اعاني مدة بظهور حبيبات صفيرة متجمعة اسفل القدم واليدين في مرات كثيرة ل

السلام عليكم اعاني منذ مدة بظهور حبيبات صفيرة متجمعة اسفل القدم واليدين في مرات كثيرة لا تكون حاكة لكن في مرات قليلة تصيبني بالحكة في الاونة الاخيرة ظهرت هذي الحبيبات حول السرة واسفل القدم مع العلم اني زرت الطبيب واعطاني ديبروزون ..في الاسبوع الاول كان تحسن قليلا لكن لم تختفي الاعراض مجرد اضافة ان حتى بعد شفاء الحبة تضل اثارها واضحة ولا تختفي شكرا

2012-06-02
1 إجابة السؤال 2019-06-25
هذه الحبيبات قد تكون التهاب الجلد الحبيبي ننصحك باستخدام مرهم يحتوي على مضاد حيوي وكورتيزون مثل فيوزيكورت أو كينافيل والإستمرار بالدهن لمدة أسبوع بعد إختفاء الحبوب، وتناول دواء سايبروفلوكساسين 500مغم صباحا ومساء. 0
طاقم الطبي
طاقم الطبي
star star star star ic_star 198 تقييم
هذه الحبيبات قد تكون التهاب الجلد الحبيبي ننصحك باستخدام مرهم يحتوي على مضاد حيوي وكورتيزون مثل فيوزيكورت أو كينافيل والإستمرار بالدهن لمدة أسبوع بعد إختفاء الحبوب، وتناول دواء سايبروفلوكساسين 500مغم صباحا ومساء.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2020-08-31 16:20:36

انا مصابة بكورونا استخدمت فيتامين سي ودي والزنك لمدة ٣ايام وظهرت حبوب في الجسد تتركز بمنطقة اليد والقدم مع حكة مستمرة اسفل القدم ماهو السبب والعلاج؟

انا مصابة بكورونا استخدمت فيتامين سي ودي والزنك لمدة ٣ايام وظهرت حبوب في الجسد تتركز بمنطقة اليد والقدم مع حكة مستمرة اسفل القدم ماهو السبب والعلاج

1

انا مصابة بكورونا استخدمت فيتامين سي ودي والزنك لمدة ٣ايام وظهرت حبوب في الجسد تتركز بمنطقة اليد والقدم مع حكة مستمرة اسفل القدم ماهو السبب والعلاج

تختفي مع امتفاء اعراض الكورونا

0

2020-08-31 20:22:49

see-answer-arrow

2019-04-01 00:08:54

ظهرت من شهرين دائره حمراء صغيره اسفل السره تحتوي على حبوب صغيره بلون الجلد ولامعه قليلا تختفي الحبوب بداخلها لتصبح كقشره بلون بني وبدأت تنتشر حول خصري وفي عدة اماكن اخرى

ظهرت من شهرين دائره حمراء صغيره اسفل السره تحتوي على حبوب صغيره بلون الجلد ولامعه قليلا تختفي الحبوب بداخلها لتصبح كقشره بلون بني وبدات تنتشر خصري وفي عدة اماكن اخرى

1

ظهرت من شهرين دائره حمراء صغيره اسفل السره تحتوي على حبوب صغيره بلون الجلد ولامعه قليلا تختفي الحبوب بداخلها لتصبح كقشره بلون بني وبدات تنتشر خصري وفي...

قد تكون فطريات او حساسيه للتاكد اعرضي نفسك علي اخصائي

0

2019-04-03 00:02:38

see-answer-arrow

2014-12-17 01:19:01

ظهرت لدي تشققات بباطن اليدين بالاضافه الى شعور بالحكه مصاحب بالالام خفيفه، مع العلم بأني اصبحت كثير التعرق من ناحيه اليدين والقدمين

ظهرت لدي تشققات بباطن اليدين بالاضافه الى شعور بالحكه مصاحب بالالام خفيفه مع العلم باني اصبحت كثير التعرق من ناحيه اليدين والقدمين

1

ظهرت لدي تشققات بباطن اليدين بالاضافه الى شعور بالحكه مصاحب بالالام خفيفه مع العلم باني اصبحت كثير التعرق من ناحيه اليدين والقدمين

من الممكن انك تعاني من حساسيه من مواد معينه بجيب عليك الابتعاد عن الهواء البارد ومثيرا الحساسيه كمسحوق الغسيل او تغيير نوع الصابون ومن الممكن استخدام كريم betamethasone cream و loratan حبوب مره يوميا

0

2014-12-17 15:22:25

see-answer-arrow

2014-05-03 11:55:52

لدي حبيبات صغيرة حمراء بين اصبعي قدمي اليمين فقط, لا يسببان حكة او اي الم ما سبب هذه الحبيبات؟؟

لدي حبيبات صغيرة حمراء بين اصبعي قدمي اليمين فقط لا يسببان حكة او اي الم ما سبب هذه الحبيبات

1

لدي حبيبات صغيرة حمراء بين اصبعي قدمي اليمين فقط لا يسببان حكة او اي الم ما سبب هذه الحبيبات

انصحك بمراجعة الطبيب للفحص و التشخيص

0

2014-05-06 21:06:34

see-answer-arrow

2014-04-04 08:54:54

لدى زوجتى بالاونة الاخيره اصفرار فى ظاهر قدميها مع قليل جدا فى يدها وهى لاتشكو سوى من الام بالقولون وتستخدم مضادات حيوية لاسنانها وتغذيتها صحية هل تكرمتم بشرح الاسباب

لدى زوجتى بالاونة ال ره اصفرار فى ظاهر قدميها مع قليل جدا فى يدها وهى لاتشكو سوى من الام بالقولون وتستخدم مضادات حيوية لاسنانها وتغذيتها صحية هل تكرمتم بشرح الاسباب

1

لدى زوجتى بالاونة ال ره اصفرار فى ظاهر قدميها مع قليل جدا فى يدها وهى لاتشكو سوى من الام بالقولون وتستخدم مضادات حيوية لاسنانها وتغذيتها صحية هل تكرمت...

انصحك بمراجعة الطبيب للمعاينة فالوصف غير كافي فهل الاصفرار مصاحب بسماكة في الجلد في الكفين و القدمين ايضا ؟ هناك اسباب كثيرة ولكن لابد من مراجعة الطبيب للفحص و التشخيص

0

2014-04-05 10:11:02

see-answer-arrow

2013-08-26 19:05:11

السلام عليكم ظهرت لدي حباية في يدي ثم حكيتها بعد 4 ساعات ختفت الاولى ظهرت ثانية فقط عن الحك ما هذة الحبيبات

ظهرت لدي حباية في يدي ثم حكيتها بعد ساعات ختفت الاولى ظهرت ثانية فقط عن الحك ما هذة الحبيبات

1

ظهرت لدي حباية في يدي ثم حكيتها بعد ساعات ختفت الاولى ظهرت ثانية فقط عن الحك ما هذة الحبيبات

إذا كاةنت تظهر عند الحك فقط فربما تكون حساسية أو لدغة حشرة وبحكها تنف جر الخلايا ويخرج منها مادة الهيسستامين التي تثير الحكة للتخللص منها إدهنيها بمرهم إليزون أو بيتنوفيت

0

2013-08-31 08:33:28

see-answer-arrow

2013-08-11 14:20:28

اعاني من اكزيما في قدمي تظهر في الصيف و تختفي في الشتاء زرت اخصائي الجلدية ووصف لي مرهما لكن ذلك لم يجدي نفعا كما انها قد اصابت يدي ايضا ارحوكم ساعدوني

اعاني من اكزيما في قدمي تظهر في الصيف و تختفي في الشتاء زرت اخصائي الجلدية ووصف لي مرهما لكن ذلك لم يجدي نفعا كما انها قد اصابت يدي ايضا ارحوكم ساعدوني

1

اعاني من اكزيما في قدمي تظهر في الصيف و تختفي في الشتاء زرت اخصائي الجلدية ووصف لي مرهما لكن ذلك لم يجدي نفعا كما انها قد اصابت يدي ايضا ارحوكم ساعدون...

ينصح بالابتعاد عن الملابس الصوفيةودهنها بمرهم بروتوبيك و مرهم الكورتيزون مع مضاد حيوي وهناك علاج جديد يسمى ايليديل Elidel، لا يحتوي على الكورتيزون ومن الأدوية الجديدة التي تستخدم الآن في الولايات المتحدة مركبات لتاكروليمس وهو مثبط للمناعة بجرعة 15-30مغم لكل كغم من وزن الجسم تعطى على دفعتين صباحية ومسائية وهي خاليةتماما من مركبات الكورتيزون ونتائجها مبشره جدا، ومضاد للهيستامين . بالطب البديل ـ زيت لسان الثور او ما يعرف بالحمحم Borageولقد أثبتت الابحاث أن زيت لسان الثور له تأثير على علاج حالات الالتهابات الجلدية ومن ضمنها

0

2013-08-15 07:23:15

see-answer-arrow

2011-11-27 14:32:40

في الاونة الاخيرة تعرضت الى تآكل الجلد بين اصابع قدمي، والى حكة جراء الحرارة او الماء،فماذا يمكن ان افعل حتى يزال وما هو المرهم الجيد لهذا

في الاونة ال رة تعرضت الى تآكل الجلد بين اصابع قدمي والى حكة جراء الحرارة او الماء فماذا يمكن ان افعل حتى يزال وما هو المرهم الجيد ل

1

في الاونة ال رة تعرضت الى تآكل الجلد بين اصابع قدمي والى حكة جراء الحرارة او الماء فماذا يمكن ان افعل حتى يزال وما هو المرهم الجيد ل

:فطريات القدم مرض فطري معدي جدا يصيب بين الأصابع خاصة الاصبعين الرابع والخامس ، وتنتقل العدوى من برك السباحة أو غرف تغيير الملابس أو من حيوان مصاب ،وهذه الفطريات تتكاثر وتنمو في الأجواء الحارة والرطبة ويساعد عليها انتعال الحذاء البلاستيكي الذي يسبب الحرارة والتعرق للأقدام وعدم تنشيف القدمين جيدا فتشكل الرطوبة مع حرارة الحذاء الى توقير الجو الناسب لنموها وأفضل علاج لها دواء لاميزيل كريم أو بخاخ مرة واحدة يوميا لمدة اسبوع أو اسبوعين ، ويمكن تناول كبسولة واحدة فلوكونازول400مغم مع الحرص هلى انتعال جذاء ذي تهوية جيدة وتنشيف القدمين بشكل جيد وعدم الاستمرار في انتعال الحذاء فترة طويلة وعدم السماح للقدمين بالتعرق

0

2011-12-06 12:17:30

see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics