لدي نقص في فيتامين ب ١٢ ونسبته ١٣٩. حاليا اخذ ابرة ٥٠٠ كل يوم. هل الجرعه مناسبة؟

2014-06-03
1 إجابة السؤال 2019-06-25
الجرعة مناسبة مع متابعة التحاليل اسبوعيا 1
الدكتور حسن محمد النوبى
الدكتور حسن محمد النوبى
دماغ واعصاب
star star star star ic_star 186 تقييم
الجرعة مناسبة مع متابعة التحاليل اسبوعيا

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2019-10-21 08:00:59

احس الجرعة زائدة وهل يمكن معرفة نسبتها في الدم لان الدكتور قالي ممكن تنقصها لكن متخوف

احس الجرعة زائدة و معرفة نسبتها في الدم لان ال قالي ممكن تنقصها لكن متخوف

1

احس الجرعة زائدة و معرفة نسبتها في الدم لان ال قالي ممكن تنقصها لكن متخوف

هناك فحص مستوى الدواء في الدم يمكن عمله لكن الحرعة تعتمد على تكرار النوبات عند المريض

0

2019-10-23 12:06:46

see-answer-arrow

2015-10-25 10:00:07

هل نقص فيتامين د يودي إلى مرض التهام الأعصاب المنتشر أو اللوحي

هل نقص فيتامين د يودي الى مرض التهام الاعصاب المنتشر او اللوحي

1

هل نقص فيتامين د يودي الى مرض التهام الاعصاب المنتشر او اللوحي

مرض التهاب العصب المنتشر او اللويحى هو بالاساس مرض يرجع الى خلل بالجهاز المناعى بالجسم او من الامراض ذاتية المناعة ولادور لنقص فيتامين (د) فى حدوث المرض من عدمه

0

2015-10-25 17:50:31

see-answer-arrow

2015-09-05 12:04:47

هل من الطبيعي اخذ جرعه مقدارهة 1200mg باليوم الواحد من علاج carbamazepine لعلاج الصرع مع العلم عمري هو 17 سنه . ؟!

هل من الطبيعي اخذ جرعه مقدارهة mg باليوم الواحد من علاج carbamazepine لعلاج الصرع مع العلم هو

1

هل من الطبيعي اخذ جرعه مقدارهة mg باليوم الواحد من علاج carbamazepine لعلاج الصرع مع العلم هو

العلاج يعتمد على تحليل مستوى الدواء في الدم ويعمل صائم عن الدواء 12ساعة.و الطبيعي لمستوى كاربمازبين في الدم ان يكون من 4-12،، tegretol serum level. اذا كان قريب على 4 بنعلى الجرعة واذا كان قريب على 10-12 بنخفف شوية.

0

2015-09-05 23:13:27

see-answer-arrow

2015-06-17 02:53:15

كان لدي تنميل في رجلي ووخز وذهبت لدكتور اعصاب وقرر لي ثلاث ابر فيتامين بي قبل شهرين تقريباوشريت بعدها حبوب فيتامين بي واستخدمته تقريبا للان هل الاستمرار لشهور كثيره يضر

كان لدي تنميل في رجلي ووخز وذهبت ل اعصاب وقرر لي ثلاث ابر فيتامين بي قبل شهرين تقريباوشريت بعدها حبوب فيتامين بي واستخدمته تقريبا للان هل الاستمرار لشهور كثيره يضر

1

كان لدي تنميل في رجلي ووخز وذهبت ل اعصاب وقرر لي ثلاث ابر فيتامين بي قبل شهرين تقريباوشريت بعدها حبوب فيتامين بي واستخدمته تقريبا للان هل الاستمرار لش...

لاضرر حتى مع استمرار العلاج لشهور كثيرة

0

2015-06-17 16:12:56

see-answer-arrow

2014-12-02 23:11:16

انا مصابة بالMS عمري الان ٢٣.. منذ ان بدات باخذ ابر الافونيكس صرت اسمع صوت (طقطقة) في عظامي.. لا اعرف هل الافونيكس السبب ام فقر الدم ونقص فيتامين د . . ارجو المساعدة

انا مصابة بالMS الان ٢٣ ان بدات باخذ ابر الافونيكس صرت اسمع صوت طقطقة في عظامي لا هل الافونيكس السبب ام فقر الدم ونقص فيتامين د المساعدة

1

انا مصابة بالMS الان ٢٣ ان بدات باخذ ابر الافونيكس صرت اسمع صوت طقطقة في عظامي لا هل الافونيكس السبب ام فقر الدم ونقص فيتامين د المساعدة

السبب هو نقص فيتامين( د) والكلسيوم وايضا فقر الدم ولاعلاقة للابر بذلك وينصح بعمل نسبة الكلسيوم بالدم مع نسبة الهيموجلوبين بالدم مع قياس نسبة كثافة العظام وموافاتنا بالنتائج على الاستشارات الخاصة بموقع الطبى لوصف العلاج المناسب

0

2014-12-03 15:46:10

see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics