هل ادويه الضغط لها تاثير علي صحه الحيونات المنويه زوجي يعانى من ارتفاع ضغط الدم ويستخدم هذه الانواع فهل لها تاثير على الصحه الانجابيه amvasc 5gm natrilix sr

icon 10 يونيو 2014
icon 1064
هل ادويه الضغط لها تاثير علي صحه الحيونات المنويه زوجي يعانى من ارتفاع ضغط الدم ويستخدم هذه الانواع فهل لها تاثير على الصحه الانجابيه amvasc 5gm natrilix sr

إجابات الأطباء على السؤال (2)

لا تأثير على صحه الحيونات المنوية 2 2014-06-15 21:46:53
الدكتور نصحى زكى
الدكتور نصحى زكى
القلب والاوعية الدموية
لا تأثير على صحه الحيونات المنوية
في بعض الحالات وبنسبة قليلة يمكن أن يسبب ضعف في الانتصاب 1 2014-06-11 06:35:42
الدكتور انور سالم العواودة
الدكتور انور سالم العواودة
القلب والاوعية الدموية
في بعض الحالات وبنسبة قليلة يمكن أن يسبب ضعف في الانتصاب

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

ماهي افضل انواع حبوب علاج ارتفاع الضغط واقلها تاثيرا على الصحة ولا تؤثر على انتصاب عضو الرجل

يوجد العديد من أدوية علاج ارتفاع ضغط الدم التي يجب أن يتم تحديدها من قبل الطبيب المختص بناء على الحالة الصحية وحسب التوصيات العالمية وغيرها من العوامل بعد أن يتم تأكيد التشخيص لمرض ارتفاع ضغط الدم. ويمكن استشارة الطبيب حول أدوية علاج ارتفاع ضغط الدم وأسماء حبوب الضغط التي لا تؤدي إلى التأثير على الانتصاب، واسماء حبوب الضغط العلمية:

ينصح بتجنب استخدام أي علاج لارتفاع ضغط الدم دون استشارة الطبيب المختص وبعد التأكد من عدم وجود أي موانع استخدام لتجنب أي آثار غير مرغوبة. ولا يمكن تحديد احسن أنواع حبوب الضغط لأن لكل حالة علاج يعتبر الافضل لها، ويتناسب معها ويعطي أفضل نتيجة في ضبط الضغط والسيطرة عليه.

للمزيد

سؤال من ذكر سنة 42

في ارتفاع ضغط الدم

اعمل معلم اتناول علاج ارتفاع ضغط الدم ثلاث سنوات وهو زينوبرل وانتننلول لم رغبتنا في الانجاب انا وزوجتي ثلاث سنوات والى الآن لم يحدث علما

علاج الليزينوبريل والأتينولول مناسب ولك إن كان سبب لديك مشطلة انتصاب يمكنك تغيره بالمتابعة مع طبيبك المعالج وفقاً لدرجة استجابتك على الأدوية, أما النقرص نعم يؤثر في مرحلة تقدمه وكثيراً ما ينراقفق مع فرط الضغط واضطراب شحوم الدم

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

هل ارتفاع ضغط الدم له علاقة بكثرة الجماع

بخصوص العلاقة بين مرضى ارتفاع ضغط الدم والجنس، فإنه قد تؤدي ممارسة الجنس إلى ارتفاع الضغط قليلاً، وعلى الرغم من الإعتقاد السائد: أن الجنس يسبب ارتفاع ضغط دم مفاجئ وقد يؤدي إلى نوبة قلبية أو سكتة دماغية إلا أن هذا الإعتقاد غير صحيح؛ ذلك لأن ممارسة الجنس ترفع ضغط الدم بنسبة بسيطة، ولكن إفراز هرمون الأكستوسن خلال هزة الجماع يؤدي إلى حالة من الإسترخاء وانخفاض ضغط الدم.

غالباً لا يكون لارتفاع ضغط الدم أعراض لكن تأثيره على الجنس قد يكون واضحاً ويؤثر على الجماع والرضا الجنسي بشكل عام، ويتسبب بعدة مشاكل منها:

  • بالنسبة للرجال:
    • يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى تلف بطانة الأوعية الدموية وتصلب الشرايين وتضييقها، مما يحد من تدفق الدم إلى القضيب.
    • يؤدي انخفاض تدفق الدم إلى ضعف الانتصاب والحفاظ عليه.
    • يتداخل ارتفاع ضغط الدم أيضاً مع القذف ويقلل من الرغبة الجنسية.
  • عند النساء:
    • يمكن أن يقلل ارتفاع ضغط الدم من تدفق الدم إلى المهبل، و يؤدي هذا إلى انخفاض الرغبة الجنسية أو الإثارة أو الجفاف المهبلي أو صعوبة الوصول للنشوة الجنسية.

ويمكن للأدوية المستخدمة لعلاج ارتفاع ضغط الدم أن تحدث تأثيرات مماثلة على سبيل المثال:

  • مدرات البول يمكن أن تقلل من تدفق الدم القوي إلى القضيب، مما يجعل من الصعب تحقيق الانتصاب، وخسارة عنصر الزنك في البول، وهو مهم لصنع هرمون التستوستيرون.
  • مثبطات مستقبلات بيتا مثل: بروبرانولول تؤدي إلى الخلل الوظيفي الجنسي.

وإذا استمرت الآثار الجانبية الجنسية، يجب استشارة الطبيب لاستخدام خيارات أخرى في علاج ضغط الدم المرتفع وتقليل احتمالية حدوث آثار جانبية جنسية، مثل:

  • مثبطات انزيم المحول للأنجيوتنسين (ACE).
  • حاصرات قنوات الكالسيوم.
  • حاصرات مستقبلات الأنجيوتنسين 2.

ومن المهم أيضاً مراجعة الطبيب عند استخدام أدوية ضعف الانتصاب مع ضغط الدم المرتفع.

للمزيد:

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

اعاني من مرض ارتفاع ضغط الدم واستخدم القاقير الطبية كما تعرقون لديها تاثيرات جانبية بالذات التاثير الجنسي فهل يوجد علاج طبي او عشبي لايؤثر على

كل العلاجات الخاصة للضغط تأثيرها على الانتصاب نسبي وليس قانون والادويه الاكثر تأثيرا على الانتصاب هي مثبطات بيتا وبأمكانك أخذ علاج منشط مع علاج الضغط مثل مشتقات جنسينغ .

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان