هل بالامكان ان اصبغ شعري باللون الاسود مع عمل تخصيل عبعد ان وضعت حناء

هل بالامكان ان اصبغ شعري باللون الاسود مع عمل تخصيل عبعد ان وضعت حناء
icon 4 سبتمبر 2012
icon 622
السلام عليكم هل بالامكان ان اصبغ شعري باللون الاسود مع عمل تخصيل عبعد ان وضعت حناء هندية على شعري ؟ واذا كان غير ممكن وضعها متى بالامكان وضعها؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يمكنك استخدام الصبغة السوداء بعد إزالة الحنة الهندية إما بالأكسجين ولا أنصحك بهذه الطريقة أو بالإنتظار لحين خفة وبهتان لونها. 0 2012-10-25 12:10:20
د. حكمت فريحات
د. حكمت فريحات
طب عام
يمكنك استخدام الصبغة السوداء بعد إزالة الحنة الهندية إما بالأكسجين ولا أنصحك بهذه الطريقة أو بالإنتظار لحين خفة وبهتان لونها.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

السلام عليكم .. هل ان احتراق طرف الشعره يؤدي الى تلف الشعره بطوله او ان اليباس ممكن ان يسير عله...

أفضل وأسرع طريقة للتخلص من آثار هذه الحروق هي قص الشع من تحت الحرق ووضع إشارب على رأسك لتغطية شعرك،ويمكنك عدم قص الشعر وتركه ينمو ويطول للحد الذي يسمح لك بقص شعرك دون التأثير على التسريحة أو القصة، لآن حرق الشعر منالأطراف لا يؤثر على نموه

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

انا وضعت بروكسيد الامونيا على شعري (الاوكسجين لتشقير الشعر) كيف اسحب هذه المادة من شعري و كيف يرجع ناعم مثل...

اليك طريقة طبيعية لسحب الامونيا من شعرك كاس عصير برتقال + كاس عصير تفاح + كاس عصير كيوي ، تمزج مع بعضها البغ يوضع على الشعر لمدة ساعة ثم يغسل بالشامبو وتكرر العملية إلى 3 مرات في كل مرة تغسلين فيها شعرك وأما لتنعيم الشعر وتخليصه من التجعد والخشونة فهذه وصفة طبيعية : المكونات :ملعقة زيت زيتون + ملعقة زيت ثوم+ ملعقة زيت جرجير +ملعقة زيت سمسم + محلب + بيضتان .تخلط المواد جيدا وتوضع على الشعر من المساء حتى الصباح أو 4ساعات على الأقل ، بعد ذلك يؤخذ سدر ناشف مطحون ويوضع في علبة ويرج حتى تظهر الرغوة ويغسل به الشعر بدلا من الشامبو . تكرر هذه العملية مرة اسبوعيا .

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

من فضلك دكتور حكمت ايش فائدة زيت الخروع مع زيت الجرجير للشعر وبإذن الله ببتدي فيه من الأسبوع الجاي كمان...

يُعد الجرجير احدى النباتات العشبية الغنية بالفيتامينات المعادن بما في ذلك البيوتين، الذي أثبت له فوائد عديدة لصحة الجلد ونمو أقوى للشعر، أما بالنسبة لزيت الخروع فإن له العديد من الفوائد للشعر وفيما يلي أهمها:
• يقلل من تساقط الشعر.
• يشجع نمو الشعر.
• يعالج القشرة.
• يقوي الشعر ويجعله أقل عرضة للانقسام والتكسر.
• يساعد على حصول الشعر على لون أغمق.
• يحمي الشعر من التلف الناجم عن أشعة الشمس.
• يساعد على الحصول على شعر لامع.
أما بالنسبة للحناء، فإنها تُعد احدى الطرق الآمنة عند استخدامها على الجلد أو الشعر، ولكن قد يتسبب استخدامها في بعض الأحيان إلى مجموعة من الآثار الجانبية مثل التهاب الجلد بما في ذلك الاحمرار وحكة والحرق والتورم والقشور والجلد المكسور وتندب الجلد.
المراجع

Webmd. Henna. Retrieved on March 24, 2020, from from https://www.webmd.com/vitamins/ai/ingredientmono-854/henna.
Natural living ideas. 28 best herbs for hair growth. Retrieved on March 24, 2020, from https://www.naturallivingideas.com/best-herbs-for-hair-growth/4/.
Tanya Choudhary and Meenal Rajapet. How to use castor oil for hair growth. Retrieved on March 24, 2020, from https://www.stylecraze.com/articles/castor-oil-for-hair-growth/

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

فتاه تعاني من تقصف وتهيش في شعرها بسبب السشوار مع العلم تن شعرها وهي صغيره كان ناعما كالحرير وطويل واليوم...

تقصف الشعر من الصعب تحديد سبب واحد رئيسي لمرض تقصف الشعر فالأسباب كثيرة ومتنوعة وأهم أسباب تقصف الشعر هي: 1- جفاف طاريء بساق الشعر أو أطراف الشعر نتيجة زيادة جفاف الجو أو ارتفاع درجة حرارته بنسبة كبيرة. 2- الانتقال من بيئة ذات جو عادي إلي جو حار. 3- غسل الشعر بنوع من الصابون القوي المزيل للدهون فيفقد الحد الأدني من المواد الدهنية اللازمة لمرونته وقوة تحمله. 4- عدم العناية بشطف الشعر جيدا بالماء النقي بعد غسله بالصابون أو الشامبو. 5- ترك الشعر بدون غسيل مدد أكثر من اللازم فتتراكم الأتربة حول ساق الشعر فتسبب تقصفه. 6- كثرة غسل الشعر أكثر من المعدل الطبيعي مما يجعله يفقد المواد الدهنية والأملاح اللازمة لمرزنته وحمايته . 7- تعريض الشعر لفترات طويلة تحت السيشوار حتي يصاب بالتيبس والجفاف. 8- سوء التغذية. 10- استخدام بنس الشعر بعنف. علاج تفصف الشعر هو معرفة سبب التقصف وتلافيه. ويمكن استخدام كريم التصفيف بالزيوت الطبيعية وهي زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت اللوز مخلوطة مع بعضها البعض ثم يدهن به الشعر من الجذور ويدلك تدليكا خفيفا و لتقصف الشعر أفضل شامبو هو شامبو الاطفال أو شامبو غني بالبروتينات مثل بانتين ، واستخدمي البلسم عند كل غسلة ولكن لا تضعيه على جذور الشعر وتجنبي قدر الامكان تجفيف الشعر بالسشوار وإذا كان لا بد من ذلك فليكن هواء متوسط الحرارة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً