ما هى اسباب الحبوب التى تظهر بالمؤخرة؟ وكيف يمكن علاجها؟

2010-05-06
1 إجابة السؤال 2019-09-10
عليك توضيح نوعية الحبوب وحجمها ولونها وغيره من الصفات،وهل تشكين من أمراض أخرى مثل السكري؟ 1
طاقم الطبي
طاقم الطبي
star star star star ic_star 198 تقييم
عليك توضيح نوعية الحبوب وحجمها ولونها وغيره من الصفات،وهل تشكين من أمراض أخرى مثل السكري؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2019-05-15 04:25:35

مرحبا .. ظهرت لي حبوب في المؤخرة بعد الليزر وجداً مؤلمة كيف يتم علاجها ؟!

ظهرت لي حبوب في المؤخرة بعد الليزر وجدا مؤلمة كيف يتم علاجها

1

ظهرت لي حبوب في المؤخرة بعد الليزر وجدا مؤلمة كيف يتم علاجها

يؤدي الليزر في بعض الأحيان للتأثير على المسامات في البشرة نتيجة حرارة الليزر ويسبب ظهور حبوب وغيرها من الآثار الجانبية، وقد تظهر الحبوب نتيجة تغطية المنطقة مباشرة بعد الليزر أو نتيجة الإصابة بعدوى بكتيرية أو فيروسية أو فطرية.

يفضل استشارة الطبيب المختص خاصة وأن الحبوب في المؤخرة مؤلمة جداً لتحديد سبب العدوى إن وجدت، مع اتباع التعليمات التالية:

  • تجنب محاولة إزالة الحبوب.
  • المحافظة على نظافة المنطقة وتجفيفها باستخدام منشفة قطنية خاصة.
  • تجنب تطبيق أي مستحضر تجميلي على المنطقة.
  • استخدام الكريمات أو المراهم التي تعمل على تبريد المنطقة والتقليل من الألم.

للمزيد:

المرجع:

0

2019-05-20 15:41:51

see-answer-arrow

2016-12-04 21:16:39

انا عندي حبة (بثرة) متورمة في المؤخرة واشعر بالم في حالة الجلوس .. ماهي اسبابها ؟وكيفية علاجها ؟

انا عندي حبة بثرة متورمة في المؤخرة واشعر بالم في حالة الجلوس ماهي اسبابها وكيفية علاجها

1

انا عندي حبة بثرة متورمة في المؤخرة واشعر بالم في حالة الجلوس ماهي اسبابها وكيفية علاجها

علاجها هي بالنظافة وبوضع مضاد حيوي على شكل كريم عليها وتغطيتها هذه اذا كان صغيرة اما اذا حجمها كبير وهناك احمرار شاد حولها وسخونة يجب استشارة طبيب جراح لانه يمكن ان تكون بشكل خراج

0

2016-12-05 07:08:25

see-answer-arrow

2013-01-18 08:53:13

هل ممكن ان تظهر حبوب الشباب على المؤخرة فانا اعاني من حبوب على المؤخرة منذ ثلاثة سنين وعمري 18ام لها علاقة بنوع التغذية فهي احيانا تترك اثار بقع سوداء وخشونة واحيانا تمتلأ بالالتهاب واحيانا تكون موجعة ارجو الجواب على اسبابها وعلاجها لأنني مقبلة على الزواج وشكرا

هل ممكن ان تظهر حبوب الشباب على المؤخرة فانا اعاني من حبوب على المؤخرة ثلاثة سنين و ام لها علاقة بنوع التغذية فهي احيانا تترك اثار بقع سوداء وخشونة واحيانا تمتلا بالالتهاب واحيانا تكون موجعة الجواب على اسبابها وعلاجها لانني مقبلة على الزواج و

1

هل ممكن ان تظهر حبوب الشباب على المؤخرة فانا اعاني من حبوب على المؤخرة ثلاثة سنين و ام لها علاقة بنوع التغذية فهي احيانا تترك اثار بقع سوداء وخشونة وا...

أجبت على سؤالك بالتفصيل

0

2013-01-21 17:43:29

see-answer-arrow

2013-01-18 07:49:35

ما اسباب الحبوب التي تظهر في المؤخرة وخشونة المؤخرة ؟؟

ما اسباب الحبوب التي تظهر في المؤخرة وخشونة المؤخرة

1

ما اسباب الحبوب التي تظهر في المؤخرة وخشونة المؤخرة

الحبوب على المؤخرة أعتقد أنها حب شباب وأسباب ظهور حب الشباب يتعلق بحدوث تغيرات عمرية من فترة الطفولة إلي فترة الشباب في الكثير من الأحيان تكون الضغوط النفسية سبب في ظهور الحبوب، ويرتبط ظهور الحبوب بفترة وجود الدورة الشهرية عند الإناث، الحمل وأكياس المبايض،والتوقف عن تناول حبوب منع الحمل علاج الـ azathioprine أعراضه الجانبية تتلخص فى : الأنيميا , ألتهاب الكبد , فقدان الشعر وألتهاب البنكراس الحاد . ثم علاج الـ cyclosporin وأعراضه الجانبية تتلخص فى : التسمم الكلوى , أرتفاع الضقط , داء النقرس , السكرى , أرتفاع الدهنيات , زيادة الشعر والتضخم فى اللثة , أرتفاع البوتاسيوم وأخيرا .. التأثير فى الجهاز العصبى .

0

2013-01-20 13:35:10

see-answer-arrow

2012-11-21 19:33:08

دكتور صديقتي تعاني من حبوب في المؤخرة احيانا تظهر كحبة يخرج منها قيح ومتورمه ماهذا وكيف يمكن علاجه

صديقتي تعاني من حبوب في المؤخرة احيانا تظهر كحبة يخرج منها قيح ومتورمه ما وكيف يمكن علاجه

1

صديقتي تعاني من حبوب في المؤخرة احيانا تظهر كحبة يخرج منها قيح ومتورمه ما وكيف يمكن علاجه

هل هي حبة واحدة أم حبوب؟ وأين تتوضع بالضبط؟ وهل تسبب حكة؟ هل لها رؤوس بيضاء؟

0

2012-11-22 01:24:13

see-answer-arrow

2012-09-17 15:12:35

السلام عليكم اعاني من حبوب كبيره ذات راس ابيض ع المؤخره ماسبب هذه الحبوب ؟ وكيف يتم علاجها؟ وهل من الضروري مراجعة الطبيب ؟وشكرا

اعاني من حبوب كبيره ذات راس ابيض ع المؤخره ماسبب هذه الحبوب وكيف يتم علاجها وهل من ال مراجعة الطبيب و

1

اعاني من حبوب كبيره ذات راس ابيض ع المؤخره ماسبب هذه الحبوب وكيف يتم علاجها وهل من ال مراجعة الطبيب و

من الواضح أنك تعانين من حب الشباب، ورغم أن إصابة الوجه لديك غير واردة أو ربما تكون من النوع الخفيف فإن ذلك لا ينفي تواجد نفس الخلل في منطقة أخرى من الجسم. ولا مانع من أن أكرر هنا أن انسداد مخارج الغدد الدهنية بالجسم هو السبب الرئيسي في تكوين هذا الاضطراب الذي يعرف بحب الشباب؛ فمن المعلوم أنه تحت تأثير الهرمونات بالجسم بعد سن البلوغ يبدأ تسلسل الحدث بانسداد الغدد الدهنية، وينتج عن ذلك الاحتقان والزيادة في حجم الغدة، ثم التلوث الجرثومي ويليه الالتهاب. وهذه الغدد الدهنية تتواجد على سطح الجسم كله، ولكنها تكون بعدد أكبر في منطقة الوجه والظهر، وهذا ما يفسر ظهور الحبوب بكثرة في تلك المناطق. ولكن هذا الاضطراب بشكل ملحوظ في مناطق أخرى من الجسم -مثل المقعدة أو أعلى الفخذين من الخلف- يعني أن هناك عوامل خارجية قد تؤدي لانسداد هذه الغدد في تلك المناطق، ومن هذه العوامل نذكر: استعمال الملبوسات المصنعة من المواد البترولية. المبالغة في استعمال الملبوسات الضيقة مثل الجينز، خاصة عند ارتفاع نسبة الرطوبة في المناطق الساحلية. الجلوس لساعات طويلة أمام شاشات التلفاز أو عند القيادة مع ارتفاع درجة الحرارة. ولذلك ننصح بداية بتجنب تلك العوامل الخارجية، وذلك باستعمال الملبوسات القطنية الخفيفة، مع محاولة تهوية منطقة الجلوس بتقطيع مدة الجلوس على فترات متباعدة، خاصة عند التعامل مع الحاسوب. أما العلاج الكيميائي فيبدأ بالتقشير لسطح الجلد لفتح الانسدادات وإذابتها، ويتم ذلك حسب الخيارات المتاحة ابتداء من استعمال الكحول بنسبة 40 إلى 60% كمحلول موضعي أو بإضافة حامض الساليسيليك 1-2% إلى الكحول، ثم بعد ذلك استعمال المضاد الحيوي الموضعي أو عن طريق الفم حسب إرشادات الطبيب. وهنالك عقارات مخصصة للتقشير السطحي، وهي أكثر فعالية، ولها أثر إيجابي في منع أو تقليل حدوث الالتهاب، وتكون على شكل كريمات تحتوي RetinoidCreams،على مادة الريتينويد ويمكن أن يصفها لك الطبيب. ويمكن دهن المنطقة بمرهم مضاد حيوي مع كورتيزون، وتناول دواء آيزوتربتنويْن فهو أقوى

0

2012-11-14 16:34:19

see-answer-arrow

2012-07-31 17:51:59

ماهو سبب وعلاج الحبوب الحمراء والمتقيحه التي تظهر في المؤخره وكيف يمكن التخلص من اثارها ؟

ماهو سبب وعلاج الحبوب الحمراء والمتقيحه التي تظهر في المؤخره وكيف يمكن التخلص من اثارها

1

ماهو سبب وعلاج الحبوب الحمراء والمتقيحه التي تظهر في المؤخره وكيف يمكن التخلص من اثارها

من الواضح أنك تعانين من حب الشباب، ورغم أن إصابة الوجه لديك غير واردة أو ربما تكون من النوع الخفيف فإن ذلك لا ينفي تواجد نفس الخلل في منطقة أخرى من الجسم. ولا مانع من أن أكرر هنا أن انسداد مخارج الغدد الدهنية بالجسم هو السبب الرئيسي في تكوين هذا الاضطراب الذي يعرف بحب الشباب؛ فمن المعلوم أنه تحت تأثير الهرمونات بالجسم بعد سن البلوغ يبدأ تسلسل الحدث بانسداد الغدد الدهنية، وينتج عن ذلك الاحتقان والزيادة في حجم الغدة، ثم التلوث الجرثومي ويليه الالتهاب. وهذه الغدد الدهنية تتواجد على سطح الجسم كله، ولكنها تكون بعدد أكبر في منطقة الوجه والظهر، وهذا ما يفسر ظهور الحبوب بكثرة في تلك المناطق. ولكن هذا الاضطراب بشكل ملحوظ في مناطق أخرى من الجسم -مثل المقعدة أو أعلى الفخذين من الخلف- يعني أن هناك عوامل خارجية قد تؤدي لانسداد هذه الغدد في تلك المناطق، ومن هذه العوامل نذكر: استعمال الملبوسات المصنعة من المواد البترولية. المبالغة في استعمال الملبوسات الضيقة مثل الجينز، خاصة عند ارتفاع نسبة الرطوبة في المناطق الساحلية. الجلوس لساعات طويلة أمام شاشات التلفاز أو عند القيادة مع ارتفاع درجة الحرارة. ولذلك ننصح بداية بتجنب تلك العوامل الخارجية، وذلك باستعمال الملبوسات القطنية الخفيفة، مع محاولة تهوية منطقة الجلوس بتقطيع مدة الجلوس على فترات متباعدة، خاصة عند التعامل مع الحاسوب. أما العلاج الكيميائي فيبدأ بالتقشير لسطح الجلد لفتح الانسدادات وإذابتها، ويتم ذلك حسب الخيارات المتاحة ابتداء من استعمال الكحول بنسبة 40 إلى 60% كمحلول موضعي أو بإضافة حامض الساليسيليك 1-2% إلى الكحول، ثم بعد ذلك استعمال المضاد الحيوي الموضعي أو عن طريق الفم حسب إرشادات الطبيب. وهنالك عقارات مخصصة للتقشير السطحي، وهي أكثر فعالية، ولها أثر إيجابي في منع أو تقليل حدوث الالتهاب، وتكون على شكل كريمات تحتوي على مادة الريتينويد ويمكن أن يصفها لك الطبيب. ويمكن دهن المنطقة بمرهم مضاد حيوي مع كورتيزون، وتناول دواء آيزوتربتنويْن(رواكيوتين) فهو أقوى.

0

2012-08-03 18:45:02

see-answer-arrow

2009-11-14 17:19:57

هل الحبوب التى بالوجه يمكن علاجها وهى تظهر وقت الحيض وبعده علما بان البشره دهنيه

هل الحبوب التى بالوجه يمكن علاجها وهى تظهر وقت الحيض وبعده علما بان البشره دهنيه

1

هل الحبوب التى بالوجه يمكن علاجها وهى تظهر وقت الحيض وبعده علما بان البشره دهنيه

إذا كانت مرتبطة دائما مع الحيض فهي ليست بحاجة الى علاج لانها تظهر وتزول مع انتهاء الحيض . اما اذا كانت تستمر في التواجد بشكل دائم فهي حب شباب ، وافضل علاج له هو دواء الريكوتين ولكن يجب استخدامه بدقة وباشراف طبيب اخصائي جلدية .

0

2009-11-26 13:12:50

see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics