اجابات الاطباء
الحمد لله على سلامة زوجتك، بالنسبة لقرار إيقاف علاج جيلينيا للحصول على استراحة، فالرأي الطبي القاطع هو التحذير الشديد من... اقرأ المزيد
الحمد لله على سلامة زوجتك، بالنسبة لقرار إيقاف علاج جيلينيا للحصول على استراحة، فالرأي الطبي القاطع هو التحذير الشديد من إيقاف هذا الدواء أو أخذ استراحة منه بدون إشراف طبي مباشر، وذلك للأسباب التالية:
- خطر حدوث الانتكاسة المرتدة: عند إيقاف جيلينيا، قد تُفرَج كميات كبيرة من الخلايا اللمفاوية التي كان الدواء يحتجزها داخل العقد اللمفاوية، فإيقاف الدواء قد يؤدي بعد 1-4 أشهر من الإيقاف إلى هجمة حادة للعديد من الأنشطة التصلبية وتدهور سريع ومفاجئ يُعرف بالارتداد، وقد تكون الهجمة أشد من الوضع قبل بدء العلاج.
- خسارة الاستقرار الطبي: الاستقرار الحالي الذي تشعر به زوجتك هو نتيجة مباشرة لانتظامها في تناول الدواء وليس يعني أن المرض قد اختفى تماماً؛ فالدواء يعمل كدرع يمنع الهجمات، وإزالة هذا الدرع تُعرض الجهاز العصبي للخطر مجدداً.
إذا كانت هناك أسباب خاصة ترغب زوجتك لأجلها في الاستراحة، مثل الآثار الجانبية، الرغبة في الحمل، أو إرهاق تناول الدواء اليومي، يجب مناقشة ذلك مع طبيب الأعصاب المتابع لحالتها.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.