصيرة، ولكن في حال استمرارها فالأفضل استشارة الطبيب للاطمئنان، وإليك بعض النصائح التي قد تساعدك في التغلب على هذه الأعراض:

  • الحصول على قسط كافٍ من النوم: حاول النوم لمدة 7-8 ساعات كل ليلة.
  • اتباع نظام غذائي صحي: تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن.
  • ممارسة الرياضة بانتظام: استمر في ممارسة الرياضة، ولكن تجنب الإفراط في ذلك.
  • الاسترخاء والتأمل: مارس تقنيات الاسترخاء والتأمل لتقليل الإجهاد.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
التمر غذاء ودواء في ان واحد مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية