كيفيه استعمال حبوب منع الحمل مارفولين ومتى ابدا استعمل العلبه الثانيه وهل لها اضرار سلبيه او ﻻ ؟

icon 27 يناير 2014
icon 4711
كيفيه استعمال حبوب منع الحمل مارفولين ومتى ابدا استعمل العلبه الثانيه وهل لها اضرار سلبيه او ﻻ ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ننتظر الدوره و نبدأ العلبه الجديده من ثاني يوم نزول الدم 1 2014-01-28 14:47:36
طاقم الطبي
طاقم الطبي
ننتظر الدوره و نبدأ العلبه الجديده من ثاني يوم نزول الدم

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة 32

في الحمل والولادة

انا في فتره النفاس الان متى ابدا استخدام حبوب منع الحمل (مارفيلون) وما هي طريقه استخدامها ؟

لا توجد إجابة ثابتة تنطبق على جميع النساء حول سؤال متى استخدم حبوب منع الحمل بعد النفاس؟ ويتم تقدير الوقت المناسب للبدء باستخدام حبوب منع الحمل مرة أخرى بناءً على تقييم الطبيبة النسائية لحالتك الصحية، وطريقة الرضاعة المتبعة.

قد تنصح الطبيبة النسائية بإمكانية البدء باستخدام حبوب منع الحمل بعد 21 يوم من الولادة، ولكن يكون ذلك في حالات خاصة فقط، والتي تتمثل بعدم تطور أي من المضاعفات أو المشاكل الصحية خلال الولادة، وعدم القيام بالرضاعة الطبيعية، بالإضافة إلى عدم وجود خطر لتشكل الخثرات الدموية.

أما في حال الرضاعة الطبيعية أو وجود أحد العوامل الأخرى المذكورة فيتم البدء باستخدام حبوب منع الحمل من اليوم 40 بعد الولادة أو بعد 6 أسابيع من الولادة.

أما فيما يتعلق باستخدامك لدواء مارفيلون (بالإنجليزية: Marvelon) فأنصحك باستشارة الطبيبة النسائية قبل العودة لاستخدام الدواء، لأن الطبيبة قد تنصح باستخدام دواء آخر في حال القيام بالرضاعة الطبيعية، وفي الغالب يتم وصف حبوب منع الحمل التي تحتوي على هرمون الإستروجين فقط في حال القيام بالرضاعة الطبيعية، وفي حال الاستمرار في دواء مارفيلون فإن الطبيبة قد تنصح بالبدء بالدواء بعد 6 أسابيع من الولادة، أو بعد 6 أشهر بحسب تقديرها لحالتك الصحية.

أود لفت انتباهك إلى وجود طرق أخرى لمنع الحمل قد تنصح الطبيبة النسائية باتباعها بعد الولادة، مثل الحقن التي توفر حماية ضد الحمل لمدة 3 أشهر، ولصاقات منع الحمل، وغيرها من الطرق الأخرى.

يشار إلى أن الرضاعة الطبيعية تساهم في الحد من فرص الحمل بشكل كبير خلال الأشهر الستة الأولى بعد الولادة، خصوصاً في حال الاعتماد الكلي للطفل على الرضاعة الطبيعية، ولكن لا يمكن الاعتماد على الرضاعة الطبيعية بشكل تام لمنع الحمل، ويمكن اتباع أحد الطرق الأخرى البسيطة لمنع الحمل مثل العزل بالتزامن الرضاعة الطبيعية.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

متى يبدا مفعول حبوب منع الحمل مع العلم اني اكلتها خامس يوم دوره وهل يحب اخذ احتياطات معينه لتجنب الحمل...

حبوب منع الحمل تؤخذ مع اول يوم ف الدورة عند بداية استخدامها لاول شريط ثم راحة اسبوع ( تحث فيه الدورة ) ثم يؤخذ الشريط التالي بعد اسبوع من اخر قرص ف الشريط المنتهي و هكذا ...

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

انا استخدم حبوب للاسنان اسمهاOLFEN_50 وكمانAUGMENTIN ،واليوم اول يوم استخدم حبوب منع الحمل جينرا هل ممكن تبطل مفعولها باسرع وقت

انت تستعملين مضاد حيوي الأوجمنتين, وقد تقلل من مفعول حبوب منع الحمل ,اسيتمريب بأخذ حبوب منع الحمل و استعملي وسيلة تمنع الحمل مثل العزل أو وسيلة اخرى و استمري في ذلك لمدة 7 أيام بعد التوقف عن استعمال المضاد الحيوي

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه