أخبار الطبي. اظهرت دراسة ان ممارسة التمارين الهوائية افضل من ممارسة تمارين المقاومة كرفع الاثقال للاشخاص الذين يريدون فقدان دهون البطن التي تؤثر بشكل كبير في صحة الاشخاص.

قامت دراسة لمدة 8 اشهر قامت بمقارنة فعالية التمارين الهوائية كالركض وبين تمارين المقاومة كرفع الاثقال او المزج بين نوعي التمارين لـ 196 شخص يعاني من زيادة في الوزن يتراوح عمرهم من 18 الى 70 عام.

المشاركين في التمارين الهوائية مارسوا ما يكافئ  12 ميل ركض في الاسبوع وكان معدل ضربات القلب حيث كانت المجموعة الممارسة لتمارين المقاومة قاموا بتكرار التمارين من 8 – 12 مرة 3 مرات اسبوعيا.

نظر الباحثون الى تأثير انواع التمارين في تقليل الدهون في منطقة البطن والدهون التي ما بين الاعضاء الداخلية وهذا النوع من الدهون مرتبط بزيادة مخاطر الاصابة بامراض القلب والسكري وبعض انواع السرطان.

التمارين الهوائية قامت بتقليل دهون البطن و تحسين عوامل الاصابة بامراض القلب والسكري كمقاومة الانسولين بالاضافة الى مستويات انزيمات الكبد والدهون الثلاثية. لم يتم الحصول على هذه الفوائد للاشخاص الذين مارسوا تمارين المقاومة. كما كانت الفوائد  لممارسوا نوعي التمارين معا مماثلة لفوائد ممارسة التمارين الهوائية لوحده.

ماسبب الشعور بالارتياح عند اغتسال المنطقة الحساسة بالماء الدافئ او الساخن بعكس الماء البارد حيث يسبب لي شعور مزعج ..

وجد الباحثون ان التمارين الهوائية حرقت 67% سعرات اكثر مقارنة مع تمارين المقاومة.

سبعة منتجات غذائية لشعر صحي وجذاب

المصدر: medicinenet