استشارة طبية من عن انتشار سرطان الغدة الدرقية في الرئة و العضام لامي

استشارة طبية من عن انتشار سرطان الغدة الدرقية في الرئة و العضام لامي
icon 6 أكتوبر 2022
icon 1500
السلام ، لقد قمت بطرح استفسار سابقا عن امكانية انتشار سرطان الغدة في جسم أمي ، و اليوم بعد التشخيص الومضاني لأمي تبين أنها تحمل مرض السرطان في الرئة و العظام ، و أخذنا الموعد في 5.10.2022 من أجل حصة اليود المشعة ، السؤال الأن ، هل هناك امكانبة انتشار هذا السرطان في اماكن اخرى و ماهي نسبة نجح علاجها

الملفات المرفقة:

Screenshot_20221006-152814_Word
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

وعليكم السلام ورحمة الله.. مادام يوجد انتشار للمرض خارج الغدة الدرقية ، فمن الممكن أن ينتشر إلى أجزاء أخرى في حال لم يتم السيطرة عليه ولم تستفد المريضة من العلاج. أما نسبة نجاح العلاج، فهذا يعتمد على النوع الدقيق للسرطان المصابة به. نتمنى لمريضتكم الشفاء العاجل بإذن الله. 0 2022-10-07 18:04:11
الدكتور احمد خالد احمد
الدكتور احمد خالد احمد
امراض الدم والاورام
وعليكم السلام ورحمة الله.. مادام يوجد انتشار للمرض خارج الغدة الدرقية ، فمن الممكن أن ينتشر إلى أجزاء أخرى في حال لم يتم السيطرة عليه ولم تستفد المريضة من العلاج. أما نسبة نجاح العلاج، فهذا يعتمد على النوع الدقيق للسرطان المصابة به. نتمنى لمريضتكم الشفاء العاجل بإذن الله.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

السلام عليكم لقد استأصلت غدتي و ظهر بها ورم غير حميد بحجم سنتيمتر . كيف بإمكاني التأكد من عدم وجود...

للتأكد من أنّه لا يوجد إنتشار بالمرض في باقي الجسم يجرى فحص يدعى PET scan إذ أنه يسمح لنا بتفحص الجسم كاملاً. وإذا لم يكن موجود هذا الفحص لديكم فالتصوير المقطعي ممكن أن يفي بالأمر. وطبعاً بعد العلاج سيدعوك الطبيب إلى فحوصات موسمية بالايكو.

سؤال من أنثى سنة 61

في الأورام الخبيثة والحميدة

سيدة لديها تاريخ عائلي من الاصابة بالسرطان حيث اصيب بها ابوها و شقيقها ، فهل هذا يزيد من خطر اصابتها...

وجود حالات متعددة من بعض انواع السرطان في عائلة واحدة من الممكن ان يزيد فرصة الاصابة افراد العائلة من الدرجة الأولى في صلة القرابة وهذه الحالات في بعض الأحيان يتم تحديدها من خلال اخذ معلومات كافية عن التاريخ العائلي للسرطان وكذلك عن طريق فحص بعض انواع الجينات المسببة للإصابة بالسرطان عن طريق الوراثة.المهم في هذه الحالة هو ان تقوم المرأة بفحوصات الكشف المبكر الدورية لسرطان الثدي وكذلك سرطان عنق الرحم وخصوصا عند الشابات... وهذا الفحوصات يمكنكم اجراؤها ومتابعتها مع طبيبكم المختص.بالنسبة للشامات والحبيبات الحمراء، يفضل زيارة طبيب اختصاص الامراض الجلدية من اجل التشخيص الصحيح لأنه ليس بالضرورة ان تكون هذه الحبيبات سببها امراض خبيثة.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

اذا كان السرطان انتقل من الثدي الى الرئة و تسبب في تراكم سوائل بالرئة و الاطباء المختصين في كل مرة...

أنا بالطبع لا أستطيع أن أعطي أي تفسير من هذا الشرح البسيط. يجب أن تناقشي هذا الأمر مع الطبيب المعالج، هذا حقكم الشرعي. ولكني أستطيع أن أقول أن العلاج بحد ذاته يسبب نقص بالكريات البيضاء. لذلك هو يعتبر سيف ذو حدين. لذلك للأسف نحن لا نستطيع مواصلة العلاج حتى تعود الكريات البيضاء لمعدلها الطبيعي لأنها تتسبب بنقص مناعة الجسم.

سؤال من أنثى سنة 28

في الأورام الخبيثة والحميدة

تم اكتشاف ورم سرطاني في القولون المستعرض لدى والدتي و بعد عمل الصور تم اكتشاف نقطتين على الكبد تبين انها...

يجب استشارة طبيب جراحة الكبد والجهاز الهضمي، فمن الممكن استئصال الورم الأولي في القولون وكذلك العقدتين التي في الكبد وبعدها تأخذ جرعات العلاج الكيماوي. أما في حال عدم القدرة على استئصال عقد الكبد جراحيا، فعندها يتم اخذ جرعات العلاج وبعدها يتم عمل فحوصات تقييم للحالة ويتم اجراء الخطوة التي بعدها.

سؤال من أنثى سنة 31

في الأورام الخبيثة والحميدة

اختي اصببت بشرطأن الثدي تم الاستئصال و الشفاء عند عمل سكانار تم وجود عقدة على مستوى الفص الثانوي الكبد اقترح...

ليس كل حالات انتشار سرطان الثدي تعالج بالكيماوي، فاول شيء لازم تؤخذ عينة (خزعة) من العقد التي في الكبد من اجل تحديد نوعها، فقد تكون من النوع الذي يستجيب للعلاج الهرموني او العلاج البايلوجي. يتم تحديد هذا الأمر من خلال طبيب الاورام المختص.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ما الاجراءات العلاجية للسرطان المنتشر في الثدي وفي جزء من الكبد وقد تم أخذ كيماوي لكن لا تغير

العلاج المتوفر للسرطان المنتشر هو العلاج الكيماوي وفي بعض الاحيان الشعاعي. العلاج الكيماوي لا يظهر نتائج فورية فهو بحاجة لاربع جلسات لتحديد وجود استجابة من عدمها. وهناك اكثر من بروتوكول للعلاج فاذا فشل الاول يتم النتقال الى الخط الثاني او الثالث اما في حال فشل هذه جميعها فالامل محدود

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه