كم يتطلب من الوقت لينبت الشعر عند الشخص انهى التداوي بالعلاج الكيماوي

كم يتطلب من الوقت لينبت الشعر عند الشخص انهى التداوي بالعلاج الكيماوي
icon 25 أكتوبر 2010
icon 1100
كم يتطلب من الوقت لينبت الشعر عند الشخص الذي أنهى التداوي بالعلاج الكيماوي،مع العلم أن الشخص أكمل العلاج مدة شهر،و عدد الحصص كانت 5؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

الجواب يعتمد على نوع العلاج الكيماوي وعلى وجود علاج شعاعي مرافق للعلاج الكيماوي ولكن و بصورة عامة يعود شعر الرأس للنمو بعد اسبوعين لثلاثة اسابيع على شكل زغب وبعد شهر يرحع الشعر لسرعة النمو الطبيعية وبعد خوالي شهرين يكون طول الشعر حوالي 2 سم و بشكل عام شعر الرأس يرجع للنمو قبل شعر الحاجبين .والشعر يعود للونه الطبيعي و الكثافة الطبيعية., مع بعض الاختلاف من شخص لآخر. 0 2010-11-09 22:52:50
طاقم الطبي
طاقم الطبي
الجواب يعتمد على نوع العلاج الكيماوي وعلى وجود علاج شعاعي مرافق للعلاج الكيماوي ولكن و بصورة عامة يعود شعر الرأس للنمو بعد اسبوعين لثلاثة اسابيع على شكل زغب وبعد شهر يرحع الشعر لسرعة النمو الطبيعية وبعد خوالي شهرين يكون طول الشعر حوالي 2 سم و بشكل عام شعر الرأس يرجع للنمو قبل شعر الحاجبين .والشعر يعود للونه الطبيعي و الكثافة الطبيعية., مع بعض الاختلاف من شخص لآخر.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة 27

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل من الممكن مريض كانسر دم لليمفاوي ان يمارس حياته بطريقه طبيعيه مع اخذ جلسات علاج كيماوي ومدي تاثر الشعر بجلسات كيماوية

خلال فترة العلاج الكيماوي تنخفض الكريات البيض و صفائح الدم لذا يجب الانتباه جيدا خلال هذه الفترة حيث يجب الاهتمام بنظافة الايدي و النظافة الشخصية تناول الاطعمة المطهوة جيدا و غسل الخضار و الفواكه بشكل جيد كما يجب الابتعاد عن الاشخاص المصابين باي عدوى فيروسية او جرثومية . كذلك تجنب الرضوض . بالنسبة للشعر فانه يعود للنمو بشكل طبيعي بعد انتهاء جلسات الكيماوي.

سؤال من ذكر

في الأورام الخبيثة والحميدة

بسبب العلاج الكيماوي شعري وقع وبتعامل نفسيا عادي جدا مفيش مشكلة بس انا فرحي متبقي عليه يوم هل من حل للشعر

لم تذكري متي انتهيتي من العلاج الكيماوي ، و ما نوع الكيماوي الذي تم العلاج به .... ولكن عامة معظم ادوية العلاج الكيماوي تسبب سقوط الشعر لمده شهور قليلة بعد انتهاء الجرحات ثم يبدأ الشعر في الظهور تدريجيا. اعتقد الاجابة ستجدينها افضل عن اطباء التجميل وزراعه الشعر . ٤٠ يوم فترة صغيرة و لكن انشاء الله ليس هناك مستحيل. ما يهمني كطبيب اورام اكثر من الشعر هو رؤيتك لحدوث حمل بعد العلاج الكيماوي ،، فهذا موضوع هام ويجب مراجعه طبيبك الخاص

سؤال من أنثى

في الأورام الخبيثة والحميدة

استاصلت ثديي مدة شهرين وانا في المرحلة ب حددوا لي حصص كيماوي و اشعاعي والهرمون سنوات مشكلتي مريضة ب ITP ان كانت صفائحي الدموية لا

علاجك سيدتي يتطلب مركزا لديه الخبرة في مثل هذه الحالات ، وجود ال ITP مع سرطان شيء نادر و لذلك ليس كل المراكز لديها الخبرة الكافية ، لذا يمكنك البحث عن افضل مركز او مشفي للاورام لديكي. الامر يتطلب اولا تحكما كاملا في نقص الصفائح ، قد تحتاجين الي جرعات من الكورتيزون مع او بدون immunoglobulin قبل البدء في الكيماوي. قد نكتفي بالعلاج الهرموني في احوال خاصة ان كانت مستقبلات الهرمونات ايجابية بقوة. يوجد اكثر من سيناريو ، لذلك راجعي افضل مراكز الاورام لديكي

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً