استعمال الثوم بدل الاسبرين

استعمال الثوم بدل الاسبرين
icon 20 مايو 2013
icon 832
السلام عليكم هل يمكن استعمال الثوم بدل الاسبرين

إجابات الأطباء على السؤال (1)

بدله في ماذا؟ للأسبرين استخدامات كثيرة كمخقض للحرارة ومضاد للإلتهاب, ومانع للتخثر وغير ذلك 1 2013-05-20 09:48:13
الدكتور انور سالم العواودة
الدكتور انور سالم العواودة
القلب والاوعية الدموية
بدله في ماذا؟ للأسبرين استخدامات كثيرة كمخقض للحرارة ومضاد للإلتهاب, ومانع للتخثر وغير ذلك

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

اعاني من ارتفاع في ضغط الدم يصل حتى في بعض الاحيان ولدى مراجعتي ل من الاول وصف لي اسبرين و ديليازيم والثاني اسبرين و لوزارتان

إن ارتفاع ضغط الدم الانقباضي عن القراءة 20 أو ما يعادل 200 مم زئبقي يعتبر من المراحل المتقدمة في ارتفاع ضغط الدم والتي تستدعي ضرورة المتابعة المستمرة مع الطبيب المختص للسيطرة على مستويات ضغط الدم من خلال استخدام الأدوية المناسبة وذلك لتجنب أي مضاعفات، حيث يوجد قواعد يجب اتباعها وهدف يجب وضعه لقراءات ضغط الدم والتي يجب أن تكون عادة أقل من 140/90 أو أقل من 130/80 مم زئبقي حسب الحالة الصحية وحسب أي أمراض أخرى قد تكون مصاب بها والعديد من العوامل الأخرى.

وإن الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب المختص يمكن ذكر التالي عنها:

  • الأسبرين: يحتوي على المادة الفعالة حمض أستيل سالسيليك التي تعتبر من مضادات تجلط وتخثر الدم لمنع تكون الجلطات القلبية والدموية التي يعتبر ارتفاع ضغط الدم عامل خطر يزيد من نسبة الإصابة بها.
  • ديليازيم: يحتوي على المادة الفعالة ديلتيازم التي تتنمي إلى عائلة حاصرات قنوات الكالسيوم التي تستخدم في حالات ارتفاع ضغط الدم، والتي تستخدم في حالات معينة فقط.
  • لوزارتان: يحتوي على المادة الفعالة لوسارتان التي تنتمي إلى عائلة مثبطات مستقبلات الأنجيوتنسين 2 والتي تعتبر من الخيارات الأولى التي يتم اللجوء إليها لعلاج ارتفاع ضغط الدم في حال عدم وجود أي موانع استخدام.

ينصح بضرورة البدء بالعلاج تحت إشراف الطبيب المختص بأسرع وقت ممكن ومراقبة التغيرات واستجابة ضغط الدم للأدوية المستخدمة، حيث أن فشل وصول ضغط الدم للهدف الذي يتم وضعه قد يستدعي زيادة جرعة أحد الأدوية المستخدمة أو العمل على إضافة علاج آخر.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

اعاني من ارتفاع ضغط الدم واتناول الدواء بشكل منتظم نابرل ١٠ملج وارغب بتناول حبوب الثوم هل من مضره وما هي النوعيات المجربه وافضلها كواي تومكس

يمكنك ذلك ولا يوجد نوع مفضل ولكن ينبغي الإستمرار على العلاج الطبي والمتابعة مع طبيبك لشبط الجرعة بين فارة وأخرى على ضوء درجة الإستجاب ، علما أن الثوم وإن كان مفيدا لكنه لن يكون بديل عن العلاج

سؤال من أنثى

في ارتفاع ضغط الدم

هل فرق بين حبوب الثوم و الثوم الطبيعي و ايهم افضل من ناحية الفائدة و كم مرة يجب تناول الثوم او حبوب الثوم يوميا و

شكرا على السؤال حب الثوم الطبيعي يكون صغير و له فؤائد كثيره و الثوم العادي حب كبير و إذا فيه امكانيه مره باليوم و على حسب حاله المريض

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

هل تناول قرص من الاسبرين يوميا لمريض الضغط العالى والسكرى يفيد فى عدم حدوث جلطات له برجاء الافادة و

يحتوي قرص الأسبرين على المادة الفعالة أسيتيل ساليسيلك أسيد التي تعتبر من الساليسيلات والتي تستخدم في منع تكون التجلطات الدموية والإصابة بالنوبات القلبية، ولكن العلاج اليومي من الأسبرين يجب أن يتم تحت إشراف الطبيب المختص فقط بعد التأكد من عدم وجود موانع استخدام أو خطر حصول نزيف وبعد الإصابة بالنوبة القلبية أو السكتة الدماغية أو وجود خطر مرتفع للإصابة بالنوبات القلبية.

لا يمكن البدء بتناول أقراص الأسبرين من تلقاء نفسك بدون استشارة الطبيب المختص حيث أن الاستخدام اليومي لأقراص الأسبرين يزيد من خطر تطور حصول نزيف داخلي في الجسم.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

هل يجوز تناول العلاج لمريض بارتفاع الضغط دفعه واحده صباحا فقط بدل ماوصفه الطبيب من تقسيمات للعلاج على طول فترات النهار والليل تفاديا للنسيان وارباك

لا ننصح بذلك لأن من الممكن أن يتأثر امتصاص بعضها بالبعض الآخر، والتوقيت المثبت للدواء في الرسالة يعتبر هو الأفضل

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان