هل ال ercpهي الطريقة الوحيدة لفتح القناة الجامعة في حال تم اغلاقها بسبب ضغط الخلايا السرطانية التي تؤدي الا اغلاقها ؟؟

icon 27 يوليو 2015
icon 455
هل ال ercpهي الطريقة الوحيدة لفتح القناة الجامعة في حال تم اغلاقها بسبب ضغط الخلايا السرطانية التي تؤدي الا اغلاقها ؟؟

إجابات الأطباء على السؤال (2)

نعم ويفضل الاسراع بها وفي حالة فشل ERCP يتم تركيب انبوبه خارجيه من الكبد لازالة الصفراء من الدم 0 2015-07-28 18:56:44
الدكتور عمرو محمد جوالي
الدكتور عمرو محمد جوالي
امراض الدم والاورام
نعم ويفضل الاسراع بها وفي حالة فشل ERCP يتم تركيب انبوبه خارجيه من الكبد لازالة الصفراء من الدم
إن هذه العملية هي عملية فتح القناة الصفراوية العامة بواسطة المنظار. يجري بواسطتها تسليك القناة للسماح للمادة الصفراوية بالمرور. وفي حالات السرطان تعتبر عملية مساعدة فقط لتسليك المادة وليست عملية للشفاء من المرض. وهذه العملية تعتبر الأفضل لهذه الغاية وهي ذات خطورة قليلة جداً. نعم هي غير مريحة ولكنها غير مؤلمة لأنها تتم تحت بنج موضعي. 0 2015-07-28 10:26:20
الدكتور نجاة حيدر حيدر
الدكتور نجاة حيدر حيدر
امراض الدم والاورام
إن هذه العملية هي عملية فتح القناة الصفراوية العامة بواسطة المنظار. يجري بواسطتها تسليك القناة للسماح للمادة الصفراوية بالمرور. وفي حالات السرطان تعتبر عملية مساعدة فقط لتسليك المادة وليست عملية للشفاء من المرض. وهذه العملية تعتبر الأفضل لهذه الغاية وهي ذات خطورة قليلة جداً. نعم هي غير مريحة ولكنها غير مؤلمة لأنها تتم تحت بنج موضعي.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل يوجد تحليل يكشف اذا كان في الجسم خلايا سرطانيه ام لا و

هناك بعض الفحوصات المخبرية لبعض وسامات السرطان التي تظهر إرتفاعها عند الإصابة بالمرض. إن العلماء يعملون على إيجاد فحوصات أخرى للكشف المبكر عنكل أنواع السرطان ولكن هذا الأمر لم يحصل بعد. نتمنى حصوله قريباً.

سؤال من أنثى

في الأورام الخبيثة والحميدة

ما هي السرطانات التي تؤدي الى العقد اللمفاوية تحت الفك

إن إنتشار السرطان في الغدد اللمفاوية التي تحت الفك يكون عادة من سرطانات الرأس والرقبة. ولكن لدي توضيح أن ليس كل إنتفاخ في هذه الغدد يعد إنتشاراً لسرطان ما بل يمكن أن يكون كردة فعل على إلتهاب ما في هذه المنطقة، أو إلتهاب هذه الغدد بحد ذاتها ، أو كردة فعل الجسم على الإصابة بعدوى.

سؤال من ذكر

في الأورام الخبيثة والحميدة

انا مقبل على زواج من بنت و كتشفت ان لذيها خلايا سرطانية في عنق الرحم هل سوف يسبب لي عدوى او مرض عند معاشرتها و

ان مرض السرطان لاينتقل من اى شخص للاخر اى كانت العلاقه بينهما فتوكل على الله وتزوج من الفتاه قد تكون سببا فى شفائها بفضل الله بحسن المعامله وارتفاع المعنويات يزيد من قوة جهاز المناعه وفقكم الله الى مافيه الخير ورزقكم بالذريه الصالحه

سؤال من أنثى

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل ازلة الخال فى الوجة له مخاطرة سرطانية وما هي افضل طريقة الازالته هل باليزر ام بالمشرط وهل له اثار

من الوسائل التي يمكن استعمالها لإزالة الخال أو الشامة : القطع بالإبر : يتم قطع الخال بالكامل وبعد ذلك تتم خياطة الجرح. وهذا الإجراء شائع في حالة الخال الشاذ المشكوك فيه على انه سرطاني، ويجب ان يكون مسطحا وعلى مستوى الجلد. بعدها يتم إرسال عينة منه لفحصها والتأكد من أنها ورم حميد أو سرطاني. القطع بالكي: يتم حرق الخال أو الشامة بواسطة أداة خاصة. ولا حاجة لخياطة الجرح لأن الحرق سيشفى تدريجا لوحده. الجراحة بالليزر : يمكن إزالة الخال أو الشامة بالليزر. لأن الليزر يعمل على ختم الأوعية الدموية وإزالة النسيج بالتبخيرِ، وعندها لا حاجة للخياطة أو القطع. في بعض الحالات، يتناقص نسيج الندبة المرئي باستعمال هذه الطريقة. الحلاقة عن سطح الجلد. عندما تكون المنطقة مخدرة, يمكن إزالة الجزء الظاهر فوق مستوى الجلد بالمبضع. وعادة ما تبقى علامة بيضاء مسطحة بدلاً من الخال، على أية حال يمكن أن تبقى بقعة من نفس لون الخال الأصلي في المكان. وفي جميع الإجراءات يعتبر ظهور ندبة مكان الخال نادرا، وفقا لطريقة إزالة الخال. وتتفاوت العملية من جرح بسيط إلى خط أبيض أو جرح بيضاوي مكان الخال. ويمكن تخفيف الندب عن طريق استعمال كريمات الوقاية من الشمس عامل 15 أو أكثر. عادة لا تعود الشامة إلى الظهور بعد استئصالها. ولكن إذا تم إزالتها بطريقة غير صحيحة، وبقيت بعض الخلايا، فسوف تظهر من جديد. وأحيانا يمكن أن تعود بلون أغمق من الخال الأصلي. في بعض الأحيان يتم أخذ خزعة من الخال لفحصه قبل إتمام إجراءات الاستئصال. ويتم ذلك بواسطة مقص حاد جداً. وغالبا ما تستغرق عملية إزالة الخال أقل من ساعة. ويمكن أتمامها في عيادة الطبيب المختص المجهزة لإغراض جراحية. ولكن قد يحتاج المريض أحيانا إلى جرعة مخدر وفقا لمكان الخال. أما في حالة الليزر فلا داع للقيام بأي تخدير، حيث لا يوجد أي ألم يشعر به المريض. بعد اختفاء أثر التخدير قد تكون المنطقة طرية وحمراء، وإذا لم يتم تخطي الجرح فقد لا تظهر ندبة أبدا مكان الخال ويختفي أي أثر للجراحة بعد أسبوعين، والاحمرار بعد أربعة أسابيع.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً