اجابات الاطباء
أتمنى لك السلامة، وأود الإشارة إلى أنه عليك بداية مراجعة الطبيب مرة أخرى لأن الأعراض التي تعاني منها في الغالب... اقرأ المزيد
أتمنى لك السلامة، وأود الإشارة إلى أنه عليك بداية مراجعة الطبيب مرة أخرى لأن الأعراض التي تعاني منها في الغالب ناجمة عن هبوط الضغط نتيجة استخدام الدواء الجديد، وفي هذه الحالة سوف يقوم الطبيب بتغيير جرعة الدواء أو تبديل الدواء الموصوف.
أما بالنسبة لطريقة معرفة هبوط ضغط الدم فإن قياس الضغط باستخدام الجهاز المخصص لذلك أفضل طريقة للتأكد من وجود هبوط في ضغط الدم، لذلك أنصحك بقياس الضغط في المنزل أو في أحد الصيدليات أو المراكز الصحية.
هناك أيضًا مجموعة من الأعراض التي تصاحب انخفاض ضغط الدم:
- الدوخة، وهي من أكثر الأعراض شيوعًا، خاصة عند الوقوف أو تغيير الوضعية بسرعة.
- الدوار.
- الإغماء أو فقدان الوعي بشكل مؤقت.
- الشعور بالتعب أو الضعف.
- الشعور بالارتباك والتشوش.
- عدم وضوح الرؤية.
- صعوبة التركيز.
- الشعور بالبرد وبرودة في الأطراف، مثل اليدين والقدمين.
- الشعور بالغثيان أو التقيؤ.
- تسارع ضربات القلب.
- الصداع.
يمكن أيضًا الاتصال بأحد الأطباء المختصين لتقييم الأدوية الموصوفة عبر خدمة الاستشارات الصحية المقدمة من الطبي على مدار الساعة.
للمزيد:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.