امي ضغطها مرتفع جانت تاخذ ديوفان 80 سوا طبيب قبل يومين 160 حبة وحدة صباحا ضغطها ب3 بالليل ارتفع لل16 العالي والواطي 9 اكدر انطيها حبة ثانية وشكرا
أجاب عن السؤال
الدكتور وليد انس كمونأجاب عن السؤال
الدكتور وليد انس كمونأجاب عن السؤال
الدكتور وليد انس كمونأجاب عن السؤال
الدكتور وليد انس كمونالسلام عليكم شفاها الله وعافاها اذا كانت الوالده لا تعاني من ارتفاع في الضغط أصلا وهذه القراءه هي اول قراءه مرتفعة لها فلا يمكن تشخيص ارتفاع الضغط من قراءه واحدة لذلك لتشخيص إرتفاع الضغط لدي مريض فلابد من : ١. قياس الضغط عن طريق ABPM وهو جهاز يقوم بقياس الضغط للمريض كل نصف ساعه لمدة ٢٤ ساعه ثم يحتسب المتوسط من هذه القراءات وبناء عليه يتم تشخيص المريض. ٢. اذا كان هذا الجهاز غير متوفر فلابد من قياس الضغط بالمنزل HBPM ثم ايضا احتساب متوسط القراءات وبناء عليه يشخص المريض. اذا كانت النتيجه هي ارتفاع في ضغط الدم فلابد من البحث عن اعراض او علامات جسديه اخري لاستبعاد ان يكون هذا الارتفاع ثانوي اي بسبب اخر . اذا وجدنا انه ليس هناك سبب اخر لارتفاع الضغط فيعد هذا الضغط اولي essential hypertension وعندها فالافضل ان تبدأ المريضه بمجموعة Calcium channel blockers مثل amlodipine فهو الانسب بالنسبه للعمر مع المحافظه علي الضغط اقل من 140/90 بالمنزل " لان ارتفاع الضغط قليلا عن ذلك مقبول بالعيادة ". ارجو ان أكون قد افدتك
أجاب عن السؤال
الدكتور وليد انس كمونأجاب عن السؤال
الدكتور وليد انس كمونالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته شفاك الله وعافاك دواء جانوميت هو عباره عن سيتاجلبتين وهو من عائلة DPP-4 inhibitors مع دواء ميتفورمين والاثنين لا يسببان انخفاض في ضغط الدم . علما ان هذه القراءة ١١٠/٧٠ لا يعد انخفاض بضغط الدم بل هي قراءه طبيعيه ولكن قد تحتاجين الي تخفيض جرعة الكونكور من ١٠ مجم الي ٥ مجم والافضل هو تغيره الي احد ادوية عائلة ACEI او ARBSلانها مفيده في هذا السن مع وجود سكري في نفس الوقت ولكن اذا كانت إضافة الكونور كان بسبب القلب فلابد من استمراره ولابد من التنويه على فحص القلب وتحديد المشكله تماما لمعرفة العلاج المناسب له. ارجو ان اكون قد افدتك
أجاب عن السؤال
الدكتور وليد انس كمونآخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
أجاب عن السؤال
الدكتور وليد انس كموننخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكحسسيت بآلام في الرقبة شديدة وصداع لمدة يومين ولما قست الضغط طلع ١٧٠على ١١٠ ودى اول مرة يرفع كدة خدت بلوكاتنس ٨٠على ٥ لمدة يومين ورجع الضغط نزل ١٣٠على ٩٠ هل لازم استمر على العلاج ولا اتابعه من غير علاج
أجاب عن السؤال
د. عمر مبروك السريحيناليوم قست ضغطي وكان باليد الشمال واليد اليمين شو السبب ورجعت بعد بربع ساعه قست بصيددليه ومع العلم قبل شهرين ارتفع بس رجع نزل لحاله لما قسته لاسبوع شو اعمل وليش بيرفع
أجاب عن السؤال
د. ديما يوسف الحميدماما كان ضغطها ١٧٠ علي ٩٠ والطبيبه كتبت الكابرس تريو وخدته يوم السبت والنهارده الخميس وضغطها طلع ١٠٠علي ٦٠ هل تكمل العلاج ولا اي مع العلم عندها عمليه يوم الاتنين باذن
أجاب عن السؤال
الدكتور الصيدلاني صدام علي ...عنده مشكله الضغط العالي صاعد تقريبا والواطئ منخفض تقريبا بنفس الوقت ماهو السبب علما ان العمر ولا يوجد اي مرض وعملت كل التحاليل والفحوصات ولايوجد اي شيء واحد الاطباء اعطاني حبوب ضغط … ماهو السبب والعلاج يوفقكم
أجاب عن السؤال
الدكتور عرفات محمود عبد ...كل شهر او اقل يصير عندي انخفاض في الضعط يصبح الضغط او او عملت تحاليل الغدة الدرقيه وجميع الفيتامينات ولايوجد بهن شي ماهو السبب الانخفاض و
أجاب عن السؤال
د. عمر مبروك السريحين
هل ترغب في الحصول على
استشارة طبية مع طبيب
عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية