هل العلاج بالكيمياوي ناجح

icon 13 أكتوبر 2015
icon 938
هل العلاج بالكيمياوي ناجح

إجابات الأطباء على السؤال (1)

يعمل العلاج الكيماوى على إيقاف أو إبطاء نمو الخلايا السرطانية التى تنمو وتنقسم بسرعة. لكن العلاج يضر كذلك الخلايا السليمة التى تنمو بسرعة مثل خلايا الفم والشعر. وقد يؤدى تدمير الخلايا السليمة الى ظهور أعراض جانبية وعادة ما تزول هذه الآثار بعد فترة العلاج الكيماوى.الآثار الجانبية هى المشكلات التى يسببها علاج السرطان. من الآثار المشتركة فى العلاج الكيماوى الإرهاق والتعب والغثيان والقئ وانخفاض عدد كرات الدم وسقوط الشعر والتهاب الفم والآلام بشكل عام. ولكن في معظم الحالات هو ضروري جداً في عملية معالجة السرطان. 1 2015-10-13 10:15:46
الدكتور نجاة حيدر حيدر
الدكتور نجاة حيدر حيدر
امراض الدم والاورام
يعمل العلاج الكيماوى على إيقاف أو إبطاء نمو الخلايا السرطانية التى تنمو وتنقسم بسرعة. لكن العلاج يضر كذلك الخلايا السليمة التى تنمو بسرعة مثل خلايا الفم والشعر. وقد يؤدى تدمير الخلايا السليمة الى ظهور أعراض جانبية وعادة ما تزول هذه الآثار بعد فترة العلاج الكيماوى.الآثار الجانبية هى المشكلات التى يسببها علاج السرطان. من الآثار المشتركة فى العلاج الكيماوى الإرهاق والتعب والغثيان والقئ وانخفاض عدد كرات الدم وسقوط الشعر والتهاب الفم والآلام بشكل عام. ولكن في معظم الحالات هو ضروري جداً في عملية معالجة السرطان.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في الأورام الخبيثة والحميدة

امي مصابه بسرطان القولون ومنتشر للكبد هل علاج اخر غير الكيمياوي وما مدى فعاليه العلاج بالوكسجين وهل يتعارض مع الكيمياوي

العلاج هو الكيماوي او الادوية الموجهة. في بعض الأحيان ممكن عمل استئصال للورم او عمل موجات حرارية. لا يوجد علاج بالاوكسوجين للورم

سؤال من ذكر

في الأورام الخبيثة والحميدة

ماهي مضاعفات العلاج الكيمياوي

يعمل العلاج الكيماوى على إيقاف أو إبطاء نمو الخلايا السرطانية التى تنمو وتنقسم بسرعة. لكن العلاج يضر كذلك الخلايا السليمة التى تنمو بسرعة مثل خلايا الفم والشعر. وقد يؤدى تدمير الخلايا السليمة الى ظهور أعراض جانبية وعادة ما تزول هذه الآثار بعد فترة العلاج الكيماوى.الآثار الجانبية هى المشكلات التى يسببها علاج السرطان. من الآثار المشتركة فى العلاج الكيماوى الإرهاق والتعب والغثيان والقئ وانخفاض عدد كرات الدم وسقوط الشعر والتهاب الفم والآلام بشكل عام.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً