أسئلة واجابات طبية ارتفاع ضغط الدم

 
سؤال من ذكر 35 سنة
ارتفاع ضغط الدم

امي ضغطها مرتفع جانت تاخذ ديوفان 80 سوا طبيب قبل يومين 160 حبة وحدة صباحا ضغطها ب3 بالليل ارتفع لل16 العالي والواطي 9 اكدر انطيها حبة ثانية وشكرا

السلام عليكم شفاها الله وعافاها أولا اذا كانت هذه هي القراءة الوحيده المرتفعة بعد زيادة جرعة الديوفان فلا داعي للقلق وتحتاج الي قيلس الضغط مرة صباحا ومرة مساء لمدة ٣ أيام علي الأقل ثم اتخاذ القرار المناسب بعد ذلك . أما اذا كانت لديها عدة قراءات مرتفعة للضغط فهذا يعني ان الضغط غير مستقر مع هذه الدواء لذلك فان هناك عدة خيارات اما ان تاخذ ديوفان ٨٠ حبه صباحا وحبه مساء ومتابعة الضغط ومعرفة الوقت الذي يرتفع فيه الضغط او إضافة دواء دواء آخر وهو الأفضل مثل إضافة احد عائلة calcium channel blockers مثل amlodipine وهو الأفضل. أرجو أن اكون قد افدتك

أجاب عن السؤال

الدكتور وليد انس كمون
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 55 سنة
ارتفاع ضغط الدم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا عندي ارتفاع في ضغط الدم الواطي يتراوح بين 90 و 100 عندما أخذ العلاج بإستمرار لمدة أكثر من أسبوع يصبح تقريبًا 60 علما أني...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته لعلك تقصد ضغط الدم الانبساطي diastolic فالطبيعي ان يكون بين 60 الي 90 فاذا ارتفع عن ذلك كما في حالتك فانك تحتاج الي علاج وبما انك تستخدم candisartan 8 mg والضغط ينخفض الي 60 او اقل فانه يمكنك تخفيض الجرعه الي 4 mg قرص يوميا مع متابعة قياس الضغط الانقباضي والانبساطي . شفاك الله وعافاك لعلي اكون قد افدتك.

أجاب عن السؤال

الدكتور وليد انس كمون
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 39 سنة
ارتفاع ضغط الدم

السلام عليكم انا اخذ علاج تونيستا ٥/٨٠ في اليوم .وضغطي كان عادي ١٤٠/٨٠ لكن اكلت شيبس وارتفع ١٨٠/١١٤. الدكتور القلب معطيني دواء نيبيليت ٥ مغ. عند الحاحه. اخذت حبه ثم...

السلام عليكم لا اعرف ما هو سؤالك ولكن تبدوا الادويه جيده والاهم من ذلك هو انك ذكرت ان عمرك ٣٥ عاما اذا لابد من البحث عن سبب ارتفاع الضغط في هذا السن . استشر طبيبك ، اعطه تاريخا مرضيا واضحا ؛ قم بعمل فحوصات الدم والاشعات الازمه لمعرفة السبب فاذا عرف سبب ارتفاع الضغط قد يكون له علاج نهائي. شفاك الله وعافاك

أجاب عن السؤال

الدكتور وليد انس كمون
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 22 سنة
ارتفاع ضغط الدم

مرحبا والدة والدتي عمرها 70 الضغط لديها هو 149/66 هل هو مرتفع و ما هي الطريقه الصحيحه لتنزيل الضغط

السلام عليكم شفاها الله وعافاها اذا كانت الوالده لا تعاني من ارتفاع في الضغط أصلا وهذه القراءه هي اول قراءه مرتفعة لها فلا يمكن تشخيص ارتفاع الضغط من قراءه واحدة لذلك لتشخيص إرتفاع الضغط لدي مريض فلابد من : ١. قياس الضغط عن طريق ABPM وهو جهاز يقوم بقياس الضغط للمريض كل نصف ساعه لمدة ٢٤ ساعه ثم يحتسب المتوسط من هذه القراءات وبناء عليه يتم تشخيص المريض. ٢. اذا كان هذا الجهاز غير متوفر فلابد من قياس الضغط بالمنزل HBPM ثم ايضا احتساب متوسط القراءات وبناء عليه يشخص المريض. اذا كانت النتيجه هي ارتفاع في ضغط الدم فلابد من البحث عن اعراض او علامات جسديه اخري لاستبعاد ان يكون هذا الارتفاع ثانوي اي بسبب اخر . اذا وجدنا انه ليس هناك سبب اخر لارتفاع الضغط فيعد هذا الضغط اولي essential hypertension وعندها فالافضل ان تبدأ المريضه بمجموعة Calcium channel blockers مثل amlodipine فهو الانسب بالنسبه للعمر مع المحافظه علي الضغط اقل من 140/90 بالمنزل " لان ارتفاع الضغط قليلا عن ذلك مقبول بالعيادة ". ارجو ان أكون قد افدتك

 

أجاب عن السؤال

الدكتور وليد انس كمون
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 21 سنة
ارتفاع ضغط الدم

الضغط عندي مرتفع 165/110مع اني استخدم العلاج بانتظام وليس عندي مشاكل اوضغط عمل مع اني من قبل كنت اعاني من الهبوط في الضغط العلاج الذي استخدمه ليسنبريل اتش قوة10/12.5

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شفاك الله وعافاك حضرتك ذكرت في السؤال ان عمرك ١٧ سنه ، اذا لابد من السؤال البديهي " لماذا اعاني من ارتفاع الضغط في هذا السن ؟ " ولابد من اجابه عن هذا السؤال حتي ينتظم الضغط او يعود للطبيعي وبدون علاج اذا عرف السبب وتم معالجته. اذا لابد من مراجعة طبيب متخصص لاخد تاريخ مرضي مفصل ثم فحص سريري مدقق ثم عمل الفحوصات الازمه من تحاليل دم مثل البوتاسيوم والصوديوم وتحليل البول وغيره مع اشعه تلفزيونية علي البطن وبعض فحوصات الهرمونات. واخيرا في بعض الاحيان يكون هذا العلاج " لسينوبريل " الذي تستخدمه هو نفسه سبب ارتفاع ضغط الدم اذا كنت تعاني من مشكلة في الاوعيه الدمويه المغذيه للكلي ، لذلك اكرر بانك في حاجه الي مراجعة طبيب متخصص والاجابه علي سؤال " لماذا ؟ " ارجو ان اكون قد اوضحت لك الطريق.

أجاب عن السؤال

الدكتور وليد انس كمون
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 50 سنة
ارتفاع ضغط الدم

مريضة ضغط وسكر وكولسترول وبعض المشاكل بالقلب ... مؤخرا الكوليسترول والدهون الثلاثية اقتربت من الطبيعي ورغم ذلك ظل الصغط عالى وبحاجه للدواء ... منذ اسبوع تم تغيير علاج السكرى لجانوميت...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شفاك الله وعافاك دواء جانوميت هو عباره عن سيتاجلبتين وهو من عائلة DPP-4 inhibitors مع دواء ميتفورمين والاثنين لا يسببان انخفاض في ضغط الدم . علما ان هذه القراءة ١١٠/٧٠ لا يعد انخفاض بضغط الدم بل هي قراءه طبيعيه ولكن قد تحتاجين الي تخفيض جرعة الكونكور من ١٠ مجم الي ٥ مجم والافضل هو تغيره الي احد ادوية عائلة ACEI او ARBSلانها مفيده في هذا السن مع وجود سكري في نفس الوقت ولكن اذا كانت إضافة الكونور كان بسبب القلب فلابد من استمراره ولابد من التنويه على فحص القلب وتحديد المشكله تماما لمعرفة العلاج المناسب له. ارجو ان اكون قد افدتك

أجاب عن السؤال

الدكتور وليد انس كمون
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
ثورة جديدة في علاج السمنة أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى 46 سنة
ارتفاع ضغط الدم

عندي ارتفاع ضغط الدم وانا حامل بالشهر الاول حاليا استخدم اتاكاند ماهو البديل الأمن لي

السلام عليكم اتم الله حملك علي خير مبدأيا لابد من ايقاف الاتكاند لانه من عائلة ARBS والتي قد تسبب مشاكل للجنين يمكن استخدم labetalol , methyldopa or hydrazine فهذه الأدوية آمنه للحامل مع متابعة الضغط بإستمرار والمحافظه علي الضغط اقل من ١٤٠/٩٠ . كما انه يتضح من السؤال انك تعانين من ارتفاع الضغط قبل الحمل لذلك فانه من الافضل استبعاد الاسباب الثانويه لارتفاع الضغط في هذا السن ارجو ان اكون قد افدتك

أجاب عن السؤال

الدكتور وليد انس كمون
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 45 سنة

عنده مشكله الضغط العالي صاعد تقريبا والواطئ منخفض تقريبا بنفس الوقت ماهو السبب علما ان العمر ولا يوجد اي مرض وعملت كل التحاليل والفحوصات ولايوجد اي شيء واحد الاطباء اعطاني حبوب ضغط … ماهو السبب والعلاج يوفقكم

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم