بدأت بتنوال اول مرة دواء خفض الدم من نوع aprovel 150 mg ....بعد وصفه لي من طرف طبيب مختص..وانا رياضي ولا أدخن ...وقال لي تناوله لمدة شهرين وبعدها نرى...وكان ضغطي 14/8...15/9....والسؤال هل لهذا الدواء او غيره من أدوية خفض الدم اي مضاعفات سلبية على صحتي ام هو امر حتمي في صالح صحتي...والسؤال الثاني هل إذا اعتدل ضغطي سيوقف الطبيب لي الدواء نهائيا ...عمري 39 سنة ...والوالدين يتناولون دواء لخفض الضغط...وشكرا لكم من اعماق القلب
اجابات الاطباء
ينبغي الاستمرار عليه وإذا كان تحت إشراف طبي لا داعي للقلق من تأثيراته كون طبيبك سيقوم بتعديل الجرعة وفق درجة... اقرأ المزيد
ينبغي الاستمرار عليه وإذا كان تحت إشراف طبي لا داعي للقلق من تأثيراته كون طبيبك سيقوم بتعديل الجرعة وفق درجة الاستجابة , ةالمهم أن يبقى الضغط ضمن المعدل الطبيعي
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.