ارتفاع ضغط الدم الانقباضي المنعزل

تعاني زوجتي من ارتفاع ضغط الدم ولكن الارتفاع موجود في الضغط الانقباضي و هبوط في الانباسطي يصل الضغط لغاية ١٣٠/٦٠ واحيانا ١٤٠/٥٠ ما هي الادوية التي يمكن حل المشكلة

2020-03-13
1 إجابة السؤال 2020-03-15
هكذا حالة لا تستوجب علاج ، وكل ما يلزم هو النتحقق اولا من قيمة الضغط طبيا 0 2020-03-15 21:37:15
الدكتور انور سالم العواودة
الدكتور انور سالم العواودة
القلب والاوعية الدموية
star star star star ic_star 140 تقييم
هكذا حالة لا تستوجب علاج ، وكل ما يلزم هو النتحقق اولا من قيمة الضغط طبيا
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2016-05-04 05:56:34

ما الفرق بين ارتفاع ضغط الدم الانقباضي والانبساطي

ما الفرق بين ارتفاع ضغط الدم الانقباضي والانبساطي

1

ما الفرق بين ارتفاع ضغط الدم الانقباضي والانبساطي
غالبا لا توجد أعراض خاصة ولهذا يسمى بالقاتل الصامت، وأحيانا يشتكي المريض من صداع وآلام مختلفة صدرية أو باطنية وتعكر في المزاج ونزف انفي وغير ذلك وفق حدة الارتفاع وعمر المريض وتاريخه الصحي وعمره
0
2016-05-08 10:06:33
see-answer-arrow

2016-01-17 09:26:35

زوجتي تعاني من ارتفاع ضغط الدم الجزء الأسفل من قياس الضغط. ماهي اسبابه. ماذا يعني الجزء الأسفل من القياس. وكيف علاجه

زوجتي تعاني من ارتفاع ضغط الدم الجزء الاسفل من قياس الضغط ماهي اسبابه ماذا يعني الجزء الاسفل من القياس وكيف علاجه

1

زوجتي تعاني من ارتفاع ضغط الدم الجزء الاسفل من قياس الضغط ماهي اسبابه ماذا يعني الجزء الاسفل من القياس وكيف علاجه
أنصحك بعمل موجات صوتية للقلب لتحديد كفاءة عضلة القلب
0
2016-01-18 10:16:51
see-answer-arrow

2015-11-27 04:50:19

أعاني من انخفاض ضغط الدم دائما ولا اعرف السبب يصل احيانا الى 50\20 ما الحل وماذا عليا ان افعل ؟

اعاني من انخفاض ضغط الدم دائما ولا السبب يصل احيانا الى ما الحل وماذا عليا ان افعل

1

اعاني من انخفاض ضغط الدم دائما ولا السبب يصل احيانا الى ما الحل وماذا عليا ان افعل

يعرف انخفاض ضغط الدم في حال كانت قراءة الرقم العلوي أقل من 90 مم زئبقي (ضغط الدم الانقباضي)، أو كانت قراءة الرقم السفلي أقل من 60 مم زئبقي (ضغط الدم الانبساطي)، أو كليهما. ويعود ضغط الدم المنخفض لأحد الأسباب التالية:

  • الحمل.
  • مشاكل في القلب مثل انخفاض معدل ضربات القلب، فشل القلب، النوبات القلبية وغيرها.
  • مشاكل في الغدد الصماء مثل الغدة الجار درقية، وقصور الغدة الكظرية وغيرها.
  • الجفاف نتيجة الحمى أو التقيؤ أو الإسهال وغيرها.
  • فقدان الدم.
  • الإصابة بعدوى شديدة مثل تسمم الدم وغيرها.
  • رد فعل تحسسي.
  • نقص العناصر الغذائية في النظام الغذائي.
  • تناول أدوية معينة.
  • وضعية الجسم.

ينصح بالإكثار من شرب السوائل مع تجنب الجلوس لفترة طويلة أو الوقوف بشكل مفاجئ مع ضرورة زيارة الطبيب المختص لاستبعاد أي مشاكل صحية وتحديد العلاج المناسب إذا استدعى الأمر ذلك.

للمزيد:

المرجع:

0
2015-11-27 20:34:19
see-answer-arrow

2015-05-28 00:52:01

امي تعاني من مشكلة ارتفاع ضغط الدم بسب الفشل الكلوي لديها وتعاني في فقر الدم

امي تعاني من مشكلة ارتفاع ضغط الدم بسب الفشل الكلوي لديها وتعاني في فقر الدم

1

امي تعاني من مشكلة ارتفاع ضغط الدم بسب الفشل الكلوي لديها وتعاني في فقر الدم
هل هي موضوعة على جلسات غسيل للكلى ام لا .........لكل حالة تدبير في هذا الخصوص....وهل هي موضوعة على خطة علاج دوائي
0
2015-05-28 11:02:44
see-answer-arrow

2013-11-23 18:24:09

دكتورعمر زوجي 45سنة وهو يعاني من ارتفاع ضغط الدم منذ أكثر من 3سنواتياخذ دواء لوبريس 50ولكنه كثيرا مايرتفع ضغط الدم عنده ويصل الى    150/95 واحيانا 157/100 ويصاحب هذا اﻻرتفاع صداع شديد في مؤخرة الرأسهل تنصحني بتغيير الدواء؟

عمر زوجي وهو يعاني من ارتفاع ضغط الدم من سنواتياخذ دواء لوبريس ولكنه كثيرا مايرتفع ضغط الدم عنده ويصل الى     واحيانا ويصاحب اﻻرتفاع صداع شديد في مؤخرة الراسهل تنصحني بتغيير الدواء

1

عمر زوجي وهو يعاني من ارتفاع ضغط الدم من سنواتياخذ دواء لوبريس ولكنه كثيرا مايرتفع ضغط الدم عنده ويصل الى     واحيانا ويصاحب اﻻرتفاع صداع شديد في مؤخ...
قبل تغيير الدواء ينبغي تحديد سبب الارتفاع هل الجرعة غير كافية أم لا يلتز بحمية خاصة تجنب الملح أم هناك مشاكل أخرى لا سيما في عمل الكلى
0
2013-11-23 18:42:05
see-answer-arrow

2013-03-10 19:41:56

ماهو سبب ارتفاع الضغط الانبساطي حيث ان عمري اربعين سنه والضغط الانقباضي 130والانبساطي 100 واتناول ادوية الضغط ومع ذالك لا ينزل الضغط الانبساطي عن 100 او 90 احيانا

ماهو سبب ارتفاع الضغط الانبساطي حيث ان اربعين والضغط الانقباضي والانبساطي واتناول ادوية الضغط ومع ذالك لا ينزل الضغط الانبساطي عن او احيانا

2

ماهو سبب ارتفاع الضغط الانبساطي حيث ان اربعين والضغط الانقباضي والانبساطي واتناول ادوية الضغط ومع ذالك لا ينزل الضغط الانبساطي عن او احيانا
ننصحك بمراجعة إختصاصي الباطنية
0
2013-03-10 21:20:27
see-answer-arrow

2013-02-03 12:44:57

مرحبا ..تبلغ والدتي من العمر 59 عاما تعاني من ارتفاع ضغط الدم بشكل مفاجئ بلغ 140/90 واحيانا 160 واحيانا 170 وهكذا بالارتفاع ووصف لها الطبيب دواءDiovan valsartan 160 ,ولا اعتقد انه يجدي نفعا !!!..علما انها تعاني من ضغط الدم المرتفع منذ سنوات ولم يرتفع لهذا الحد .رجاءا.فما هو رايكم

تبلغ والدتي عاما تعاني من ارتفاع ضغط الدم بشكل مفاجئ بلغ واحيانا واحيانا وهكذا بالارتفاع ووصف لها الطبيب دواءDiovan valsartan ولا اعتقد انه يجدي نفعا علما انها تعاني من ضغط الدم المرتفع سنوات ولم يرتفع ل الحد رجاءافما هو رايكم

1

تبلغ والدتي عاما تعاني من ارتفاع ضغط الدم بشكل مفاجئ بلغ واحيانا واحيانا وهكذا بالارتفاع ووصف لها الطبيب دواءDiovan valsartan ولا اعتقد انه يجدي نفعا...
لا نعرف لماذا تقول أنه لا يجدي نفعاً ينبغي أولاً معرفة درجة الاستجابة بعد الاستمرار على العلاج وعلى الحمية المتمثلة بتجنب الملح في الطعام
0
2013-02-04 12:13:55
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics