ما هى اسباب الحبوب التى تظهر بالمؤخرة؟ وكيف يمكن علاجها؟

icon 6 مايو 2010
icon 1225
ما هى اسباب الحبوب التى تظهر بالمؤخرة؟ وكيف يمكن علاجها؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

عليك توضيح نوعية الحبوب وحجمها ولونها وغيره من الصفات،وهل تشكين من أمراض أخرى مثل السكري؟ 1 2010-05-09 06:21:15
طاقم الطبي
طاقم الطبي
عليك توضيح نوعية الحبوب وحجمها ولونها وغيره من الصفات،وهل تشكين من أمراض أخرى مثل السكري؟

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في الأمراض الجلدية

انا عندي حبة بثرة متورمة في المؤخرة واشعر بالم في حالة الجلوس ماهي اسبابها وكيفية علاجها

علاجها هي بالنظافة وبوضع مضاد حيوي على شكل كريم عليها وتغطيتها هذه اذا كان صغيرة اما اذا حجمها كبير وهناك احمرار شاد حولها وسخونة يجب استشارة طبيب جراح لانه يمكن ان تكون بشكل خراج

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

ما اسباب الحبوب التي تظهر في المؤخرة وخشونة المؤخرة

الحبوب على المؤخرة أعتقد أنها حب شباب وأسباب ظهور حب الشباب يتعلق بحدوث تغيرات عمرية من فترة الطفولة إلي فترة الشباب في الكثير من الأحيان تكون الضغوط النفسية سبب في ظهور الحبوب، ويرتبط ظهور الحبوب بفترة وجود الدورة الشهرية عند الإناث، الحمل وأكياس المبايض،والتوقف عن تناول حبوب منع الحمل علاج الـ azathioprine أعراضه الجانبية تتلخص فى : الأنيميا , ألتهاب الكبد , فقدان الشعر وألتهاب البنكراس الحاد . ثم علاج الـ cyclosporin وأعراضه الجانبية تتلخص فى : التسمم الكلوى , أرتفاع الضقط , داء النقرس , السكرى , أرتفاع الدهنيات , زيادة الشعر والتضخم فى اللثة , أرتفاع البوتاسيوم وأخيرا .. التأثير فى الجهاز العصبى .

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

ماهو سبب وعلاج الحبوب الحمراء والمتقيحه التي تظهر في المؤخره وكيف يمكن التخلص من اثارها

من الواضح أنك تعانين من حب الشباب، ورغم أن إصابة الوجه لديك غير واردة أو ربما تكون من النوع الخفيف فإن ذلك لا ينفي تواجد نفس الخلل في منطقة أخرى من الجسم. ولا مانع من أن أكرر هنا أن انسداد مخارج الغدد الدهنية بالجسم هو السبب الرئيسي في تكوين هذا الاضطراب الذي يعرف بحب الشباب؛ فمن المعلوم أنه تحت تأثير الهرمونات بالجسم بعد سن البلوغ يبدأ تسلسل الحدث بانسداد الغدد الدهنية، وينتج عن ذلك الاحتقان والزيادة في حجم الغدة، ثم التلوث الجرثومي ويليه الالتهاب. وهذه الغدد الدهنية تتواجد على سطح الجسم كله، ولكنها تكون بعدد أكبر في منطقة الوجه والظهر، وهذا ما يفسر ظهور الحبوب بكثرة في تلك المناطق. ولكن هذا الاضطراب بشكل ملحوظ في مناطق أخرى من الجسم -مثل المقعدة أو أعلى الفخذين من الخلف- يعني أن هناك عوامل خارجية قد تؤدي لانسداد هذه الغدد في تلك المناطق، ومن هذه العوامل نذكر: استعمال الملبوسات المصنعة من المواد البترولية. المبالغة في استعمال الملبوسات الضيقة مثل الجينز، خاصة عند ارتفاع نسبة الرطوبة في المناطق الساحلية. الجلوس لساعات طويلة أمام شاشات التلفاز أو عند القيادة مع ارتفاع درجة الحرارة. ولذلك ننصح بداية بتجنب تلك العوامل الخارجية، وذلك باستعمال الملبوسات القطنية الخفيفة، مع محاولة تهوية منطقة الجلوس بتقطيع مدة الجلوس على فترات متباعدة، خاصة عند التعامل مع الحاسوب. أما العلاج الكيميائي فيبدأ بالتقشير لسطح الجلد لفتح الانسدادات وإذابتها، ويتم ذلك حسب الخيارات المتاحة ابتداء من استعمال الكحول بنسبة 40 إلى 60% كمحلول موضعي أو بإضافة حامض الساليسيليك 1-2% إلى الكحول، ثم بعد ذلك استعمال المضاد الحيوي الموضعي أو عن طريق الفم حسب إرشادات الطبيب. وهنالك عقارات مخصصة للتقشير السطحي، وهي أكثر فعالية، ولها أثر إيجابي في منع أو تقليل حدوث الالتهاب، وتكون على شكل كريمات تحتوي على مادة الريتينويد ويمكن أن يصفها لك الطبيب. ويمكن دهن المنطقة بمرهم مضاد حيوي مع كورتيزون، وتناول دواء آيزوتربتنويْن(رواكيوتين) فهو أقوى.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً