هل أنت مريض بارتفاع ضغط الدم؟ عليك بهذا العصير.

هل أنت مريض بارتفاع ضغط الدم؟ عليك بهذا العصير.

 

 
أخبار الطبي-عمّان
الاستهلاك اليومي لعصير الشمندر لمدة أربعة أسابيع يُخفّض بشكل ملحوظ من ضغط الدم في مرضى ارتفاع ضغط الدم مقارنة مع العصير الوهمي، وفقا لتقرير نشر في (February issue of Hypertension).
يساعد عصير الشمندر على توسّع الأوعية الدموية، وتحسين وظائفها وذلك لاحتوائهِ على نترات غير عضوية تدخل إلى الدورة الدموية وتتحول إلى أُكسيد النترات الذي يُعتبر مُوسّع قوي للأوعية الدموية. 
ولإجراء الدراسة قام الباحثون بتقسييم  64 مريضا( 26 رجلا و 38 امرأة)  في منتصف الخمسينات ويعانون من إرتفاع في ضغط الدم ويتناولون أدوية لتخفيضه إلى مجموعتين إحداهما تناولت عصير الشمندر يومياً في نفس الوقت كُل صباح والثانية تناولت عصير الشمندر منزوع النترات بنفس الوقت والكمية كُل صباح أيضاً.
وقد تم قياس ضغط الدم يوميا في المنزل، وخلال زيارات العيادات وعلى مدار 24 ساعة.
وجد أنّ ضغط الدم الانقباضي انخفض بمقدار 7,7-8,1 نقطة في المجموعة التي تناولت عصير الشمندر غير منزوع النترات.  كما وانخفضل ضغط الدم الانبساطي بمقدار 2,4-5,2 نقطة.
للمزيد:

 

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة 36

في تغذية

هل الانسان الطبيعي غير المريض بالسكري يرتفع لديه سكر الدم اذا بالغ في اكل الحلويات ام هذه الارتفاع دليل مرض...

طبيعي جدا ان يرتفع مستوى السكر في الدم وخاصة عند تناول النشويات والسكريات لكن هنا يؤدي البنكرياس وظيفته بافراز مادة الانسولين الذي يعمل على توازن السكر بالدم ونقلها الى خلايا الجسم..لكن في حالة مرض السكري يكون خلل في عملية افراز الانسولين الى الدم وبهذا يحتاج الى دواء او حقن للعلاج..او اتباع نظام غذائي خاص بالاضافه الى ادويه خاصه..

سؤال من ذكر سنة 26

في تغذية

عمري 25 سنة ماذا افعل لخفض الاملاح والدهون وهل سكري التراكمي في خطر وكيف اتجنبه علما لايوجد لدينا مريض سكر...

الطول 170 الوزن 67 مؤشر كتلة الوزن يشير الي الوزن المثالي  هل تم عمل تحاليل لمعرفة مستوي الاملاح والدهون نرجو مدنا بالتحاليل لمعرفة نسبة الارتفاع والتدخل المطلوب لايوجد نسبة خطر لارتفاع السكر التراكمي كما لا  يوجد سبب وراثي له   الوزن مثالي للمحافظة علي صحتك  اتبع نمط حياه صحي غذاء صحي ونشاط بدني متواصل يومي والاكثار من شرب الماء 8-10 كوب في اليوم كما ان التدخي ضار بالصحة  
ذات صلة :
أطعمة ترفع الكوليسترول الضار فوائد الجيلاتين أسباب مرض الزهايمر

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان