أسئلة واجابات طبية البشرة والجمال

 
سؤال من أنثى سنة
البشرة والجمال

هل يوجد اضرار ع المنطقة الحساسة ازا استخدمنا لها بيكربونات الصوديوم لتفتيحها ؟

لا يوجد أضرار لاستخدا بايكربونات الصوديوم على المنطقة الحساسة بشرط لا يدخل داخل المهبل، ولكن مفعولها مؤقت ، ويعود الللون الأصلي بعد فترة من التوقف عن اشتعمالها.

أجاب عن السؤال

د. حكمت فريحات
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
البشرة والجمال

هل يوجد اضرار او اثار سلبية لبيكربونات الصوديوم ازا استخدم في تفتيح المنطقة الحساسة ؟

لا يوجد أضرار لاستخدا بايكربونات الصوديوم على المنطقة الحساسة بشرط لا يدخل داخل المهبل، ولكن مفعولها مؤقت ، ويعود الللون الأصلي بعد فترة من التوقف عن اشتعمالها.

أجاب عن السؤال

د. حكمت فريحات
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
البشرة والجمال

هل زيت باراشوت املا الجديد يستخدم عادى من غير غسل الشعر بعد استخدامه ولا بيستخدم حمام زيت مثل العبوة الزرقاء مع العلم ان مش مكتوب على العبوة الجديدة انه يستخدم...

طريقة استخدام زيت باراشوت أملا الجديد:ادهني شعرك ب\ءاَمن جذوره حتى نهايته واتركيه مدة 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك عادي ،والأفضل أن تستخدميه كما هو مكتوب على العبوة.

أجاب عن السؤال

د. حكمت فريحات
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
البشرة والجمال

هل هناك عصير فاكهة أو خضرة لعلاج الأكزيما الدهنية ؟ و هل العسل مفيد لعلاجها؟

وصفة لعلاج الأكزيما *أضف نصف كوب من عسل النحل إلى ثلاث ملاعق كبيرة من طحين الحلبة اخلط جيداً وادهن الإصابة بالخليط يومياً صباحاً ومساء إلى أن تزول الأعراض يمكنك تكرار الوصفة إذا ظهرت الأكزيما *كمية من عسل النحل تكفي لدهان المنطقة المصابة وإضافة ملعقة قرفة صغيرة او كبيرة حسب حجم المكان المصاب ويخلط القرفة والعسل جيدا وتدهن به المنطقة المصابة و يتم ربطها بقطعة قماش لمدة 4 ساعات اواكثر مرتين يوميا صباحا ومساء لمدة 15 يوما *بالنسبة للعصير تناول عصير البرتقال الطازج لوحده مع الماء لمدة أسبوع ويبدأ بشرب الحليب وبعد الشفاء يتم تناول الحبوب والخضروات الخضراء والسلطة ثم الفواكه كالجزر والتفاح

أجاب عن السؤال

د. حكمت فريحات
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
البشرة والجمال

كيف ممكن اتخلص من الرؤوس السوداء بالبشرة، دايما بعمل تنظيف بشرة وتنظيف بخار لكن لا أجد نتيجة، ما الحل؟

ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة ويتم تبليل الاصبع ولمس القرفة ثم دهن منطقة البذور السوداء وتركها 15دقيقة ثم تغسل. - يخلط مسحوق حبة البركة مع كمية مساوية من خل التفاح الأصفر ويدلك به البثور السوداء يوميا - وهذه طريقة سهلة وفورية :المواد : مناديل كلينيكس , خيط خباطة على طيتين, فازولين , ماء ساخن قليلا محتمل , وحهاز البخار ان امكن الطريقة : 1- نظفي وحهك بالكريم المنظف . 2-بللي منديل الكلينيكس بالماء الساخن وضعيه على الرؤوس السوداء ثم ضعي الفازلين 3- -مرري الخيط على الوجه لأعلى وأسفل كأنك تحفين المكان , ضعي السنفرة وافركي بلطف اشطفي المكان ونشفيه ثم مرري قطعة ثلج ماء الورد ورطبي بالماء وستساقط

أجاب عن السؤال

د. حكمت فريحات
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
البشرة والجمال

السلام عليكم انا بشرتي دهنية وبعاني منها كتير وطبعا كل يوم بغسل بغسول ودايما بستخدم منظفات بس ما تخلصت من المشكلة كيف ممكن اتخلص منها؟

البشرة الدهنية لا تحتاج لكريم مرطب، البشرة الدهنية للعناية الجيدة بها تحتاج لغسول او منظف او ممكن تعملى حمام بخار فإن ما يناسب البشرة الدهنية هو الصابون المخصص والمكتوب عليه للبشرة الدهنية أو لحب الشباب. وأما كريمات البشرة الدهنية فهي الكريمات التي تثبط من عمل الغدد الدهنية، وتؤدي إلى قلة إفرازها من الإفرازات الدهنية، ومن ذلك: كريم التريتينوين، وكريمات المقشرات الكيمياوية بشكل عام، وقد يجفف البشرة أغلب مستحضرات حب الشباب حتى ولو لم يكن هناك حب شباب.

أجاب عن السؤال

د. حكمت فريحات
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى سنة
البشرة والجمال

عندي مشكلة القشرة و تساقط الشعر و هالشيئ بيزعجني مع اني جربت شامبوهات كثير مثل هايداند شولدرس . nutricap anti chut.سانسيلك ....

تساقط الشعر بمعدل 50--100شعرة في اليوم طبيعي وغير مرضي ، لأنه يحل محلها نفس العدد .، وعدد شعرات الرأس 140ألف شعرة عند الشقر ، و105آلاف عند السمر ،و90ألفعند ذوي اللون الأحمر. أسباب تساقط الشعر متعددة منها : الحمى الشديدة والالتهابات الجرثومية الحادة والانفلوانزا. أمراض الغدة الدرقية سواء قصور أوزيادة نشاطسوء التغذية وخاصة نقص البروتينات الأنيميا ونقص الحديد.العقاقير :الأدوية *أفضل علاج هو علاج السبب في تساقط الشعر . كبسولة زد سبان، وكبسولة سنتروم ,واستعمال مجلول مينوكسيديل2% أو4% وهناك دواء جديد اسمه فنيستراد أقراصلا يعطى للنساء ودواء بنتوجار مفي لشعر للنساء. ودواء Viviscal ,ودواءAnagn

أجاب عن السؤال

د. حكمت فريحات
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 0 سنة

انا شعري كان كويس بس قولت اكشف عن نفسي وتطمن قالي ال عندي استعداد وراثي واستخدم مينوكسيديل واستخدمت مينوكسيدل فعلا وعملي تراجع وبهدل شعري فوقفت مع ان الجناب كانت سليمة مع العلم اديتو فرصة هل شعري هيرجع ذي ما كان بنفسو وندمان حاسس ان بهدلت الدنيا

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم