اجابات الاطباء
أتمنى لكِ السلامة والشفاء، وأطمئنك أنّ ما حدث معك بالغالب هو أمر شائع خلال أو بعد استخدام الأكريتين، أو يُحتمل... اقرأ المزيد
أتمنى لكِ السلامة والشفاء، وأطمئنك أنّ ما حدث معك بالغالب هو أمر شائع خلال أو بعد استخدام الأكريتين، أو يُحتمل أيضًا أن تكون بشرتك حساسة ولم تتحمل تركيز الدواء، أو أنّك عرّضتها لجرعة زائدة، لكن على أية حال، فإنّ استخدام الميبو خيار جيد جدًا للترطيب والتهدئة، لكنّه لا يُستخدم لفترة طويلة للوجه، وأنصحك بإيقاف استخدامه عندما تلاحظين تحسّن ملحوظ في بشرتك، أي خلال 5 أيام تقريبًا.
لذا أنصحك الآن بما يلي:
- توقفي عن استخدام الأكريتين واستبدليه بالميبو 2-3 مرات يوميًا، لمدة 5 أيام تقريبًا.
- اتبعي روتين عناية للبشرة، يشمل غسل الوجه 2-3 مرات يوميًا، وتجفيفه بشكل لطيف جدًا، ومن ثمّ ترطيبه بكريم ترطيب طبي خاص للوجه.
- استخدمي واقي الشمس عند الخروج من المنزل أثناء النهار.
- عودي لاستخدام الأكريتين بعد تحسّن التهيّج، أي بعد أسبوع تقريبًا، وأنصح بخلطه بكريم مرطب لتخفيفه قليلًا، وابدأي باستخدامه ثلاث مرات فقط في أول أسبوع، ثم يوم بعد يوم.
للمزيد:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.