هل لتناول البسطرمة النيئة واللانشون تأثير علي الحمل ؟

icon 29 نوفمبر 2014
icon 1160
هل لتناول البسطرمة النيئة واللانشون تأثير علي الحمل ؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

اﻷفضل تجنب أي مأكوﻻت نيئة مع الحمل 1 2015-02-07 00:09:56
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
اﻷفضل تجنب أي مأكوﻻت نيئة مع الحمل

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في الحمل والولادة

اكلت مرة او اتنين لانشون في اول الشهر التاني من الحمل هل سببله اي ضرر او في خطر الان على الجنين

تهتم الحامل بالنظام الغذائي لديها خلال فترة الحمل، أو نوعية الأطعمة ومدى تأثيرها على صحتها وصحة الجنين في فترة الحمل.

تعتبر اللحوم الباردة من أكثر أنواع اللحوم التي تستخدم في تحضير الشطائر والتي يتناولها الجميع في وجبة الإفطار، ويجب على الحامل الاهتمام والحذر أثناء تناول اللحوم المطبوخة أو المعلبة حتى لا تؤثر على صحتها وصحة الجنين.

ويجب أن تحذر الحامل بشكلٍ خاص أثناء الحمل لاتباع إرشادات التعامل الآمن مع الطعام، مما  يعني تخزين اللحوم، وتحضيرها بأمان، وطهيها جيدًا، أو إعادة تسخينها بشكل صحيح قبل تناولها، حيث أنه ليس من الآمن تناول اللحوم، أو الدواجن، أو الأسماك النيئة، أو غير المطبوخة جيدًا أثناء الحمل.

يمكن أن تحتوي اللحوم والدواجن بعض الأنواع من الطفيليات والبكتيريا - مثل الليستيريا (بالإنجليزية: Listeria)، والتوكسوبلازما (بالإنجليزية: Toxoplasma)، والسالمونيلا (بالإنجليزية: Salmonella) - التي تسبب التسمم الغذائي (بالإنجليزية: Food poisoning)، وتعتبر هذه الحالات خطيرة بشكل خاص على النساء الحوامل.

ويسبب التسمم الغذائي بعض الأضرار للحامل، حيث أن الحوامل هم أكثر عرضة للإصابة بالتسمم الغذائي من البالغين الأصحاء، ومن المرجح أن يصبن بمرض خطير بسببه. ومن أضرار تناول بعض اللحوم التي قد لم يتم طهيها جيداً أو تناولها وهي نيئة، وقد تكون ملوثة بالطفيليات:

يمكن أن تقوم الحامل بالتأكد من أن اللحوم أو الدواجن مطهية بشكلٍ جيد من خلال استخدام مقياس حرارة الطعام لأنه لا يمكن دائمًا معرفة ذلك من خلال النظر، حيث يُطهى اللحم البقري، ولحم العجل،  والضأن على درجة حرارة 145 فهرنهايت، ويتم طهي الدواجن وجميع اللحوم المفرومة على درجة حرارة 165 فهرنهايت، أو يمكن التأكد من الطعام مطهو جيداً من خلال طهي اللحم حتى يتلاشى اللون الوردي في المنتصف.

ويعتبر من الأفضل عدم تناول اللحوم الباردة أثناء الحمل مثل اللانشون، إلا إذا تم تسخين الطعام (165 درجة فهرنهايت) قبل التقديم مباشرة، حيث أن من أضرار اللانشون للحامل، أو أي نوع من انواع  اللحوم المطبوخة مسبقًا مثل; الديك الرومي، والدجاج ،ولحم البقر المشوي، اللحوم المدخنة، أنها تحتوي على البكتيريا، والتي يمكن أن تستمر في النمو حتى عندما يتم تبريدها، ولكن يمكن أن يتم قتل هذه البكتيريا من خلال تسخينها على درجة حرارة مرتفعة لضمان التخلص منها.

ويفضل استشارة الحامل للطبيب قبل أن يتم تناول هذه الأنواع من اللحوم المطهوة مسبقاً، والتأكد من كيفية طهيها جيداً أو تسخينها قبل تناولها.

للمزيد:

سؤال من ذكر

في الحمل والولادة

هل الغدة الدرقية السامة لها تاثير على الحمل

الغدة الدرقية تلعب دور أساسي في تنظيم وظائف الجسم وجميع خلايا الجسم تعتمد على هرمونات الغدة لآداء وظائفها واذا ما كان هناك زيادة مفرطة في افراز هرمونات الغدة كما هو الحال في الغدة السامة فان ذلك يؤدي الى اضطراب في الكثير من وظابف الجسم ومن ضمنها المبايض مما يؤدي الى اضطراب الهرمونات عامة وبالتالي يؤخر الحمل لذا لا بد من علاج مرض الغدة اولا ثم التفكير بالحمل

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان