للتو قمت بقياس الضغط و تبين أنه 174/109 , ماذا يجب أن أفعل علما بأنه أعالج من الإكتآب بأخذ pristiq

icon 9 أبريل 2019
icon 511
للتو قمت بقياس الضغط و تبين أنه 174/109 , ماذا يجب أن أفعل علما بأنه أعالج من الإكتآب بأخذ pristiq

إجابات الأطباء على السؤال (1)

لا تنفعل بل استمر بمراقبة القراءات المعيارية للضغط صباجا و مساء فقط و تسجيلها مع تغيير نمط الحياة للنمط الصحي بتقليل الملح و التوقف عن التدخين و تخفيف الوزن. 0 2019-04-09 21:13:27
الدكتور عزت العوا
الدكتور عزت العوا
الكلى
لا تنفعل بل استمر بمراقبة القراءات المعيارية للضغط صباجا و مساء فقط و تسجيلها مع تغيير نمط الحياة للنمط الصحي بتقليل الملح و التوقف عن التدخين و تخفيف الوزن.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة 59

في ارتفاع ضغط الدم

فوجءت بقياس ضغط الدم ١٦٠ ١١٠ بدون اعراض ثم تناولت مشروب الدوم و الكركدية ١٣٥ ١٠٠ ماذا افعل

السلام عليكم هذه القراءات تعني ان لديك مرض ارتفاع الضغط عليك اولا تقليل الملح في الطعام و عدم اكل اللطعمه المملحه تخفيف الوزن المشي الاقلاع عن التدخين و قياس الضغط اكثر من مره في اوقات مختلفه و الذهاب الي طبيب للفحص السريري و عمل الفحوصات اللازمه و لتعلم ان مرض الضغط من الامراض الصامته التي لا توجد لها اعراض الا قليلا و مثيرا عندما تكون اعراض تكون اعراض لمضاعفات المرض

سؤال من أنثى سنة 24

في ارتفاع ضغط الدم

لقد قمت بقياس ضغط الدم بالجهاز في المنزل وظهرت القراءة العلوية ١٦١ بينما القراءة السفلية ١١٢ هل النتائج جيدة ام انه يجب زيارة الطبيب

تعتبر القراءة عاليه بالنسبة لعمرك..زيارة الطبيب واجبة لاخذ تاريخ مرضى مفصل وفحص سريرى وقدزتحتاج جهاز مراقبة الضغط لمدة 24 ساعة.

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

انا قمت بقياس ضغط الدم فوجدته فهل يستدعي علاج علما باني لست مريض ضغط

لا يمكن تحديد الحاجة لتناول أدوية لعلاج ضغط الدم المرتفع من قراءة ضغط دم واحدة فقط، حيث أن تناول علاج لضغط الدم وتشخيص مرض ارتفاع ضغط الدم يعتمد على عوامل وأمور عديدة كالتالي:

  • عدد قراءات ضغط الدم المرتفع حيث أن قراءة واحدة مرتفعة لضغط الدم لا تكفي للتشخيص، بل يجب مراقبة ضغط الدم على مدار عدة أسابيع أو أشهر أو على مدار 24 ساعة من خلال أجهزة معينة.
  • مكان قياس ضغط الدم، حيث أن بعض الأشخاص يصابون بالقلق والتوتر في عيادة الطبيب فتنتج قراءات مرتفعة مقارنة مع قياس ضغط الدم بالمنزل.
  • تاريخ القيام بأنشطة وتغييرات في نمط الحياة على مدار 3 أشهر وبقاء ضغط الدم مرتفع ففي هذه الحالة يمكن البدء بأدوية لعلاج ضغط الدم تحت إشراف الطبيب فقط.
  • وجود حالات صحية وعوامل خطورة معينة مثل النوبة القلبية أو السكتة الدماغية أو ارتفاع الكوليسترول أو السمنة وغيرها.

ينصح بزيارة الطبيب المختص في حال عدم نجاح التغيرات في نمط الحياة في خفض قراءات ضغط الدم والتي قد تشمل:

  • اتباع نظام غذائي صحي غني بالفاكهة والخضروات.
  • التقليل من كمية الصوديوم ضمن النظام الغذائي.
  • التخلص من الوزن الزائد.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي.
  • تجنب تناول الكحول.
  • تجنب التدخين.
  • السيطرة على القلق والتوتر.
  • التقليل من استهلاك الكافيين.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

قمت بقياس الضغط فكان فهل عندي ضغط

نعم يعتبر قيمة الضغط 130/100 قيمة مرتفعة، حيث أن معدل ضغط الدم الطبيعي يجب أن يكون أقل من 120/80. ولتشخيص وجود ارتفاع بضغط الدم ينصح بما يلي:

  • مراجعة الطبيب لأخذ قياس ضغط الدم باستخدام الجهاز الزئبقي.
  • قبل قياس ضغط الدم يجب أن يكون المريض قد استراح وجلس مدة مقدارها 10 دقائق، مع عدم التدخين أو شرب الشاي أو القهوة قبل ذلك.
  • يمكن أن يطلب الطبيب العودة في اليوم التالي لأخذ القياس مرة أخرى.

عند تأكيد تشخيص وجود ارتفاع في ضغط الدم يطلب الطبيب مجموعة من الفحوصات لتشخيص السبب، ويتم وصف العلاج المناسب حسب الحالة ومقدار الارتفاع في الضغط. وينصح بالالتزام بالعلاج وذلك لحماية الجسم من مضاعفات ارتفاع الضغط.

للمزيد:

المرجع:

 

سؤال من أنثى

في ارتفاع ضغط الدم

واحسست بتسارع في ضربات القلب و عطش فمت بقياس ضغط دمي وهو على فهل لدي مرض الضغط و ماذا افعل ليرجع الضغط للوضع الطبيعي علما

ارتفاع الضغط لمرة واحدة أو في حالات الإجهاد أو التوتر عادة لا يدخل ضمن فرط ضغط الدم كونه يكون رد فعل فسيلوجي طبيعي، يُعتبر عالة مرضية اذا كان مُرتفع عند الفحص والمريض في وضعية الفحص الطبي وبعد أن يكون قد مضى ما لا يقل عن خمسة دقائق على استراحة المريض وعلى أن يكرر الفحص بطريقة وزمن عشوائي لاأكثر من ثلاثة مرات، وفي الذراعين وبعدها يتحدد إن كان مرضياً أو مجرد ارتفاع فسيلوجي ثانوي

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان