هل توجد وصفه للتخلص من الترهلات وسمنه الظهر والكرش

icon 9 مايو 2013
icon 1434
هل توجد وصفه للتخلص من الترهلات وسمنه الظهر والكرش

إجابات الأطباء على السؤال (1)

بسم الله الرحمن الرحيم اطلب افادتنا ببعض المعلومات : 1- الطول والوزن 2- هل تعانين من اي امراض او تأخذين اية ادوية في الوقت الحالي 3- هل تاخذين اية ادوية للضغط 2 2013-05-17 14:58:44
الصيدلاني احمد الهاشمي
الصيدلاني احمد الهاشمي
صيدلاني
بسم الله الرحمن الرحيم اطلب افادتنا ببعض المعلومات : 1- الطول والوزن 2- هل تعانين من اي امراض او تأخذين اية ادوية في الوقت الحالي 3- هل تاخذين اية ادوية للضغط

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في أعشاب طبية

وصفة لتخسيس البطن والجناب

امتلاء البطن والجنبين هي السمنة بعينها، وعندما يبدأ الوزن بالنقصان فان الأماكن الأكثر امتلاء هي التي تبدأ بالنقصان، وأفضل طريقة لتخسيس الوزن هي الحمية الغذائية متكاملة وممارسة التمارين الرياضية، وباختصار اعتمد في غذائك على الخضار بأنواعها, وابتعد عن الدهون والنشويات, وقليلا من اللحم الأحمر المشوي بحيث تحصل يوميا على 1100-1200 سعر حراري .

سؤال من أنثى

في أعشاب طبية

هل توجد اسماء اخرى للراوند

عشبة الراوند (بالإنجليزية: Rhubarb) من النباتات المعمرة المفيدة للصحة بشكل عام، وتعود على الجهاز الهضمي بالعديد من الفوائد.

تشمل فوائد عشبة الراوند التالية:

  • تعزيز صحة القلب.
  • تقوية صحة العظام.
  • تحسين الهضم.
  • تقليل أعراض الطمث.
  • زيادة معدل الحرق.

ويعتبر اسم عشبة الراوند هو الاسم الشائع لها في مختلف الدول العربية.

وحول استفسارك عن أسماء عشبة الراوند المختلفة، فهناك اسم آخر هو عشبة الريواس (بالإنجليزية: Rewaz)، وهو اسمها باللغة الكردية، والذي يعتبر من ضمن أسماء عشبة الراوند في العراق، إذ تنمو هذه العشبة في المناطق الجبلية الباردة هناك، وخاصةً جبال إقليم كردستان بالعراق، وتنمو هذه العشبة أسفل الثلج، ثم تظهر بعد ذوبان الثلج.

وتحتوي عشبة الريواس التي يتم زراعتها بالعراق على مواد مضادة للبكتيريا والالتهابات التي يمكن أن تصيب الجسم، وتتوفر هذه المركبات في النبات الطازج أو جذور الراوند المسؤولة عن خصائصها الطبية.

للمزيد:

المراجع:

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً