أسئلة واجابات طبية ارتفاع ضغط الدم

 
سؤال من ذكر سنة
ارتفاع ضغط الدم

ماهي اعراض ارتفاع ضغط الدم + ماهي اعرض ارتفاع في ضغط

صداع ودوخة وشعور دائم بالغثيان الآلام الشديدة في مؤخرة الراس والإحساس بالتعب الشديد والخمول الإرهاق والكسل بشكل دائم والشعور الدائم بالتوتر والتفكير الشديد وعدم الاستقرار والإصابة بطنينٍ في الأذنين من الأعراض المصاحبة للإصابة بأمراض ارتفاع ضغط الدم الإصابة بنزيف دائم في الأنف وارتعاشات عديدة في عضلات الجسم المختلفة وحدوث تسارع شديد في نبضات القلب وتتأثر الرؤية وبثقلٍ كبير في جسده وصعوبة في السيطرة على أعضائه وصعوبة كبيرة في عملية التنفس والتهابٍ حاد في المسالك البولية وحدوث تورم في الأطراف وفشل كلوي..

أجاب عن السؤال

الدكتور بلال غزال
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
ارتفاع ضغط الدم

اسباب هبوط الضغط 100/60 مع وجود صداع وترجيع

ضغط الدم المنخفض يعني أن يكون قياس ضغط الدم أقل من 90/60 مليمتر زئبقي سواء كان الانخفاض في الرقم العلوي أو السفلي، أي في ضغط الدم الانقباضي أو الانبساطي، كما يرتبط انخفاض الضغط مع حدوث صداع وترجيع أي غثيان وتقيؤ، ومن أبرز أسباب هبوط ضغط الدم والصداع والغثيان عند الرجال ما يلي:

  • نقص السوائل أو فقر الدم، ويرافقه هبوط في الضغط عند الوقوف بشكل مفاجئ (نقص ضغط الدم الانتصابي).
  • شعور الشخص بالخوف أو التعرض لصدمة.
  • وجود مشكلة في الغدة الدرقية.
  • وجود مشاكل في القلب، تؤثر على الدورة الدموية.
  • انخفاض أو ارتفاع نسبة السكر في الدم.
  • فقدان السوائل والجفاف نتيجة التقيؤ أو الإسهال وغيرها.
  • فقدان الدم الشديد نتيجة التعرض لحادث أو إصابة، ويكون انخفاض الضغط حاد ويحدث في الحالات الطارئة.
  • وجود تلف في الأعصاب التي تتحكم في وظائف الجسم المختلفة.
  • الإصابة بعدوى شديدة مثل تسمم الدم.
  • تناول أدوية معينة، مثل أدوية علاج ارتفاع الضغط أو ضعف الانتصاب يمكن ان تسبب هبوط الضغط والصداع.
  • صدمة الحساسية.
  • التهاب المعدة والأمعاء الفيروسي.
  • الصداع العنقودي.
  • الحماض الكيتوني السكري.
  • الانسداد في الأمعاء.
  • الحمى الشوكية (التهاب السحايا).

للمزيد:

أجاب عن السؤال

الدكتورة رغد جبر
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
ارتفاع ضغط الدم

السلام عليكم، انا شاب عمري 24 عام، ضغطي احيانا يكون 140/80 هل أحتاج لدواء ضغط، علما أنني امر بفترة قلق نفسي؟

هناك ارتفاع بسيط فى الضغط الانقباضى..لكن قراءة واحده ليست كافية..يجب ان تكون كذا قراءة..يكون اخذ الضغط فى وضع مريح..الانقطاع عن القهوة والتدخين على الاقل ساعتين قبل القياس..من المفيد ان تزور الطبيب لقياس الوزن واخذ تاريخ مرضى كامل وفحص سريرى. عمل قياسات ضغط خلال اسبوع حتى يتم تشخيصك بشكل افضل.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
فوائد قياس ضغط الدم في المنزل أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى 29 سنة
ارتفاع ضغط الدم

لقد قمت بقياس ضغط الدم بالجهاز في المنزل وظهرت القراءة العلوية ١٦١ بينما القراءة السفلية ١١٢ هل النتائج جيدة ام انه يجب زيارة الطبيب

تعتبر القراءة عاليه بالنسبة لعمرك..زيارة الطبيب واجبة لاخذ تاريخ مرضى مفصل وفحص سريرى وقدزتحتاج جهاز مراقبة الضغط لمدة 24 ساعة.
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 45 سنة

عنده مشكله الضغط العالي صاعد تقريبا والواطئ منخفض تقريبا بنفس الوقت ماهو السبب علما ان العمر ولا يوجد اي مرض وعملت كل التحاليل والفحوصات ولايوجد اي شيء واحد الاطباء اعطاني حبوب ضغط … ماهو السبب والعلاج يوفقكم

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم