ما العلاج الناجع لمسمار القدم استخدمت محلول حامضي فيرسل ولصقات خاصة له

ما العلاج الناجع لمسمار القدم استخدمت محلول حامضي فيرسل ولصقات خاصة له
icon 12 يناير 2012
icon 551
السلام عليكم ما العلاج الناجع لمسمار القدم ؟ استخدمت محلول حامضي فيرسل ولصقات خاصة له ولم احصل على نتيجة لحد الان

إجابات الأطباء على السؤال (1)

لعلاج مسمار القدم يتم استخدام احدى الوصفات التالية أ-مزيج زيت الخروع وزيت الزيتون Olive Oil and caston يستخدم مزيج هذا الزيت في علاج الكالو المعروف بمسمار القدم الذي يحصل لدى فئة كبيرة من الناس، حيث تؤخذ كميات متساوية من زيت الخروع وزيت الزيتون وتمزج مزجاً جيداً، ثم يدلك الكالو تدليكاً متكرراً لمدة ربع ساعة يومياً عند النوم وهذا المزيج الزيتي ليس علاجاً لمسمار القدم فقط وإنما علاجا لأي مشاكل اخرى في القدم، وبعد عدة ايام من استعمال هذا المزيج يمكن وقتها نزع مسمار القدم بكل يسر وسهولة. -ثوم مع زيت الخروع Garlic and castor oil ويحضر مزيج الثوم مع زيت الخروع بأخذ حوالي فصين من الثوم وتقشيرها ثم فرمها وتخلط مع زيت الخروع حتى يكون مثل المرهم ثم يعمل منها لبخة فوق مسمار القدم ويربط عليها قماش كتان ولصاق وبعد ثلاثة الى اربعة ايام يمكن نزع مسمار القدم (الكالو). -أوراق اللبلاب المتسلق Ground ivy وهو نبات عشبي معمر زاحف ومتسلق، أوراقه كلوية الشكل وازهاره ذات لون ارجواني. الجزء المستخدم من النبات الاوراق. يعرف علمياً باسم Nepeta glechomaتحتوي الاوراق على تربينات احادية نصفية وحمض العفص وزيت طيار وصابونين ومادة راتنجية. تستخدم الاوراق على هيئة لبخة لعلاج الكالو، وذلك بهرسها جيداً حتى يصبح مثل العجينة إن كانت طازجة او تسحق إن كانت جافة وتعجن بالماء ثم توضع على الكالو مثل الثوم ولمدة ثلاثة ايام متتالية وتربط بالقماش ولصاق اي مثل الطرق السابقة ويمكن استخدام الكي الكهربائي أو التجميد بالنتروجين درجة حرارته 196درجة تحت الصفر وهذا يتم بواسطة أمراض جلدية ماهر ،كما يمكن اللجوء إلى الجراحة 0 2012-01-19 10:59:00
طاقم الطبي
طاقم الطبي
لعلاج مسمار القدم يتم استخدام احدى الوصفات التالية أ-مزيج زيت الخروع وزيت الزيتون Olive Oil and caston يستخدم مزيج هذا الزيت في علاج الكالو المعروف بمسمار القدم الذي يحصل لدى فئة كبيرة من الناس، حيث تؤخذ كميات متساوية من زيت الخروع وزيت الزيتون وتمزج مزجاً جيداً، ثم يدلك الكالو تدليكاً متكرراً لمدة ربع ساعة يومياً عند النوم وهذا المزيج الزيتي ليس علاجاً لمسمار القدم فقط وإنما علاجا لأي مشاكل اخرى في القدم، وبعد عدة ايام من استعمال هذا المزيج يمكن وقتها نزع مسمار القدم بكل يسر وسهولة. -ثوم مع زيت الخروع Garlic and castor oil ويحضر مزيج الثوم مع زيت الخروع بأخذ حوالي فصين من الثوم وتقشيرها ثم فرمها وتخلط مع زيت الخروع حتى يكون مثل المرهم ثم يعمل منها لبخة فوق مسمار القدم ويربط عليها قماش كتان ولصاق وبعد ثلاثة الى اربعة ايام يمكن نزع مسمار القدم (الكالو). -أوراق اللبلاب المتسلق Ground ivy وهو نبات عشبي معمر زاحف ومتسلق، أوراقه كلوية الشكل وازهاره ذات لون ارجواني. الجزء المستخدم من النبات الاوراق. يعرف علمياً باسم Nepeta glechomaتحتوي الاوراق على تربينات احادية نصفية وحمض العفص وزيت طيار وصابونين ومادة راتنجية. تستخدم الاوراق على هيئة لبخة لعلاج الكالو، وذلك بهرسها جيداً حتى يصبح مثل العجينة إن كانت طازجة او تسحق إن كانت جافة وتعجن بالماء ثم توضع على الكالو مثل الثوم ولمدة ثلاثة ايام متتالية وتربط بالقماش ولصاق اي مثل الطرق السابقة ويمكن استخدام الكي الكهربائي أو التجميد بالنتروجين درجة حرارته 196درجة تحت الصفر وهذا يتم بواسطة أمراض جلدية ماهر ،كما يمكن اللجوء إلى الجراحة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في الأمراض الجلدية

انا اعاني من مرض صدفية الاطراف ١٠ سنوات استخدمت العديد من المراهم ولم احصل على نتيجة هل يوجد علاج ل المرض

إن علاج الصدفية يتمثل في تقليل حدة الأعراض ومنع حدوث الإلتهابات الجلدية أو التشققات الجلدية ولا علاج نهائي لها. عليك المتابعة مع طبيب جلدية لاستخدام خيارات علاجية غير التي استخدمتها للسيطرة على المرض.

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

انا اغاني من الشعر الخفيف جدا وليس بي اي مرض استخدمت من وصفه ولم احصل ع نتيجه المساعده

عليك القيام باجراء الفحوصات التالية لأنك تعانين من نقص في اكثر من واحدة من الآتي: الزنك فيتامين دال والكالسيوم وفيتامين ب12 والغدة الدرقية وبعدها اقدم لك المساعدة

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

عندي حكة شديدة في اسفل قدمية خاصة بالليل مع العلم اني كنت في لا اتحرك مدة٣اشهر نتيجة تعرضي لكسر فى ركبتي قام ا لطيب حينها

قد تنتج حكة القدمين عن عدد من الأسباب والحالات الطبية، وتشمل أسباب حكة القدمين من الأسفل:

تشمل الأدوية المعروفة بأنها تسبب حكة الجسم والقدمين المواد الأفيونية أو المخدرات ، مثل كبريتات المورفين، ومثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين، والستاتين.

تحدد أسباب حكة القدمين من الأسفل طريقة العلاج المتبعة. ومثال ذلك: بالنسبة لردود الفعل التحسسية، فإن تجنب المنتج أو المنتجات التي تسبب الحساسية يمكن أن يساعد في تقليل الحكة.

وتشمل العلاجات التي قد تخفف من حكة القدمين ما يلي:

  • قد تساعد مضادات الهيستامين (بالإنجليزية: H1-blocker)، مثل ديفينهيدرامين، في تخفيف الحكة. يمكن أن يكون لمضادات الهيستامين آثار مهدئة وآثار جانبية أخرى غير متوقعة. وقد يحتاج كبار السن إلى تجنب استخدامها.
  • قد تساعد البخاخات أو الكريمات المضادة للفطريات، في حال كانت أسباب حكة القدمين من الأسفل تعود لحالة قدم الرياضي.
  • قد تساعد الأدوية الموضعية المضادة للحكة والمطريات مثل الفازلين وكريمات الستيرويد في تقليل الحكة الموضعية على سطح الجلد.
  • قد تكون الأدوية الموصوفة مثل مضادات الاكتئاب مفيدة لدى بعض المرضى.

اقرأ أيضاً:

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان