هل يتعارض الغريب فروت مع أدوية الضغط و الدهنيات

icon 30 يناير 2014
icon 525
هل يتعارض الغريب فروت مع أدوية الضغط و الدهنيات

إجابات الأطباء على السؤال (1)

نعم يتعارض مع بعضها مثل مثبطات الكالسيوم والاستاتينات 0 2014-02-10 08:28:53
الدكتور انور سالم العواودة
الدكتور انور سالم العواودة
القلب والاوعية الدموية
نعم يتعارض مع بعضها مثل مثبطات الكالسيوم والاستاتينات

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة 32

في ارتفاع ضغط الدم

هل ادوية الاكتئاب تخفض ضغط الدم

قد يتسائل البعض هل ادوية الاكتئاب تخفض الضغط  أو هل ادوية الاكتئاب تخفض ضغط الدم، حيث تؤثر أدوية الاكتئاب والضغط على بعض النواقل العصبية في الجسم مثل السيروتونين والنورادرينالين والدوبامين ويوجد العديد من الأبحاث حول مضادات الاكتئاب والضغط إلا أنه لا يوجد قاعدة ثابتة.

يبحث العديد من الأشخاص حول دواء اكتئاب لمرضى الضغط، حيث يوجد قلق من حصول ارتفاع أو انخفاض في ضغط الدم وما يلي ذلك من مضاعفات. يوجد قلق حول ادوية الاكتئاب وانخفاض الضغط ، وتشمل ادوية الاكتئاب تخفض الضغط ما يلي:

ومن جهة أخرى قد ترد تساؤلات حول ادوية الاكتئاب وارتفاع الضغط، وتشمل خيارات ادوية الاكتئاب ترفع الضغط ما يلي:

  • مضادات الاكتئاب الثلاثية الحلقات.
  • مثبط أكسيداز أحادي الأمين عند تناوله مع أطعمة تحتوي على التايرامين.
  • مثبط استرداد السيروتونين والنورأدرنالين الإنتقائي.
  • مثبطات استرداد السيريتونين الانتقائية.

ينصح بضرورة مراقبة قراءات ضغط الدم بشكل منتظم إذا كنت تتناول أي من مضادات الاكتئاب، مع ضرورة مراجعة الطبيب المختص في حال عدم انتظام ضغط الدم أو ارتفاعه بشكل كبير لتنظيم الأدوية المستخدمة.

للمزيد:

سؤال من أنثى

في ارتفاع ضغط الدم

هل ييتعارض الارجنين مع ادوية ضغط الدم المرتفع

الأرجنين هو أحد الأحماض الأمينية المهمة في الجسم، فهو أساسي لتصنيع حمض النتريك وهو العنصر المسؤول عن توسعة وتمدد الأوعية الدموية لضمان وصول تروية دموية جيدة لكافة الأجزاء إلى جانب الحفاظ على ضغط دم طبيعي.

ومن فوائد الأرجنين العديدة أنه يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع ويساعد على ضبط مستوى الضغط، وإلى جانب التأثير الإيجابي لـ الارجنين وضغط الدم، فمن فوائد الأرجنين الأخرى:

  • يحسن من تدفق الدم للعضلات فيزيد من لياقة الرياضيين.
  • يساعد على ضبط مستوى سكر الدم.
  • يحسن التروية الدموية للقدم السكرية.
  • مكمل غذائي لضعف الانتصاب.

ولكن بالطبع يجب التنبيه إلى الالتزام بالجرعة اليومية الموصى بها، وعدم المبالغة لتجنب حدوث آثار جانبية حادة.

للمزيد:

سؤال من أنثى

في ارتفاع ضغط الدم

هل يجوز الاستعاضة عن ملح الصوديوم العادى بملح البوتاسيوم وما هى فوائد واضرار ملح البوتسيوم وهل يتعارض مع اى ادوية على سبيل المثال مدرات البول

نعم يمكن الاستعاضة بملح الكالسيوم لكن ننصح بعدم الاكثار وباشراف طبيك خاصة إذا كان هناك مشكلة كلوية أو تتناول مدر حافظ للكالسيوم حيث يتعارض ويسبب مشاكل مهمة

سؤال من أنثى

في ارتفاع ضغط الدم

هل صحيح تناول دهن السمك لا يؤثر على ارتفع ضغط الدم و على اهتمامكم

دهن المك مفيد للذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، حيث أن وجود مادة الأوميغا -3(احماض دهنية متعددة غير مشبعة). الموجودة في دهن السمك التي تعمل على العكس من الكوليستيرول الذي يضر بصحة الانسان ، فإن احتواء دهن السمك على مادة اوميغا يمنع التصلب العصيدي ويزيد من مرونة الأوعية الدموية وبالتالي يحسن من مستوى الضغط ويمنع كذلك إصابة الاجسام بالجلطات الدموية التي تصيب القلب و الدماغ ، فإن كانت الدهون الموجودة في الحيوانات من غنم و بقر تضر بالصحة ، فإن دهن السمك مطلوب لصحة الجسم البشري. وجميع الاسماك تحتوي في جسمها على أوميغا-3 . ولكن هنالك انواع اسماك تحتوي على نسبة اكبر من هذه المادة ، ففي بعض الاسماك تشكل الدهون 1% من الوزن ، وفي انواع اخرى 2% من الوزن ، وفي سمك التونة تبلغ النسبة 15% ، واهم انواع السمك التي تحتوي على نسب عالية هي التونة ، السردين ، السلمون ، سمكة الإسكمبري . يفضل لمرضى القلب تناول السمك ثلاث مرات في الاسبوع لإحداث وقاية تامة ، وهنك الكثير من الدراسات الحديثة التي أثبتت ان اكل السمك ولو مرة في الشهر يحدث وقاية جيدة .

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان