ستة توابل صحية أضفها الى الغذاء

ستة توابل صحية أضفها الى الغذاء

أخبار الطبي. العديد من التوابل والاعشاب لديها خصائص علاجية وصحية بالاضافة الى استخدامها كنكهات في الطعام.

هذه 6 توابل يفضل اضافتها للطعام وخاصة في فصل الشتاء وذلك لما لها من نكهة و فوائد صحية:

- القرفة: لها طعم حلو ولاذع ويزود الجسم بالحرارة، يستخدم في الطب الصيني لمساندة الطحال والبنكرياس والمعدة والمثانة والكلية والكبد. تساعد القرفة في عملية الهضم والدورة الدموية ويساعد في علاج الاسهال والغثيان والتقيؤ وتشنجات الحيض، كما انها معروفة بقدرتها على الحفاظ على استقرار الدم.

- الزنجبيل: وهو جذر له طعم حار ولاذع، ويزود الجسم بالحرارة ويحفز عملية الهضم ويعزز الدورة الدموية والتنفس ووظائف الجهاز العصبي. وهو مفيد في نزلات البرد والحمى ويخفف من اعراض دوار الحركة والغثيان، كما انه مضاد للالتهابات ويقضي على الطفيليات في الامعاء.

-الكركم: اصفر اللون وهو اعلى مصدر يحتوي على البيتا كاروتين، وهو يساعد في تناغم الطحال والبنكرياس والكبد والمعدة ويقوي الجهاز المناعي ويعزز الهضم ويساعد في اذابة الاكياس و الحصى الصفراوية. الكركم مضاد للبكتيريا وقد يساعد مرضى السكري في التحكم بمستوى السكر في الدم.

-الهال: ذو طعم حلو ولاذع وتزود الجسم بالحرارة، يؤثر في الطحال والبنكرياس والمعدة والرئة والكلى. وتساعد في الهضم وتخفيف التشنجات وخفض المخاط مما يجعله مفيد لتقوية الرئة. كما انه يخفف السعال وضيق التنفس والسلس البولي و حرقة البول والبواسير.

-القرنفل: له طهم مر، يساعد في استقرار الكلية والطحال والبنكرياس والمعدة كما يساعد القرنفل في الهضم وعلاج الغثيان والتقيؤ.

حساب مؤشر كتلة الجسم

الرجاء ادخال الارقام باللغة الانجليزية

الرجاء ادخال الارقام باللغة الانجليزية

مؤشر كتلة الجسم أقل من 18.5 أقل من الوزن الطبيعي
مؤشر كتلة الجسم أكبر من أو تساوي 18.5 وأقل من 25 ضمن الوزن الطبيعي
مؤشر كتلة الجسم أكثر من أو تساوي 25 وأقل من 30 أعلى من الوزن الطبيعي
مؤشر كتلة الجسم أكبر من أو تساوي 30 وأقل من 35 سمنة درجة أولى (معتدلة)
مؤشر كتلة الجسم أكبر من أو تساوي 35 وأقل من 40 سمنة درجة ثانية (متوسطة)
مؤشر كتلة الجسم أكبر من أو تساوي 40 سمنة درجة ثالثة (مفرطة)

- كمون: يشبه لون الكركم، وهو ذو طعم مر ولاذع، يساعد الجهاز الهضمي ويعزز وظائف الكبد ويعزز اندماج الاغذية الاخرى ويخفف من انتفاخ البطن والغازات و المغص بالاضافة الى تخفيف الصداع النصفي والصداع.

 

 

 

المصدر: yahoo

اقرا ايضاً :

الحمية المناسبة لمريض السرطان

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة 24

في تغذية

أنا أتناول الشوربة قبل وجبات الطعام، هل الشوربة صحية؟

يسعى العديد من الأشخاص إلى استهلاك أطباق الشوربة ضمن النظام الغذائي المتبع، وذلك قبل تناول الوجبة الرئيسية مباشرة، وقد يتسائل العديد من الأشخاص هل الشوربة صحية؟

 

تجدر الإشارة إلى أنه يصعب الجزم حول فوائد الشوربة أو إذا كانت الشوربة صحية دون معرفة مكوناتها، حيث أن الشوربات تكون شديدة التنوع ويمكن أن تكون صحية ولها العديد من الفوائد في حال اختيار العناصر الغذائية المناسبة. ويمكن توضيح ذلك، كما يلي:

تجدر الإشارة إلى أن الشوربة صحية، إلا أنه يجب التقليل من العناصر التي تجعل الشوربة غير صحية، ومنها ما يلي:

  • التوابل التي يتم إضافتها.
  • العناصر التي تزيد من كمية الصوديوم والسعرات الحرارية التي يتم تزويد الجسم بها.
  • الحليب كامل الدسم، والقشطة، وكريمة جوز الهند، والزبدة.
  • نشا الذرة.
  • الخبز.
  • الأجبان.
  • صفار البيض.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

آكل في يوم تقريبا 6 أرغفة خبز اسمر كبيرة فهل هذه الكمية صحية، وما هو اقل انواع الخبز سعرات حرارية؟

لا يمكن الجزم بشكل قاطع فيما يتعلق بالكمية الصحية من الخبز الأسمر التي تستهلكها، حيث يعتمد ذلك على عدة عوامل، مثل النشاط البدني، والعمر، والجنس، والحالة الصحية العامة، وغيرها.

 

الخبز الأسمر يعتبر من الأنواع الصحية من الخبز بالمقارنة مع الخبز الأبيض، حيث يحتوي على مزيج من الألياف الغذائية والمغذيات الأساسية مثل الفيتامينات والمعادن والبروتينات، وفي المقابل يجب الانتباه إلى حجم الأرغفة التي تستهلكها، حيث يمكن أن تحتوي الأرغفة الكبيرة من الخبز الأسمر على سعرات حرارية عالية.

 

أما بالنسبة لأقل أنواع الخبز الأسمر احتواءً على السعرات الحرارية، سوف أبين لك فيما يأتي بعض أنواع الخبز الأسمر وعدد السعرات الحرارية في 100 غرام لكل منها:

  • خبز الحبوب المتعددة 250 سعرة حرارية.
  • خبز حبة القمح الكاملة 265 سعرة حرارية.
  • خبز الكتان 320 سعرة حرارية.
  • خبز الردة 260 سعرة حرارية.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا متبع رجيم عشوائي خسرت ٥ كيلو خلال اسبوعين السعرة الحرارية يوميا ١٠٠٠ سعره حيث اعتمد في الغداء والعشاء الدجاج...

احتياج الجسم للسعرات الحرارية يعتمد على وزنك الحالي ووزنك المثالي، قد تكون الألف سعرة يومياً أقل من احتياجك اليومي بكثير عندها يبدأ الجسم بفقدان السوائل والعضلات وسرعان ما يعود إلى اكتسابهم بعد الانقطاع عن الرجيم لذا يجب أن يكون الرجيم تحت اشراف اختصاصي تغذية لاحتساب السعرات المناسبة لك.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

مرحبا انا اتبع نظام غذائي منذ شهر ونصف عند= اخصائية تغذية ويعتمد على تناول 5 ارغفة من الخبز كل يوم...

الحمية تعتمد على تقيم تغذوي خاص بكل حالة او شخص فلهذا لا تستبعدي تكون حميتك فيها 5 ارغفة و ارز وطبخ كل يوم الالتزام بتعليمات الاخصائية لانها اعلم بحالتك التغذوية ومقايس الجسمانية
ذات صلة :
رائحة الفم الكريهة عند الأطفال هرمون البرولاكتين عند الرجال علاج رائحة الفم الكريهة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان