لدي بعض البقع البيضاء في مستوى الوجه ناتجة عن نقص الصبغيات.ماهو الحل؟

icon 6 فبراير 2011
icon 3832
لدي بعض البقع البيضاء في مستوى الوجه ناتجة عن نقص الصبغيات.ماهو الحل؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

إذا كانت بسبب نقص المادة الصبغية كما تقول فهي "البهاق" واليك شرحا عن المرض البهاق أحد الأمراض الجلديه الغير معديه والناتجه عن نقص هرمون الميلانين الذي تفرز الغده النخاميه ، والذي يعطى البشره لونها ويكسب الشعر اللون كذلك ، ويتميز ببقع بيضاء غير منتظمه الشكل تنتشر في الأطراف و باقي انحاء الجسم في بعض الحالات ، إلا أن الجلد يكون طبيعياً في باقي خصائصه الأخرى . ** الأسباب: - الوراثه و بعض العوامل الجينيه . - أمراض الجهاز المناعي كالذئبة الحمراء الجلديه . - أمراض الغده النخاميه كأورام الغدة النخاميه أو ضمورها . ** العلاج: لا يوجد علاج فعال لعلاج البهاق نهائياً ، و لكن يوجد بعض العلاجات التي تساعد على التخفيف من أعراض المرض و تشمل التعرض للاشعه فوق البنفسجيه . - استخدام مثبطات المناعه و مضادات الإلتهاب مثل : الكورتيزون. - الجراحه حيث تقوم بعض مسنشفيات المختصة بأمراض الجلد بزراعه جلد سليم في الأماكن المصابه بالبهاق . وهناك خيارات كثيرة لعلاج البهاق خاصة إذا كانت البقع البيضاء في أماكن ظاهرة ومشوهة مثل الوجه أو في حال رغبة المصاب بالعلاج، و تشمل: - وضع كريم موضعي ، لإخفاء العيوب على المناطق بيضاء اللون وخاصة إذا كانت صغيرة، أو في إنتظار تحسن اللون بعد بدء العلاج. - كريمات أو حقن موضعية لعقاقير يصرفها الطبيب، وتستعمل بإنتظام ويتعرض بعدها لأشعة الشمس أو للأشعة فوق البنفسجية. 0 2011-02-21 10:12:23
طاقم الطبي
طاقم الطبي
إذا كانت بسبب نقص المادة الصبغية كما تقول فهي "البهاق" واليك شرحا عن المرض البهاق أحد الأمراض الجلديه الغير معديه والناتجه عن نقص هرمون الميلانين الذي تفرز الغده النخاميه ، والذي يعطى البشره لونها ويكسب الشعر اللون كذلك ، ويتميز ببقع بيضاء غير منتظمه الشكل تنتشر في الأطراف و باقي انحاء الجسم في بعض الحالات ، إلا أن الجلد يكون طبيعياً في باقي خصائصه الأخرى . ** الأسباب: - الوراثه و بعض العوامل الجينيه . - أمراض الجهاز المناعي كالذئبة الحمراء الجلديه . - أمراض الغده النخاميه كأورام الغدة النخاميه أو ضمورها . ** العلاج: لا يوجد علاج فعال لعلاج البهاق نهائياً ، و لكن يوجد بعض العلاجات التي تساعد على التخفيف من أعراض المرض و تشمل التعرض للاشعه فوق البنفسجيه . - استخدام مثبطات المناعه و مضادات الإلتهاب مثل : الكورتيزون. - الجراحه حيث تقوم بعض مسنشفيات المختصة بأمراض الجلد بزراعه جلد سليم في الأماكن المصابه بالبهاق . وهناك خيارات كثيرة لعلاج البهاق خاصة إذا كانت البقع البيضاء في أماكن ظاهرة ومشوهة مثل الوجه أو في حال رغبة المصاب بالعلاج، و تشمل: - وضع كريم موضعي ، لإخفاء العيوب على المناطق بيضاء اللون وخاصة إذا كانت صغيرة، أو في إنتظار تحسن اللون بعد بدء العلاج. - كريمات أو حقن موضعية لعقاقير يصرفها الطبيب، وتستعمل بإنتظام ويتعرض بعدها لأشعة الشمس أو للأشعة فوق البنفسجية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في الأمراض الجلدية

ماهى البقع البيضاء فى الوجه عند اللطفال

تختلف اسباب البقع البيضاء ما بين نقص فيتامين ا او الفطريات المسببة للتينيا البيضاء او البهاق وهو مرض وراثي يظهر فى العاءلات والعلاج يختلف باختلاف السبب الذى يستطيع طبيب الجلدية تحديده. مع اطيب تمنياتى بالشفاء.

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

هل نقص فيتامين د او نقص الكالسيوم او الحديد في الدم يسبب بقع بيضاء بالوجة

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

كيف نتخلص من البقع البنية الناتجة عن الحبوب في الوجه

:لإزالة آثار الحبوب وتفتيح البشرة يمكن استخدام كريم فيداوت كريم رومكس اسرعهم نتيجة كريم blending blechingskin كريم افالون كريمUnitone4 مقشرglycalus كريم بيوتى اند شاين فرنسى كريم iklan فى ديرما وايت اوبجيكتف ولإزالة الندب والحفر على الجلد بسبب الأمراض الجلدية اتبع الطريقة التالية : 1-نظفي المنطقة باستخدام Neostrata Facial cleanser . Let it 2 minutes ,then wash the region. 2-Use benzoyl peroxide 5% once morning . 3-Use the solution Clindacint clindamycin phosphate once evening . 4- Use soap ; Lysand pain surgras 5--Use Fucidin ointment & keracnyl ointment.morning and evening. أفضل طريقة هي التقشير العميق باستخدام جهاز أكسين وليس له تأثيرات جانبية ومضمون النتائج ويحتاج 5--8جلسات. -ويمكن استخدام مرهم كونتراكتوبيكس ، أو إيزوتريكس ، أو ديرمونو ، أو هيالورونيك أسيد دهن مرتين يوميا

سؤال من ذكر

في الأمراض الجلدية

مااسباب ظهور بقع بيضاء في الوجه

البقع البيضاء ترجع لعدة أمراض مختلفة في أسبابها وعلاجها ومنها: النخالة البيضاء، والنخالة المبرقشة أو السعفة الملونة (التينيا المرقشة)، والنخالة الوردية، والبهاق. لذلك يجب مراجعة طبيب الجلدية لتحديد السبب واختيار العلاج المناسب.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً