ماهى اسباب وفاة الجنين بعد الولادة مباشرة مع العلم انها ولادة طبيعي فى الشهر التاسع وهذه هى المرة الثانية التى يحدث فيها ذلك؟؟؟

icon 16 نوفمبر 2012
icon 32091
ماهى اسباب وفاة الجنين بعد الولادة مباشرة مع العلم انها ولادة طبيعي فى الشهر التاسع وهذه هى المرة الثانية التى يحدث فيها ذلك؟؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هناك عده اسباب قد تؤدي الى وفاه الجنين ومنها: 1. اسباب غير معروفه, ف 5% من حالات وفاة الجنين داخل الرحم نتيجة أسباب غير معروفة، ولم يتمكن الباحثون من التوصل إلى هذه الأسباب، ولكن من النادر أن تتكرر وفاة الجنين عند حدوث الحمل مرةً أخرى في حالة عدم وجود سبب لوفاة الجنين، 2.إلتفاف الحبل السري حول رقبة الجنين . 3.وجود تسمم حمل يعني ارتفاعا في ضغط الدم لدى الحامل وزلال في البول, او وجود سكري حمل او اي امراض اخرى مزمنه قد ؤثر على تدفق الدم بالمشيمه وبالتالي على نمو الجنين ووصول الاوكسجين للجنين. 4-وجود تشوهات خلقية في الجنين , مثل تشوهات في القلب, او بالجهاز العصبي لدى الجنين وغيرها من التشوهات وبهذه الحاله لمعرفه سبب الوفاه قد يحتاج الاطباْء اجراْء تشريح للجنين لمعرفه سبب الوفاه. 5-فقر دم حادمما قد يؤدي الى نقص كمية الأكسجين المحملة في الدم إلى الجنين 6-إنفصال المشيمة. 7.-تجلط دم الحامل.في حالة الحمل ووجود نسبة تجلط الدم العالية فمن الممكن العلاج مبكرآ بأخذ جرعة صغيرة من الأسبرين وأحياناقد تحتاج ايضا الى حقن مميعه للدم (الهيبرين المضادة لتجلط الدم). ولفحص انها تعاني من مشكله او قابليه لتجلطات الدم او وجود مضادات ضد الجنين عليها اجراْء فحص thrombophilia workup 8.- مشاكل المشيمة لعده اسباب ومنها الاسباب التي ذكرت صابقا(او التدخين او امراض مزمنه مثل روماتيزم,امراض الكلى وغيرها...) مما قد يؤدي الى تأخر نمو الجنين داخل الرحم. 9. بعض المراض مثل الحصبه والتوكسوبلاسموسس وغيرها.... لذا انصحك بمراجعه طبيبك لاجراْء كل الفحوصات الازمه لمعرفه سبب توفي الجنين, واذا لم يكن السبب معروف ففي الحمل القادم عليك مراجعه الطبيب بشكل منتظم, وقد تكوني بحاجه لاخذ حبوب او حقن مميعه للدم وكذلك عليك اجراْء فحص لسلامه الجنين بين 18-22 اسبوع من الحمل لاستبعاد وجود اي مشاكل لدى الجنين او بالمشيمه . 3 2012-11-29 15:38:58
الدكتورة سوزان عثامنة
الدكتورة سوزان عثامنة
نسائية وتوليد
هناك عده اسباب قد تؤدي الى وفاه الجنين ومنها: 1. اسباب غير معروفه, ف 5% من حالات وفاة الجنين داخل الرحم نتيجة أسباب غير معروفة، ولم يتمكن الباحثون من التوصل إلى هذه الأسباب، ولكن من النادر أن تتكرر وفاة الجنين عند حدوث الحمل مرةً أخرى في حالة عدم وجود سبب لوفاة الجنين، 2.إلتفاف الحبل السري حول رقبة الجنين . 3.وجود تسمم حمل يعني ارتفاعا في ضغط الدم لدى الحامل وزلال في البول, او وجود سكري حمل او اي امراض اخرى مزمنه قد ؤثر على تدفق الدم بالمشيمه وبالتالي على نمو الجنين ووصول الاوكسجين للجنين. 4-وجود تشوهات خلقية في الجنين , مثل تشوهات في القلب, او بالجهاز العصبي لدى الجنين وغيرها من التشوهات وبهذه الحاله لمعرفه سبب الوفاه قد يحتاج الاطباْء اجراْء تشريح للجنين لمعرفه سبب الوفاه. 5-فقر دم حادمما قد يؤدي الى نقص كمية الأكسجين المحملة في الدم إلى الجنين 6-إنفصال المشيمة. 7.-تجلط دم الحامل.في حالة الحمل ووجود نسبة تجلط الدم العالية فمن الممكن العلاج مبكرآ بأخذ جرعة صغيرة من الأسبرين وأحياناقد تحتاج ايضا الى حقن مميعه للدم (الهيبرين المضادة لتجلط الدم). ولفحص انها تعاني من مشكله او قابليه لتجلطات الدم او وجود مضادات ضد الجنين عليها اجراْء فحص thrombophilia workup 8.- مشاكل المشيمة لعده اسباب ومنها الاسباب التي ذكرت صابقا(او التدخين او امراض مزمنه مثل روماتيزم,امراض الكلى وغيرها...) مما قد يؤدي الى تأخر نمو الجنين داخل الرحم. 9. بعض المراض مثل الحصبه والتوكسوبلاسموسس وغيرها.... لذا انصحك بمراجعه طبيبك لاجراْء كل الفحوصات الازمه لمعرفه سبب توفي الجنين, واذا لم يكن السبب معروف ففي الحمل القادم عليك مراجعه الطبيب بشكل منتظم, وقد تكوني بحاجه لاخذ حبوب او حقن مميعه للدم وكذلك عليك اجراْء فحص لسلامه الجنين بين 18-22 اسبوع من الحمل لاستبعاد وجود اي مشاكل لدى الجنين او بالمشيمه .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

انا معايا عبدالله ثلاث سنوات حمل طبيعى بدون اى مشاكل حملت ثانى ولادة مبكرة فى اول السادس وتكررت الولادة المبكرة...

السبب الرئيسي للولادات المبكرة في الفترة المذكورة هو توسع فوهة عنق الرحم الداخلية اما نتيجة ضعف في انسجتها او نتيجة تمزق عنق الرحم اثناء الولادة السابقة لذا لا بد من عمل تصوير لعنق الرحم بواسطة طبيب له خبرة في الموجات فوق الصوتية وانصح بعمل ربط لعنق الرحم في بداية الشهر الثالث من الحمل القادم ان شاء الله

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

ما مدى خطورة تكلس المشيمة فى تانى اسبوع من الشهر التاسع مع العلم انى انى عملت fetal doppler وكانت هذه...

تكلس المشيمة هو عبارة عن شيخوخة المشيمه, وهذا يحصل بشكل طبيعي في نهايه الشهر التاسع من الحمل. ولكن بشكل عام وجود تكلس بالمشيمه بالشهر التاسع او نهايه الثامن لا يؤثر على الحمل. وبحالتك عليك فقط المتابعه مع طبيبك, فاذا كانت كميه السوائل حول الجنين طبيعيه, وكذلك زياده بوزن الجنين بالمتابعه, وتخطيط الجنين جيد فهذا لا يدعو للقلق او الى تحريض ولاده. وكما يبدو فان الفحص لديك جيد وكميه السوائل طبيعيه, فاذا كان التخطيط جيد فعليك فقط المتابعه مع طبيبك.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

من فضلكم قريبتى حامل بطفلها الخامس و فى الاربع مرات السابقه كانت تأخذ حقنة التيتانوس..فهل يتوجب عليها اخذها هذه المره...

يفضل النساء الحوامل اللاتي لم تحصلن على أي جرعة من لقاح التيتانوس والدفتيريا والسعال الديكي الحصول على جرعة واحدة بعد الأسبوع 20 من الحمل ويفضل أثناء الثلاثة شهور الأخيرة من الحمل. وفي حال عدم الحصول على لقاح التيتانوس والدفتيريا والسعال الديكي أثناء الحمل، يجب أن تحصلن على جرعة في أقرب وقت ممكن بعد الولادة. ولكن بما انه تم اعطائها هذا المطعوم في السابق ولم تتعرض بهذا الحمل لاي حادثه فليس هناك داعي لاخذها.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه